تعزيزاً لمبادرة حمدان بن محمد «سباق بناة المدينة» ووضعها موضع التنفيذ : المجلس التنفيذي و«كهرباء ‫‏دبي‬» يناقشان التعاون

Mon 12 January, 2015 | 5:00 am

 

تعزيزاً لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي «سباق بناة المدينة» لحكومة دبي ووضعها موضع التنفيذ، ناقش المجلس التنفيذي في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي، سبل التعاون والتنسيق، من خلال تبادل اللقاءات التي تسهم في تعزيز التعاون وتبادل أفضل الممارسات، بما يسهم في توفير خدمات متميزة تسهم في تحقيق السعادة والرضا للمواطنين والمقيمين.

 

وفي هذا الإطار، استقبل سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمكتبه في المقر الرئيس للهيئة، عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، بحضور الدكتور يوسف الأكرف – النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، والمهندس عبد الله الهاجري النائب التنفيذي للرئيس لخدمات المتعاملين.

 

وموزة الأكرف نائب الرئيس لقطاع تقنية المعلومات بالإنابة، كما حضر الاجتماع من المجلس التنفيذي، إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي، والدكتورة وفاء أبو سنينه مستشار المركز، والمهندس أحمد البدواوي مدير المشاريع في المركز.

 

وخلال اللقاء، جرت مناقشة أفضل السبل والوسائل لتعزيز التعاون والتواصل والتكامل بين الدوائر الحكومية، وخاصة في ما يتعلق بمبادرة «سباق بناة المدينة لحكومة دبي»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، خلال حفل توزيع جوائز «برنامج حــمدان بن محمد للحكومة الذكية».

 

مبادرة

وقال عبد الله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي خلال اللقاء: «أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، هذه المبادرة في تجربتها الأولى لتطوير وتحسين الخدمات الرئيسة المشتركة في حكومة دبي.

 

وذلك بنهج جديد، يعزز مبدأ التعاون والتنافس بين الفرق المشتركة للارتقاء بمستوى هذه الخدمات إلى مستويات ريادية، بهدف إسعاد الناس، وسيتم التنافس لمدة عام كامل، وسيكرم الفريق الفائز في نهاية العام، خلال حفل جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية».

 

وأكد: «إن مبادرة «سباق بناة المدينة» هدفها البحث عن فرص للتحسين والإبداع والابتكار، وطرح أفكار جديدة من أجل تطوير الخدمات الحكومية في إمارة دبي.

 

وتوفير خدمات ذات جودة لسكان وزائري الإمارة، ومن خلال المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تعنى بتحسين أربع خدمات حكومية، وهي خدمة الإسعاف الطارئ، وخدمات الرعاية الاجتماعية، وخدمات توصيل الكهرباء والمياه، وخدمات الموهوبين والمبدعين، قمنا بتشكيل أربعة فرق مكونة من موظفي الجهات الحكومية الذين تم ترشيحهم بناءً على معايير محددة لطرح أفكار ومبادرات مبتكرة للخدمات».

 

وأضاف: «إننا حالياً في مرحلة جمع المعلومات والاطلاع على تجارب المتعاملين وسماع آرائهم واقتراحاتهم، وفريق العمل يقوم حالياً بزيارة 16 جهة حكومية تشكلت منها الفرق التي لها خدمات ضمن مبادرة «سباق بناة المدينة»، ولذلك قمنا بزيارة ميدانية لهيئة كهرباء ومياه دبي، بحثاً عن سبل للتعاون والتواصل والتكامل، للمضي قدماً في تطبيق المبادرة على أكمل وجه».

 

إشادة

وأشاد الطاير بالمبادرة التي أطلقها سمو ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي، والتي تستهدف تعزيز ديناميكية وإبداعية العمل المشترك، بالإضافة إلى تحقيق ريادة الأعمال والمبادرات الذكية بين الدوائر والهيئات التابعة لحكومة دبي، وبالتالي، تحقيق ما تطمح إليه القيادة الرشيدة في تبوؤ المركز الأول في مختلف الخدمات المقدمة لمتعامليها على مستوى الهيئات المحلية.

 

وأضاف: إننا نؤمن بأهمية العمل كفريق واحد، وهذه المبادرة هي بحق «سباق» متميز يجمع الدوائر الحكومية المعنية بموضوع خدمات الكهرباء والمياه، حيث تعمل هذه الدوائر متكاتفة ومتآزرة للوصول بتلك الخدمات الحيوية إلى أعلى المستويات العالمية.

 

خاصة أن المبادرة تتبنى طريقة عمل جديدة، توفر للجهات الحكومية البيئة المناسبة والأرضية الصلبة للتعاون على إيجاد حلول ومبادرات مبتكرة وجديدة للخدمات التي تسهم في إنجازها أكثر من جهة حكومية، كما يتيح السباق الفرصة للجهات الحكومية للتنافس كفرق عمل، وليس كجهات فردية، تعبيراً عن أهمية تكامل الجهات الحكومية في تحقيق أفضل النتائج.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق