برعاية حمدان بن محمد : 318 لاعباً ولاعبة في بطولة فزاع للمعاقين

Wed 7 January, 2015 | 5:15 am

 

تنطلق غداً بطولة فزاع المحلية السادسة لذوي الإعاقة، التي ينظمها نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في الفترة من 8– 10 يناير الجاري، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وعقدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة مؤتمراً صحافياً أمس بمقر نادي دبي للمعاقين، بحضور ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، وماجد العصيمي مدير البطولة، وحمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة، وذلك للإعلان عن إطلاق البطولة التي تشهد مشاركة 318 لاعباً ولاعبة.

 

يمثلون 7 أندية ومراكز بالدولة، يتنافسون في 7 ألعاب، وهي:« رفعات القوة، الريشة الطائرة، كرة الطاولة، ألعاب القوى، القوس والسهم، البوتشيا، البولينغ»، وتقام البطولة على ملاعب نادي دبي للمعاقين، ونادي ضباط شرطة دبي ومركز دبي الدولي للبولينغ.

 

وتشهد هذا الموسم إطلاق لعبة الريشة الطائرة لذوي الإعاقة الذهنية، كمسابقة جديدة، ويشارك في رفعات القوة 16 لاعباً وفي الريشة الطائرة 34 لاعباً و20 لاعباً في كرة الطاولة، أما ألعاب القوى فيتنافس عليها 160 لاعباً، والقوس والسهم 60 لاعباً، والبوتشيا 11 لاعب، والبولينغ 17 لاعباً.

 

وعبر ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع عن بالغ تقديره وشكره باسم اللجنة المنظمة، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لدعمه اللا محدود وتوجيهاته لتطوير رياضات المعاقين في الدولة، كما تقدم بالشكر لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، على الجهود المبذولة لتنظيم بطولات فزاع لذوي الإعاقة.

 

وأعرب عن سعادته باستمرار بطولات فزاع للموسم السابع والبطولة المحلية للمرة السادسة، والتي ستكون باكورة انطلاق بطولات فزاع لعام 2015، لافتاً إلى البطولة تشهد مشاركة أكبر في هذه النسخة من قبل الذكور والإناث، كما أن ستشهد توزيع جوائز مالية على الفائزين.

 

وقال: تهدف بطولات فزاع منذ انطلاقها منذ 7 سنوات، إلى إعداد اللاعبين للموسم الجديد، واكتشاف طاقات وعناصر جديدة من اللاعبين المتميزين، مما يسهم في دعم فرسان الإرادة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات علي الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

وأضاف: هذا الموسم سيشهد إضافة الريشة الطائرة للمرة الأولى، للاعبين ذوي الإعاقة الذهنية، بالإضافة إلى الألعاب الأخرى لذوي الإعاقة الحركية والشلل الدماغي والإعاقة السمعية.

 

شكر وتقدير

ومن جانبه توجه ماجد العصيمي مدير البطولة، بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لدعمه وتوجيهاته ورعايته لبطولات ذوي الإعاقة، حتى وصلت للعالمية وباتت من أقوى المحطات الرياضية المؤهلة للألعاب البارالمبية.

 

وقال العصيمي: بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد، لتطوير رياضات ذوي الإعاقة على المستوى المحلي، تمت زيادة عدد البطولات المحلية لذوي الإعاقة، لتشمل أكبر شريحة من الجنسين، في مختلف الرياضات، حتى يتم تأهيلهم وزيادة احتكاكهم بهدف إكسابهم الخبرات والوصول إلى المنتخبات الوطنية.

 

رافد قوي

وتابع: إن بطولات فزاع رافد قوي لدعم منتخبنا الوطني لفرسان الإرادة، كما أنها تعطي اللاعبين حافزاً قوياً لتحقيق المزيد من الإنجازات، مشيراً إلى أن وصول بطولات فزاع إلى العالمية، جاء بفضل الثقة والدعم من الدولة، وكذلك التنظيم الجيد الذي حققته البطولة في الأعوام السابقة.

 

وأكد حمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة أن التحضيرات للبطولة تمت على أكمل وجه، وجاهزون لاستقبال المراكز والأندية المشاركة من كافة أنحاء الإمارات من أجل إنجاح البطولة وخروجها بالشكل اللائق.

 

برنامج

تنطلق البطولة في اليوم الأول بمنافسات رفعات القوة بالصالة الرياضية بنادي دبي للمعاقين، وفي اليوم الثاني تقام منافسات الريشة الطائرة ومنافسات كرة الطاولة بنادي دبي للمعاقين، وتبدأ منافسات ألعاب القوى في ثاني أيام البطولة وتستمر لمدة يومين على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، ويشهد اليوم الثالث والختامي منافسات القوس والسهم ومنافسات رياضة البوتشيا في نادي دبي للمعاقين، وتقام في اليوم نفسه منافسات البولينغ، التي يستضيفها مركز دبي للبولينغ.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق