فزاع يفوز بلقب إعمار للسرعة 2014 رغم أعطال المحرك

Fri 12 December, 2014 | 9:00 pm

 

تمكن زورق فيديكس بقيادة ألفريدو أماتو وماركو بينيسي، من حصد لقب سباق إعمار لأفضل زمن، والذي أقيم صباح اليوم من أجل تحديد أصحاب المراكز الأولى، وليكون بذلك أول المنطلقين في السباق الرئيسي اليوم، في حين حل ثانياً زورق ياكت بقيادة فرانشيسكو بينيلي وسول بوباكو.

 

وجاء في المركز الثالث زورق تي بون بقيادة لوكا فورمالي فيندي وجيوفاني كاربتيلا، في حين تعرض بطل السرعة الزورق الإماراتي فزاع بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي إلى كسر في المحرك مما جعله يخرج من منافسة السرعة، وحلت زوارق الإمارات الباقية في مراكز متأخرة.

 

حيث حل زورق فزاع في المركز السابع بالرغم من كسر المحرك، بعد أن قام بدورتين من خلال منافسات السرعة، وحل زورق دبي بقيادة سالم العديدي وجي برايس في المركز الثامن.

 

وحل زورق أبوظبي5 بقيادة فالح المنصوري وراشد الطاير في المركز التاسع، في حين حل زورق أبوظبي4 بقيادة أحمد الهاملي وسكوت جيلمان في المركز العاشر. ولعبت الأمواج والهواء الذي كان مرتفعاً ساعة السباق دوراً كبيراً في أن تتراجع نتائج الزوارق الإماراتية.

 

وبالرغم من عدم التوفيق الذي حالف أبناء الإمارات في منافسات أفضل زمن إلا أن التعويض والأمل في تحقيق نتائج متميزة يبقى قائماً غداً ، وصعود منصة التتويج بالنسبة لزوارق الإمارات المشاركة في المنافسة. وبالرغم من تعطل المحرك، إلا أن زورق فزاع قد حسم لقب السرعة وقبل انطلاق الجولة بعد أن أحرز 1500 نقطة خلال الجولات الماضية.

 

وضمن حصوله على اللقب قبل الجولة الختامية والتي بقيت بالنسبة له مجرد مشاركة في جولة دبي وسط الجمهور والأرض، والتي دائماً ما يتلذذ فزاع بالفوز بألقابها وسط التشجيع الحار لأصحاب الأرض.

 

وتنطلق غداً في تمام الثانية والنصف ظهراً منافسات سباق طيران الإمارات الجائزة الكبرى للأكس كات في الميناء السياحي لإمارة دبي، وبمشاركة أربعة عشر زورقاً، تتقدمهم الطموحات الإماراتية القوية الضخمة بحضور زوارق فزاع بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي.

 

وزورق أبوظبي4 بقيادة أحمد الهاملي وسكوت جيلمان، وزورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وفالح المنصوري، وزورق دبي بقيادة سالم العديدي وجي برايس، وزورق روح دبي بقيادة راشد المري وسالم فاضل الهاملي.

 

وتبدأ الأحداث اليوم مع عدد من الفقرات وضعتها اللجنة المنظمة للسباق حيث تبدأ في التاسعة والنصف صباحاً وحتى العاشرة جولة للمتسابقين في مسار السباق بمرافقة اللجنة المنظمة.

 

وذلك من أجل التعرف على المسار، وفي تمام الحادية عشرة تنطلق التجارب الحرة للزوارق المشاركة وتستمر لساعة كاملة وحتى الثانية عشرة ظهراً، وبعد ذلك يبدأ الإعداد والتجهيز من أجل انطلاق السباق الرئيسي للجولة في تمام الثانية والنصف ظهراً، يعقبه مراسم تتويج الفائزين.

 

يتصدر منافسات الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الاكس كات، والتي تستضيفها إمارة دبي خلال الفترة الحالية، وقبل انطلاق جولة اليوم يأتي زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي في المركز الأول برصيد 1600 نقطة من أربع جولات جرت في دبي والفجيرة بالإمارات، ونابولي وستريسا بإيطاليا.

 

وحســــم الفــريق أمـــر اللقب العـــالمي مبـكــرا منـــذ الجـــولة الرابـــعة بفـــارق كــبـــير عـــن أقـــرب منافســـيه زورق دبـــي 7 والـــذي يـــأتي فـــي المركز الـــثاني برصـــيد 789 نقــطة.

 

وجاء في المركز الثالث زورق فيندي ريسينيغ 10 برصيد 620 نقطة ثم زورق نيكوليني أوف شور 6 في المركز الرابع برصيد 511 نقطة وزورق مارينا انفسيتمنتي 20 في المركز الخامس برصيد 487 نقطة، أي أن مشاركة فزاع اليوم ستكون من أجل التحدي والفوز بلقب الجولة أيضا، بعد أن ضمن أن يكون بطلا لهذه الفئة لموسم 2014.

 

حقق زورق دبي بقيادة سالم العديدي وجي برايس لقب الماتش والذي أقيم مساء أمس ضمن منافسات الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الاكس كات، والتي تستضيفها إمارة دبي خلال الفترة الحالية، وأثبت زورق دبي نفسه وسط مشاركة أربعة عشر زورقاً في تحدي السرعة الفردي ضمن منافسات السباق..

 

والذي بدأ في تمام الساعة الثالثة ظهراً، وحل في المركز الثاني زورق تي بون بقيادة لوكا فيندي وجيوفاني كاربتيلا، وثالثاً زورق معوض بقيادة جوكيم كوملين وجاري بالوج

 

وكان السباق بدأ في تمام الثالثة بانطلاقة ثنائية بين كل زورقين ومجموعة من التصفيات شاركت من خلالها زوارق الإمارات وبقوة، وخرج زورق فزاع بعد تحدٍ قوي بينه وبين زورق قطر، بينما خرج زورق أبوظبي 4 في التصفيات الثانية بعد التحدي مع زورق معوض صاحب المركز الثالث، فيما خرج زورق أبوظبي 5 على يد الزورق ليدي سبين.

 

وعبر سالم عن فرحته الكبيرة بأحد أول ألقابه في هذه الرياضة، مؤكداً أنه قد واجه منافسة قوية ومنذ البداية حتى المحطة الختامية من الحدث، وقال: الحمد لله وفقت في حصد أول لقب لي في بطولات الاكس كات، وبإذن الله تكون فاتحة خير لما بعد ولإنجازات قادمة أخرى.

 

كما وجه سالم الرميثي رئيس فريق أبوظبي التهنئة إلى زورق فزاع بمناسبة حصده للقب السرعة لموسم 2014، وأكد الرميثي أن حظوظ فزاع دائماً ما تكون الأقوى في هذه البطولة بحكم العراقة والارتباط الكبير معها منذ زمن طويل، وقال الرميثي: نبارك لفزاع الإنجاز، ونتطلع إلى أن نرى إنجازات إماراتية جديدة اليوم من خلال السباق الرئيسي للجولة ـ ووفرة الزوارق الإماراتية المشاركة تجعلنا متفائلين بذلك.

 

على جانب آخر، يقع دور كبير من المسؤولية اليوم على الراديو مان في السباق الرئيسي، حيث إن دور الراديو مان هو توجيه المتسابق وقيادته من خلال جميع مراحل السباق، وبالنسبة لزوارق الإمارات فإننا سنضرب أكثر من مثال حيث يقود فرانكوا بيرلو مسؤولية الراديو مان مع زورق فزاع، ومع زورق أبوظبي٤ فإن الراديو مان هو ناصر الظاهري..

 

ومع زورق أبوظبي ٥ فإن الراديو مان هو جمعة القبيسي، وقد تحدث القبيسي عن المنافسة في الاكس كات والسباق الرئيسي اليوم، معلناً أن مثل هذه السباقات تحتاج إلى ثبات وتركيز من المتسابق منذ البداية وحتى النهاية، وقال: يعتمد التواصل بين الراديو مان وبين المتسابقين على الكثير من العوامل، أهمها أن يكون مسار السباق على مرأى من الراديو مان ومن زاوية تكشف له كل المسار..

 

وذلك حتى تكون توجيهاته في محلها عندما يخاطب المتسابقين، كذلك فإن حساسية هذه التوجيهات تنبع من أن الاعتماد في بعض الأحيان يكون كلياً على الراديو مان، ولذلك فإنه يتوجب على الراديو مان الانتباه لكل كلمة يقولها حيث إنها قد تكون بمثابة أمر بالنسبة للمتسابقين.

 

تنقل قناة دبي الرياضية (قناة المشاهير)، منافسات سباق طيران الإمارات لزوارق الاكس كات اليوم في تمام الثانية والنصف وفي بث حي ومباشر من قلب الحدث، وتحرص القناة على أن يكون حضورها قوياً من خلال فرق العمل المنتشرة في موقع السباق وبين خيام المتسابقين ومعسكر الزوارق، ومن المقرر أن نشهد أيضاً مراسم التتويج على الهواء عقب السباق مباشرة أيضاً.

 

رفع طاقم زورق فزاع عارف الزفين ونادر بن هندي التهنئة بالفوز بلقب إعمار لأفضل زمن إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

 

حيث أكد الأبطال أن الدعم الدائم للقيادة الرشيدة كان له الدور الأبرز في تحقيق مختلف الإنجازات، وأن يصبح اسم فزاع في الأعلى دوماً في كل البطولات التي يشارك من خلالها، وشدد الزفين على أن المنافسة لم تكن سهلة أبداً في ظل مشاركة أربعة عشر زورقاً والحضور الكبير منذ بداية الموسم في البطولة.

 

وأكد الزفين أن تحقيق اللقب يضاعف من مسؤوليات الفريق في المستقبل، حيث إنه يجب أن يتم الحفاظ على هذه المكتسبات والوصول لإنجازات أفضل على الدوام، وقال: يجب علينا النظر للأمام دوماً من أجل أن نحافظ على ما حققناه من إنجازات وما وصلنا إليه من نتائج وتفوق على مستوى رياضات البحر، وأن نواصل العمل وبجدية من أجل ضمان بقاء هذه الإنجازات بل وتحقيق الأفضل.

 

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق