مؤتمر دبي الرياضي الدولي التاسع يوصي بإطلاق وتبني المبادرات الإبداعية الذكية

Mon 29 December, 2014 | 9:31 pm

 

حث المشاركون في ” مؤتمر دبي الرياضي الدولي التاسع ” الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تحت شعار ” نحو كرة قدم ذكية ” – القطاع الرياضي في دولة الإمارات على الالتزام بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بإعلان عام 2015 عاما للابتكار والمشاركة بفاعلية في تحقيق أهداف الإعلان السامي بكفاءة واقتدار تعود بالنفع على القطاع الرياضي.

 

وأوصى المشاركون في المؤتمر بتحديث الخطط الاستراتيجية للمؤسسات الرياضية وإعادة صياغتها لتتناسب ومتطلبات المرحلة المستقبلية لتستند على المحاور الرئيسة لرؤية الإمارات وخطة دبي 2021 وتركيز شركات كرة القدم والأندية الرياضية على الاهتمام بمنظومة الأداء الذكي وتوفير البنية الأساسية المتكاملة من الوسائل المعينة لدعم الابتكار وزيادة فاعلية الإجراءات فيها لمواكبة التطورات السريعة في المجالات كافة .

 

ودعا المؤتمر في توصياته ضمن بيانه الختامي الذي استعرضته الدكتورة عائشة البوسميط مديرة المؤتمر- إلى الاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب الذكية المطبقة في القطاع الرياضي ومواءمتها لتتناسب مع إمكانات وقدرات الأندية الرياضية وشركات كرة القدم وتحويل بيئة العمل فيها لمختبرات إبداعية ذكية دائمة بما يعزز من طموحاتها ومكانتها.

 

وطالب المؤسسات الرياضية بإطلاق وتبني مجموعة من المبادرات الإبداعية الذكية والاستفادة من وسائل الإعلام الاجتماعي الحديثة لتعزيز فكر السلوك الاحترافي إلى جانب تبني وسائل تسويقية وترويجية مبتكرة لتطوير العلامة التجارية وتوسيع تداول أنظمة الجودة العالمية في تقنيات الاستثمارات الرياضية فضلا عن الاستفادة من آليات تنفيذ الاستراتيجيات الحديثة والتجارب الذكية الرائدة في التخطيط الرياضي التي تسهم في تلبية احتياجات المنظومة الرياضية.

 

كما دعا المشاركون لمواصلة الجهود الرامية لبناء قاعدة عريضة للحكام والمضي قدما في صقل قدراتهم وفق آخر المستجدات وتعزيز مفهوم ” كرة القدم بوابة السعادة ” من خلال التركيز على دورها في تعزيز منظومة القيم الرياضية لتعانق التنوع والتعايش بين الشعوب وتعزز الاندماج الثقافي والاجتماعي.

 

ورفعت عائشة البوسميط أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته ودعمه ومتابعته الشخصية لتحقيق التميز في القطاع الرياضي عاما بعد عام وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية لافتتاحه المؤتمر.

 

وقالت إنه” في كل نسخة من أعماله يترك المؤتمر بصمته الواضحة في تطوير منظومة العمل الاحترافي في كرة القدم على وجه الخصوص بحضور نخبة من القادة الرياضيين من المختصين ومشاهير كرة القدم في العالم بما يؤكد المكانة المرموقة التي بلغها كمنصة تفاعلية هامة في كل ما يرتبط باللغة التي تجمع العالم بأسره ” كرة القدم ” ويؤكد حرص مجلس دبي الرياضي على تنفيذ رسالته السامية ” ممثلة في بناء قطاع رياضي متطور يجعل دبي العلامة الرائدة في عالم الرياضة من خلال الاستثمار الأمثل للموارد والقدرات ” ويجعلنا نفخر بحق ونعمل على المحافظة على هذا الإرث المتميز الذي خلفته استدامة إقامة المؤتمر ويجعلنا نردد دائما أننا ” صناع مجد صاغها الفارس الأمثل .. إني وشعبي نحب المركز الأول “.

 

وأشارت البوسميط إلى أن فريق العمل وقبل إسدال الستار على فعاليات المؤتمر التاسع أجرى دراسة استطلاعية علمية لقياس مؤشر السعادة وارتباطه بالرياضة تحت عنوان ” كـرة القدم بوابة السعادة ” كونها اللعبة الأكثر جماهيرية في العالم في ترجمة للتوجهات السامية لقيادتنا الرشيدة لضمان أفضل السبل لتحقيق الفخر والسعادة للأفراد والمجتمع ضمن خطة دبي 2021 .. لافتة إلى أن الدراسة أظهرت أن ما نسبته85.48 في المائة من عينة الدراسة الاستطلاعية الأولية البالغة 188 شخصا يمثلون 28 جنسية يرون أن كرة القدم هي فعلا بوابة للسعادة .

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق