«جتلاند» لحمدان بن محمد بطل «جبل علي ستيكس»

Sat 10 January, 2015 | 5:00 am

 

حقق الجواد «جتلاند» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، صدارة الشوط الرئيسي، لسباق ديرة «جبل علي ستيكس» والذي أقيم يوم أمس، في المضمار العائلي بجبل علي برعاية شادويل وبلغت قيمة جائزته 500 ألف درهم.

 

واستطاع «مشاكس» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، من اقتناص المركز الأول، للشوط الخامس من السباق، بينما حقق «الرازي» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، الصدارة في سباق الشوط السادس.

 

«جتلاند» بطل الرئيسي

شهد الشوط الثالث الرئيسي، لبطولة جبل علي ستيكس، والذي أقيم برعاية إسطبلات شادويل، ومشاركة عشرة خيول، فوز الجواد «جتلاند» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، وقيادة الفارس باتريك دوبس، وإشراف المدرب دووج واتسون، بالمركز الاول، قاطعا مسافة 1950 مترا، في زمن وقدره 1:57:08 دقيقة، ومتفوقا بفارق ربع طول عن «موهوب» لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم بقيادة ريتشارد مولن، بينما حل في المركز الثالث «سيلفر جالاكسي»، لفتحي محمد إقزيمه.

 

وقام ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وممثل إسطبلات ومزارع شادويل، يرافقه حسن الصايغ، وعبد الله الأنصاري، بتسليم الجوائز إلى المدرب دووغ واتسون.

 

مفاجأة «مشاكس»

نجح «مشاكس»، لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبقيادة الفارس رويستون فرنش، والمدرب علي راشد الرايحي من الظفر بالمركز الاول في الشوط الخامس، والذي أقيم برعاية أردمور للتجارة، ومشاركة 15 خيلاً، عقب انسحاب «لا تخف» لمنصور محمد جابر.

 

واقتنص «مشاكس» الصدارة، بعد ان قطع مسافة 1400 متر، في زمن وقدره 1:23:80 دقيقة، ومتفوقا بفارق كبير بلغ 6 أطوال، عن «نورث بوول» لفوزي عبد الله ناس، الذي حل في المركز الثاني، بينما احتل المركز الثالث «فيرست نايت» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية , وقام دايمون، وبراين، ممثلا شركة «اردمو»، بتسليم الجوائز، إلى سالم السبوسي نيابة عن المالك.

 

الرازي بطل السادس

حقق «الرازي» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، وقيادة الفارس ريتشارد مولن، والمدرب ساتيش سيمار، لقب الشوط السادس، والذي أقيم برعاية شركة «روميو».

واستطاع «الرازي» من اقتناص الصدارة، عقب قطعه مسافة 1200 متر، في زمن وقدره 1:11:26 دقيقة، متفوقا بفارق ربع طول، على «سبين سايكل» لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات الذي حل بالمركز الثاني، بينما احتل المركز الثالث «إجرام» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم , وقام نشات نادر، ممثل شركة «روميو» بتسليم الجائزة إلى المدرب ساتيش سيمار.

 

«ديج داجون» نجم الشوط الأول

نجح الجواد «ديج داجون» بالظفر بلقب الشوط الأول، والذي أقيم برعاية «أس تي أس»، ضمن بطولة التحدي على كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لجمعية الإمارات لمربي الخيول، لمسافة 1600 متر، ومشاركة عشرة خيول.

 

وأهدى مالكه «اسطبلات العجبان» وبقيادة الفارس ريتشارد مولن، والمدرب الدكتور جابر البيطار، الصدارة بعد أن قطع المسافة بزمن 1:49:26 دقيقة، متفوقا بفارق ربع طول على «درع الجزيرة» لمالكه فيصل سمير المحمود العلي الذي حل ثانيا، بينما احتلت المركز الثالث «فتاة العرب» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان , وسلم كتيل أوفستن ممثل شركة «أس تي أس» الجائزة إلى محمد إقبال، والفارس ريتشارد مولن.

 

مفاجأة كبرى في الثاني

وشهد الشوط الثاني، والذي أقيم برعاية شركة الحضيبة للمقاولات، وبمشاركة خمسة أحصنة، مفاجأة من العيار الثقيل، اقتنص الجواد «جيد جدا» لمالكه نقابة «بو رسلي للسباقات»، وبقيادة الفارس أوسكار أوربينا، والمدرب راشد بورسيلي، المركز الأول للسباق.

 

واستطاع «جيد جدا» الذي يشارك للمرة الاولى في السباق، أن يقطع مسافة 1600 متر في زمن وقدره 1:36:20 دقيقة، وبفارق 2.25 طول، عن صاحب المركز الثاني «زين شمردل» للخيالة السلطانية العمانية، بينما حل في المركز الثالث «كولمار كيد» لفتحي محمد إقزيمه , وقام شريف أديب ممثل شركة الحضيبة للمقاولات بتسليم الجائزة، لمحمود علي، وللفارس أوسكار أوربينا.

 

«آرت ويف» يقتنص الرابع

وحقق الجواد «آرت ويف» لمحمد البوصي الغفلي، وقيادة الفارس سلفستر دي سوسا، والمدرب مصبح المهيري، المركز الأول، بالشوط الرابع، والذي أقيم برعاية الشركة العربية الإسكندنافية للتأمين «إسكانا»، ومشاركة سبعة أحصنة.

 

واستطاع «آرت ويف» من قطع مسافة 1400 متر، في زمن وقدره 1:24:80 دقيقة، متفوقا بفارق ثلاثة أرباع الطول، عن «ممارس» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بينما حل في المركز الثالث «أوستاد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم , وقام أحمد محمد السويدي، ممثل الشركة العربية الإسكندنافية للتأمين «إسكانا» بتسلم الجوائز إلى المدرب مصبح المهيري، والفارس سلفستر دي سوسا.

 

الصايغ: «جتلاند» يمتلك كل مقومات الجدارة

هنأ ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وممثل مزارع وإسطبلات شادويل، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على تحقيق الجواد «جتلاند» الفوز في الشوط الرئيسي للسباق، مضيفا بان الجواد يملك كل مقومات القوة والجدارة، وخاصة في الامتار الاخيرة، بسبب وجود الأرضية المرتفعة التي تجعل من الحصان القوي هو الذي يصل إلى خط النهاية , قال ميرزا الصايغ، ان سباق ديرة تميز بمشاركة خيول شاركت في سباقات أخرى، والدليل على قوتها انها سجلت في هذا السباق.

 

مفاجأة قوية

ومن جانبه، هنأ سالم السبوسي، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، على تصدره قائمة الملاك الأكثر تحقيقا للفوز على مضمار جبل علي، خلال موسم 2014 ـ 2015، عقب تحقيق الفوز السادس لأحصنته، والتي كان آخرها «مشاكس».

 

وعبر سالم السبوسي، عن سعادته البالغة بتحقيق «مشاكس» لفوزه الأول خلال هذا الموسم، مضيفا بانها كانت مفاجأة قوية، مما يعطينا الدافع لتحقيق الانتصارات في السباقات المقبلة.

 

احتفالية مميزة

وفي سياق منفصل، شارك مهرجان دبي للتسوق، في سباق «ديرة» والذي أقيم بمضمار جبل علي، عبر تقديم عدد من العروض الفنية والفلكلورية خلال السباق.

وشاركت عدد من الفرق الفنية العالمية، من مصر، وإيطاليا، وصقلية، وتركيا، والنرويج، بتقديم الرقصات الفنية، والحركات البهلوانية، التي أمتعت الجماهير المتواجدة في المضمار.

 

كما قامت فرقة شرطة دبي الموسيقية، بتقديم عدد من المقطوعات الموسيقية الرائعة، التي تفاعلت معها الجماهير , كما قدمت فرقة «التنورة» المصرية، عددا من الرقصات الشعبية، والفنية، المستمدة من الفلكلور المصري الشعبي.

 

شكر

وتقدم المهندس شريف الحلواني، نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومدير مضمار جبل علي، بالشكر والتقدير لأسرة مهرجان دبي للتسوق، على مشاركتهم في السباق، وإضافة لمسة جديدة على المضمار الذي يتسم دائما بتواجد العائلات التي تقضي وقتا ممتعا في إجازة نهاية الأسبوع.

 

استمرار النجاح

ومن جانبها، أكدت عائشة محمد بن طيب، تنفيذي أول بمهرجان دبي للتسوق، بان المهرجان أصبح أكثر نضجا عقب مرور 20 سنة على انطلاقه.

 

وأكدت تنفيذي أول بمهرجان دبي للتسوق، حرص اللجنة المنظمة على استقطاب أقوى الفرق الفنية العالمية، لتقديم أفضل عروضها هنا في «دانة الدنيا». وتقدمت عائشة محمد بن طيب، بالشكر الجزيل للجنة المنظمة بمضمار جبل علي، على استضافتهم الرائعة لهم، وحسن الضيافة التي حظوا بها في المضمار.

 

بنغلاديش مرة أخرى

ابتسم الحظ، للبنغلاديشي مرشد علام، والذي فاز بسيارة «كيا» سادس سيارات مضمار جبل علي هذا الموسم، الذي يشهد تقديم 11 سيارة، مقدمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

 

أفضل مدرب وفارس

قام المهندس شريف الحلواني، نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومدير مضمار جبل علي، يرافقه ياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباقات الخيل، بتسليم جائزة أفضل مدرب وفارس لسباق الأسبوع الخامس، والتي نالها كل من المدرب مصبح المهيري، والفارس سلفستر دي سوسا.

 

 

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق