برعاية حمدان بن محمد : بطولة فزاع للصيد بالصقور تختتم فعالياتها غداً للشيوخ والعامة

Wed 17 December, 2014 | 5:00 am

 

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي بطولات فزاع، تُختتم غداًَ فعاليات بطولة فزاع للصيد بالصقور المقامة في منطقة الروية في دبي. وسيتنافس في النهائيات ما يقارب 105 طيور من الفئات الأربع “بيور جير وقرموشة وجير شاهين وجير تبع” من الشيوخ والعامة.

 

وشهد اليومان السابع والثامن من البطولة، التي خصصت لفئة الفروخ، منافسات قوية بين أقوى الطيور من فئة جير للعامة 400 متر، وذلك بمشاركة عدد كبير من الصقّارين من مختلف إمارات الدولة. وشارك في اليوم السابع 195 متسابقاً تنافسوا عن فئة «جير تبع – للعامة» وكانت المنافسة بينهم شديدة حُسمت فقط في مراحلها الأخيرة. أما في اليوم الثامن فقد شارك 142 متسابقاً تنافسوا عن فئة «جير شاهين – للعامة».

 

وأعرب جاسم محمد، رئيس قسم البطولات، عن سعادته بالإقبال الكبير على المشاركة بالبطولة، وقال: «اتسمت البطولة بالمنافسة، وانتشرت الأجواء الحماسية بين المتسابقين. المسابقة قوية والأجواء جميلة». وبالتحدث عن الخطوات التنظيمية التي تم اتباعها للتعامل مع العدد الكبير من المشاركين أضاف: «يقوم فريق العمل الخارجي منذ الصباح بإعداد مضمار السباق وتحضيره واتخاذ الإجراءات اللازمة لسير السباق دون تأخير، أما فريق العمل الداخلي فيبدأ التحضير منذ فتح باب تسجيل الحضور لأول الواصلين، بالإضافة إلى متابعة أحوال الطقس بشكل مستمر للتأكد من عدم وجود دواع لتغيير المسار».

 

ومن جانبه قال خالد جمعة الهاملي أحد المشاركين من أبوظبي: هذه ثالث مشاركة لي ضمن بطولة «فزاع للصيد بالصقور». لدي أربعة صقور مشاركة هذا العام قمت بتدريبها بنفسي. أمارس هذه الرياضة التراثية منذ أكثر من 15 عاماً، لقد نشأنا على حب تربية الصقور وورثنا مهارات الآباء والأجداد وأنا أعتز بهذه الرياضة التراثية وأعتبرها مصدر فخر لنا. وأضاف: «أود أن أشكر اللجنة المنظمة على نظام الحلقة الذكية الذي وفر الكثير من الوقت والجهد على المتسابقين. كما أثني أيضاً على كرم ضيافتهم للمشاركين والجمهور على حد سواء».

 

ومن أبرز المتنافسين المشاركين في كل عام المتسابق بطي أحمد بن الشيخ مجرن، الذي شارك هذا العام بطير واحد. وقال : «المنافسة شديدة بين المتسابقين، وهناك العديد من الصقور التي تم تدريبها بشكل جيد استعداداً لمنافسات هذه البطولة. يحتل الطير الذي أشارك به المرتبة الرابعة حتى الآن، أتمنى للجميع التوفيق في منافسات هذه البطولة. وأود أن أشكر اللجنة المنظمة على سلاسة عملية التسجيل وعلى التنظيم الرائع الذي أعتبره نقلة نوعية في عالم تنظيم البطولات».

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق