فزاع بطل طيران الإمارات في مونديال الإكس كات

Sun 14 December, 2014 | 5:30 am

 

توِّج أمس الزورق الإماراتي فزاع بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي بطلاً لسباق طيران الإمارات الرئيس، ضمن الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الإكس كات التي استضافتها دبي.

 

وحل ثانياً زورق دبي بقيادة سالم العديدي وجي برايس، وجاء زورق فيديكس بقيادة ماثيو نيكوليني وتوماسو بولي ثالثاً، وحصد فزاع بهذا الفوز العلامة الكاملة لبطولة العالم لزوارق الإكس كات بوصوله إلى 2000 نقطة في الترتيب العام للبطولة الذي كان حسمه قبل هذه الجولة.

 

قدم سيف بن مرخان الكتبي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة، التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة الإنجاز الذي حققه زورق فزاع بالفوز باللقب العام لبطولة العالم لزوارق الإكس كات , ومختلف ألقاب البطولة أيضاً، وبارك لزورق فزاع الإنجاز الكبير، ورفع اسم الإمارات عالياً من خلال البطولة.

 

وأكد ابن مرخان أن طاقم فزاع بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي أبطال بالفطرة، مع الإنجازات المتعددة التي أحرزها الأبطال على مدى السنين الماضية، وقال: «أضاف أبطالنا إنجازاً جديداً إلى خزائن الرياضة الإماراتية، وأثبتوا جدارتهم وقوتهم كالمعتاد.

 

واتسم السباق بالندية والإثارة منذ البداية حتى النهاية، وجاء قوياً كما تعودنا من خلال السباقات التي تقام في إمارة دبي، ويعد نهاية قوية للموسم الحالي الذي استمر ودام خمس جولات كاملة، جميعها كانت ناجحة كما تابعنا في 2014» , وأكد ابن مرخان أن زوارق الفيكتوري قدمت أداءً باهراً كالمعتاد ، وأبرزت الجودة القوية لمصانع الفيكتوري في تصنيع زوارق الإكس كات.

 

وقال: «أثبتنا علو كعب زوارقنا على بقية المصانع، بعد أن توِّج فزاع بالألقاب المختلفة لموسم 2014، إضافة إلى فوز زورق دبي في الجولة الختامية بلقب الماتش ريس، أي أننا تفوقنا في أكثر من مجال من الناحية الرياضة، ومن ناحية التصنيع أيضاً لهذه الزوارق التي نفخر بأنها قد خرجت وصنعت بأيادٍ إماراتية».

 

ووجه ابن مرخان الشكر إلى جميع الزوارق الإماراتية المشاركة في البطولة، ورحب أيضاً بمشاركة زوارق أبوظبي، أجدد الزوارق الإماراتية ، قال: «زوارق أبوظبي سوف تشكّل إضافة قوية في البطولة خلال المواسم المقبلة، ونطمح دوماً إلى زيادة المشاركة الإماراتية».

 

من ناحية أخرى، تقدم طاقم زورق فزاع بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الداعم الأول دوماً للفريق ولكل مشاركاته، وإلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وأهدى الزفين الإنجاز والألقاب العالمية إلى شعب الإمارات.

 

وقال: «الإنجاز الذي تحقق ضاعف من حجم المسؤولية التي يحملها طاقم فزاع، إذ تمكنا من حصد اللقب العالمي بالعلامة الكاملة، ولكن ذلك يعني أننا لا بد أن نحافظ على المستوى نفسه في المستقبل، وألا نرضى بديلاً عن العلامة الكاملة ». وأضاف: «أنا فخور جداً بأن لدينا مجموعة من أفضل الفنيين».

 

بدأت منافسات السباق في الثانية والنصف ظهراً، وتقدم فزاع من الخلف بعد انطلاقه من المركز السابع ليصل إلى المركز الأول والصدارة، ومع حلول الدورة الثانية كانت المنافسة محتدمة بينه وبين فيديكس، ليتمكن فزاع من تجاوزه والتقدم إلى الأمام والحفاظ على الصدارة حتى الدورة الأخيرة ، وخلال المنافسة انطلق زورق دبي من المركز الثامن، وتقدم ببراعة حتى المركز الرابع، ونجح في تجاوز فيديكس ليحل ثانياً.

 

وفي الجانب الآخر، لم يكتب التوفيق لزورقي أبوظبي 4 و5، إذ حل زورق أبوظبي٥ بقيادة فالح المنصوري وراشد الطاير في المركز التاسع ولم يكمل زورق أبوظبي4 بقيادة أحمد الهاملي وسكوت جيلمان السباق، بعد أن ألم عطل بالمحرك خلال الدورات الأولى ليخرج من المنافسة.

 

وقام بتتويج الفائزين سيف بن مرخان، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة wppa، ومطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وأحمد حبروش الرميثي، عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ورافاييل كيولي، رئيس الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، وصلاح تهلك، نائب رئيس سوق دبي الحرة، والدكتور خالد الزاهد، نائب رئيس المؤسسة العالمية للزوارق السريعة.

 

وقام أحمد الرميثي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية برفع العلم الأبيض للزوارق، ثم رفع العلم الشطرنجي معلناً نهاية السباق.

 

قدم أحمد حبروش الرميثي، عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الشكر للمؤسسة العالمية للزوارق السريعة ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية، للإخراج الجميل للجولة الختامية ، وأكد أن السباق الختامي للموسم حفل بكل عناصر النجاح التنظيمي والفني تحت استضافة وتنظيم نادي دبي، وقال: «لأن البطولة أقيمت في دبي، فقد حظيت بكل عناصر النجاح».

 

وعن مشاركة فريق أبوظبي، قال الرميثي: «قدمنا مستوى مميزاً كالمعتاد، ونعتبرها مشاركة ناجحة بحكم أنها المرة الأولى التي نشارك من خلالها في فئة الإكس كات، وبشكل عام قد استفدنا من هذه الجولة كثيراً، إذ إننا سوف نقوم بدراسة هذه المشاركة وتقييمها قبل المشاركة المقبلة، ودائماً نشيد بدعم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان للفريق ».

 

توجه الدكتور خالد الزاهد، نائب رئيس المؤسسة العالمية للزوارق، بالشكر إلى كل الداعمين، من أجل نجاح السباق والرعاة، وخص بالشكر كلاً من سكاي دايف دبي وشركة إعمار العقارية وسوق دبي الحرة، وقناة دبي الرياضية.

 

وأكد الزاهد أن السباق المثير لم يكن ليكتمل نجاحه لولا دعم كل الجهات الحكومية ، ومساهمتها في إنجاح الحدث الذي يعكس التفوق التنظيمي والفني لإمارة دبي دوماً، كما أشاد الزاهد بمشاركة أبوظبي في سباق الجولة الختامية.

 

أوضح أحمد الهاملي متسابق الزورق رقم ٤ أن العطل الذي أصاب الزورق خلال المنافسة لم يكن متوقعاً، وكانت كل الاستعدادات والتجهيزات قبل السباق في قمتها..

 

وقال: الأعطال واردة الحدوث دائماً في مثل هذه السباقات، ولكن بالنسبة لي فإنني لم أتوقع أن يحدث ذلك لنا، حيث إن الحماس كان في قمته ، ولكن حدث ما حدث وخرجنا من المنافسة مرفوعي الرأس. وأكد الهاملي أنه يستعد حالياً للمشاركة في ختامية بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 في الشارقة.

 

عبر نادر بن هندي عن سعادته بالفوز الذي تحقق في الجولة الختامية وقال: أجمل ما في هذا الفوز هو حدوثه وسط جماهير الفريق وعلى أرضه، وسعدنا أكثر بأن يكتب لنا التتويج على أرضنا.

 

حيث إن لذلك مذاقاً خاصاً دوماً، السباق كان مثيراً وممتعاً منذ البداية، وقد وضعنا استراتيجية قبل بداية السباق بأن نتقدم للأمام مهما حدث، انطلقنا من المركز السابع وتمكنا من تجاوز الزوارق المنافسة منذ الدورة الأولى حتى وصلنا للمركز الأول، وأزحنا فيديكس من المقدمة ليكون لنا نصيب الفوز بلقب دبي.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق