اختتام بطولة فزاع للصيد بالصقور – التلواح

Tue 13 January, 2015 | 5:00 am

 

اختتمت مساء أمس الأول نهائيات بطولة «فزاع» للصيد بالصقور «التلواح للعامة» التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

 

وحققت نهائيات التلواح للعامة هذا الموسم نجاحاً باهراً، سواء من الناحية التنظيمية أو التزام المشاركين أو الحضور الجماهيري الواسع إلى جانب تواجد أبناء المنطقة الخليجية الذين بادروا بالتسجيل في بطولة الخليجيين التي ستنطلق بتاريخ 14 و15 من الشهر الجاري.

 

وستنطلق بطولة «النخبة» للصيد بالصقور اليوم بمشاركة أمهر الصقارين ويصل عددهم إلى 100 لانتزاع اللقب والفوز بأكبر جائزة في البطولة في واحدة من أغلى البطولات في العالم. وتضم بطولة النخبة التي يستضيفها الميدان المخصص لبطولة فزاع للصيد بالصقور بمنطقة الروية نخبة الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة فزاع للصيد بالصقور – التلواح من جميع الفئات، وذلك للمشاركة ضمن فئتين فئة الفروخ وفئة جرناس.

 

وأكدت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بأن الأداء العام في بطولة فزاع للصيد بالصقور – التلواح هذا الموسم كان متميزاً وفاق التوقعات وهنأت جميع الفائزين وأشادت بالجهود التي بذلتها اللجان المنظمة وأضافت: «بفضل الله ومن ثم بدعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وصلنا إلى نهائي بطولة التلواح التي ستتوجها بطولة النخبة المخصصة للصفوة وذوي الخبرة الطويلة في المجال، وبتوجيهات من سموه، فقد خصصت جوائز نوعية لصاحب اللقب في كل فئة من الفئتين، وهي عبارة عن سيارة بنتلي وجائزة قدرها 500 ألف درهم لكل فائز».

 

ومن جانبه قال دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: «تتميز بطولة النخبة بجمع الصفوة ونخبة النخبة من الصقارين المحترفين في ظل أجواء من المنافسات العالية، كما أن بطولة النخبة هذا الموسم تشهد تقنيات حديثة وتتميز في الأداء والمستوى العالي من التدريبات، متمنياً للجميع التوفيق لختام يعتمد على أداء راق ورفيع المستوى يظهر مهارات الصقارين والجودة العالية للطيور المشاركة».

 

وأحرز حمد جمعة الفلاسي المركز الأول في فئة «قرموشة فرخ»، بعد أن حقق زمناً قدره 18.171 ثانية، وتفوق حمدان سعيد جابر الذي حقق المراكز الخمسة الأولى في فئة «جير شاهين جرناس» بواقع 18.520 ثانية للمركز الأول، كما حقق المركز الأول في فئتي «قرموشة جرناس» في زمن وقدره 18.757 ثانية و«جير تبع جرناس» في زمن وقدره 18.941 ثانية. فيما أحرز حميد راشد المنصوري المركز الأول في فئتي «جير تبع فرخ» في زمن 18.756 ثانية و«جير شاهين فرخ» في زمن وقدره 18.026 ثانية. وأحرز حسين ناصر لوتاه المركز الأول في فئة «بيور جير فرخ» في زمن وقدره 19.619 ثانية. وفي فئة «بيور جير جرناس» جاء محمد إبراهيم المحمود في المركز الأول في زمن وقدره 18.537 ثانية.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق