اختتام بطولة «فزاع» فئة «التلواح»

Thu 15 January, 2015 | 5:00 am

 

اختتمت فعاليات بطولة «فزاع» للصيد بالصقور «التلواح» للموسم 2015 مع بطولة «النخبة»، والتي يرعاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

 

وشهدت بطولة النخبة المكونة من فئة فرخ وفئة جرناس، مشاركة أمهر الصقارين والفائزين في المراكز الخمسة الأولى من جميع الفئات خلال البطولة وتشمل الشيوخ والعامة. وحصد لقب النخبة لفئة الفروخ خليفة بن مجرن، إذ قطع طيره مسافة السباق الممتدة على طول 400 متر في زمن قياسي وقدره 17.471 ثانية، بينما فاز شقيقه حمد بن مجرن بلقب النخبة عن فئة جرناس في زمن وقدره 17.709 ثانية.

 

وأجريت البطولة التي أقيمت بمنطقة الروية، بين أفضل الصقارين الذين شاركوا في بطولة فزاع للصيد بالصقور الأسبوع الماضي، وحصلوا على المراكز الأولى في فئات البطولة الخمسة، وهي بيور جير، بيور حر، قرموشة بيور، بيور شاهين وبيور تبع، جير تبع، وجير شاهين.

 

وقالت سعاد درويش، مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «تجسد بطولة النخبة واحدة من أهم نماذج صون التراث الإماراتي واستمراريته نتيجة مهارة المتسابقين، وقد شهدت بطولة هذا العام تنافساً شديداً بين مجموعة من الصقارين الذين أظهروا مهاراتهم العالية، كما لاحظنا ظهور متنافسين جدد على الساحة هذا الموسم، واتسمت بطولة النخبة بتهيئة أجواء من المنافسات العالية التي لم نشهدها من قبل». وأضافت: «نبارك الفوز لأصحاب المراكز الأولى ونشكر الجميع على مشاركاتهم ونتمنى أن يحالفهم الحظ في البطولات القادمة».

 

وعبر خليفة بن مجرن الفائز بلقب النخبة فئة الفروخ عن سعادته الكبيرة بالفوز قائلاً: «أنا سعيد بالفوز الذي يعكس أداء فريقنا (فريق ناس) العالي على الرغم من قوة المنافسات هذا العام، إذ إنه كان الفارق بيني وبين الفائز بالمركز الثاني أجزاء من الثانية إلا أنني استطعت بفضل الله التقدم وانتزاع المركز الأول». وقال بطل النخبة فئة الجرناس، حمد بن مجرن: «استطعت إحراز المركز الأول والتفوق في المنافسات القوية لبطولة النخبة، كما أنني سعيد جداً لفوز أخي بلقب النخبة فئة الفرخ».

 

قال دميثان بن سويدان، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: «نبارك الفوز لأبطال النخبة، والفائزين في الفئات والمراكز الأخرى. لقد قدم الجميع أداءً رائعاً ونوعياً في أقوى البطولات على مستوى العالم، كما تميزت البطولة هذا العام بالمزيد من النظام والدقة من خلال أجهزة محدثة».

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق