حمدان بن محمد يشهد ثاني أيام شارة حمدان بن راشد للهجن

Wed 17 December, 2014 | 6:00 am

 

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، سباقات اليوم الثاني لشارة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الخاصة بهجن أصحاب السمو الشيوخ بميدان المرموم، والتي خصصت لفئة الإيذاع. كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباق الهجن، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ المر بن مكتوم آل مكتوم، وعدد كبير من ملاك ومحبي هذه الرياضة التراثية العريقة.

 

وقد تسيدت هجن العاصفة صدارة معظم الأشواط التي اتسمت بالمنافسة القوية مع هجن الرئاسة التي كانت نداً قوياً لهجن العاصفة , افتتحت «أفعال» لهجن العاصفة أول الأشواط متصدرة الشوط الرئيس للأبكار المحليات لتسجيل أفضل توقيت في الفترة 8.54.4 دقائق. وحلت «برهان» لهجن العاصفة في المركز الثاني، ويأتي هذا التفرد لأفعال لجاهزيتها وإعدادها الجيد للمهرجانات الختامية، ومن ثم واصلت هجن العاصفة تمسكها بالصدارة في الشوط الثاني عن طريق «الظبي» التي سجلت النقطة الثانية بفئة الثنايا أبكار مهجنات في زمن وقدره 9.02.5 دقائق، وحلت «الشاهينية» لهجن الرئاسة في المركز الثاني.

 

ثم أكملت هجن العاصفة المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ثلاثيتها بقيادة المضمر حمد راشد بن غدير بفوز «لزيم» بالشوط الثالث المخصص للجعدان المحليات وقطعت المسافة في 9.04 دقائق وكانت هجن الرئاسة منافسة بشدة من خلال شاهين التي حلت في المركز الثاني بفارق 6 أجزاء من الثانية.

 

ولم تكتفِ هجن العاصفة «بالهاتريك» الذي حققته في الثلاثة أشواط السابقة، بل جاء «بشار» يحمل البشرى والنقطة الرابعة في زمن وقدره 9.11.9 دقائق، ثم «شاهين» لهجن الرئاسة في المركز الثاني.

 

وكانت الخماسية لـ«وهايب» التي وهبت هجن العاصفة النقطة الخامسة في الشوط الخامس المخصص للأبكار المحليات في زمن وقدره 9.13.1 دقائق، أعقبها «لفته» لهجن العاصفة أيضاً في المركز الثاني.

 

وأحرزت هجن الرئاسة النقطة الأولى عن طريق «الشاهينية» بقيادة المضمر راشد بالسم المنصوري في الشوط السادس المخصص للأبكار المهجنات في زمن وقدره 9.06.8 دقائق، تلتها فريدة لهجن العاصفة في المركز الثاني.

 

وعاد «شمردل» لصدارة الشوط السابع ليهدي النقطة السادسة لهجن العاصفة في زمن وقدره 9.17.4 دقائق متساوياً مع «صوغان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بنفس التوقيت. وفاز «مشوش» بالشوط الثامن المخصص للجعدان المهجنات ونقطة أخرى لهجن العاصفة يضيفها لرصيده في زمن وقدره 9.09.5 دقائق.

 

وحل «المعري» لهجن العاصفة في المركز الثاني، وانفردت «أوصاف» لهجن العاصفة بقمة الشوط التاسع المخصص للأبكار المحليات في زمن وقدره 9.16.3 دقائق تاركة المركز الثاني لسرابة من هجن العاصفة.

 

كما أضافت «ريماس» النقطة التاسعة لهجن العاصفة في الشوط العاشر «بكار مهجنات».

 

وتفوق «قناد» من هجن العاصفة متصدراً الشوط الحادي عشر بعد أن قطع المسافة في 9.14.6 دقائق، تلاه «مناور» من هجن الرئاسة في المركز الثاني. ولم يجد «مباشر» عناءً في الفوز بالشوط الثاني عشر ليسجل النقطة الحادية عشرة للعاصفة في زمن وقدره 9.20.3 دقائق. وواصلت هجن العاصفة حصدها للنقاط حينما تمكنت «أثير» من تسجيل الفوز بالشوط الثالث عشر في زمن وقدره 9.13.3 دقائق.

 

وتفوق «التابعة» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في الشوط الرابع عشر مسجلاً زمناً وقدره 9.15.4 دقائق.

 

واختتم «أشكال» لحمدان بن راشد آل مكتوم أشواط الإيذاع في زمن وقدره 9.20.6 دقائق. وجاءت «العزوم» للشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد في المركز الثاني.

 

حضر معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة اتحاد سباق الهجن مأدبة الغداء التي أقامها حمد راشد بن غديّر الكتبي على شرف سموه في المرموم، بحضور عدد كبير من مُلاك الهجن والضيوف المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي.

 

تصدرت «شواهين» لهجن العاصفة الشوط الأول في الفترة الصباحية المخصصة لفئة الايذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وقد تمكنت «شواهين» من انتزاع الشوط بفارق جزء واحد من الثانية من «دفترة» أيضاً المملوكة لهجن العاصفة، حيث قطعت مسافة الـ6 كلم في 9.25.8 دقائق. كما أضافت «فريدة» النقطة الثانية لهجن العاصفة في زمن وقدره 9.32 دقائق. وواصلت هجن العاصفة امتلاك زمام الصدارة في الشوط الثالث المخصص للجعدان الإيذاع بفوز «الزئبق» في زمن وقدره 9.28 دقائق. وفاز «شاهين» لسمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد بالشوط الرابع «جعدان مهجنات» في زمن وقدره 9.38.2 دقائق.

 

كما نجحت «شهدة» في الحصول على النقطة الرابعة لهجن العاصفة في الشوط الخامس «إيذاع محليات» في زمن وقدره 9.27 دقائق.

 

وانفردت «فريدة» بصدارة الشوط السادس المخصص للإيذاع الأبكار المهجنات لتضيف النقطة الخامسة لهجن العاصفة.

 

وفاز «شاهين» لهجن العاصفة بالشوط السابع المخصص للإيذاع الجعدان المحليات في زمن وقدره 9.30.1 دقائق. أما الشوط الثامن فكان من نصيب «اعتمد» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بقيادة راشد بن غديّر.

 

وعادت «مياسة» لتضيف النقطة السابعة لهجن العاصفة في الشوط التاسع المخصص للإيذاع أبكار محليات قاطعاً المسافة في 9.32 دقائق.

 

وفي الشوط العاشر تصدرت «ناصية» المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الشوط المخصص للأبكار المهجنات بقيادة المضمر أحمد بالرشيد السويدي في زمن وقدره 9.34.7 دقائق. كما سجل «الرنج» النقطة الثانية لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في زمن وقدره 9.36.1 في الشوط الحادي عشر «جعدان محليات».

 

وخطف «شهاب» المملوك لهجن العاصفة صدارة الشوط الثاني عشر المخصص للجعدان المهجنات في زمن وقدره 9.32.6 دقائق.

 

واستطاعت «ملوح» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن تنفرد بالشوط الثالث عشر المخصص للأبكار المحليات وتسجل أفضل توقيت في تلك الفترة الصباحية 9.25.2 دقائق. كما انتشت «نشوة» في الشوط الرابع عشر لتسجل النقطة الرابعة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في زمن وقدره 9.34 دقائق. واختتمت «نوف» لهجن العاصفة أشواط الفترة الصباحية بعد أن قطعت المسافة في 9.53.3 دقائق.

 

تتواصل سباقات المكرمة في يومها الثالث بـ30 شوطاً خصصت للثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ بواقع 15 شوطاً في الفترة الصباحية وجوائزها نقدية وتبلغ المسافة 6 كيلومترات. وتشهد الفترة المسائية سباقات الثنايا بواقع 15 شوطاً 9 بكار و6 جعدان لمسافة 8 كيلومترات وجوائزها سيارات للمركز الأول من كل شوط.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق