السعوديون يصفقون لمبادرة حمدان بن محمد

Wed 17 December, 2014 | 5:40 am

 

حسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس النادي الأهلي الإماراتي، قضية البحث عن مدرب للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بعد أن أعطى توجيهاته بالموافقة على إعارة المدرب أولاريو كوزمين مدرب النادي الأهلي، ليكون المدير الفني للأخضر خلال منافساته المقبلة ببطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا، ليطمئن سموه الشارع الرياضي السعودي بعد حالة القلق الإعلامي والجماهيري، بعد فراغ الدفة الفنية إثر إقالة الإسباني لوبيز كارو من تدريب الأخضر قبل نحو أسبوعين. ولقيت مبادرة سموه تقديراً هائلاً في الوسط الرياضي والشعبي، حيث أكدت العمق الكبير بين الشعبين الإماراتي والسعودي قيادة وشعباً.

 

وسيكون أمام كوزمين الذي سبق وأن خاض تجربة ناجحة بالملاعب الســــعودية مدرباً لفريق الهلال وحقق معه لقب الدوري وكأس ولي العهد.

 

وسيرفع الاتحاد السعودي قائمة أولية من 50 لاعباً للمشاركة بالبطولة الآسيوية، على أن يقوم كوزمين بتقليصهم إلى 23 لاعباً خلال أسبوعين، ويأمل المدرب الروماني في تقديم ما يملك من خبرات بالملاعب السعودية لتحقيق نجاحات للأخضر.

 

وعبر ثلاث مراحل متصلة ستنطلق تحضيرات الأخضر ابتداء من تاريخ 25 ديسمبر من خلال تجمع اللاعبين بالمنطقة الشرقية، وستغادر بعثة المنتخب فجر يوم 26 ديسمبر عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وصولاً إلى مطار ملبورن الدولي، وستنطلق معها المرحلة الأولى، حيث سيقيم الأخضر معسكرا في مدينة سرف كوست الأسترالية وسيستمر لغاية 2 يناير 2015، وسيخوض لقاء ودياً أمام المنتخب البحريني بتاريخ 30 ديسمبر على استاد سيموندز (جيلونغ)، ليحلق الأخضر إلى مدينة سدني للانخراط في المرحلة الثانية، وستستمر لمدة 3 أيام سيخوض فيها لقاء ودياً أمام المنتخب الكوري الجنوبي بتاريخ 4 يناير، لينتقل عقبها للمرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج الإعدادي في مدينة بريزبن، حيث سيصلها في تاريخ 5 يناير لبداية خوض المواجهات الرسمية في كأس أمم آسيا.

 

وكان الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر، قد اعترض بشدة على التعاقد مع كوزمين، باعتبار أنه خرج من السعودية بقرار تأديبي يخص الإساءة إلى رمز كبير من رموز المملكة، برغم أن كوزمين نفى تعمد رمي قميصه بالخطأ، والذي كان يحمل صورة الرمز، بعد نهائي كأس ولي العهد لموسم 2008-2009، بسبب منعه من الصعود إلى المنصة لاستلام ميداليته بسبب فوضى التنظيم آنذاك.

 

وكتب رئيس نادي النصر عدة تغريدات يطالب من خلالها اتحاد الكرة بعدم التعاقد مع المدرب حتى لو كان الرمز قد غادر الحياة، يقصد ولي العهد السابق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، لكنه عاد ليؤكد أن القرار خاص باتحاد الكرة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق