الخليجيون يتنافسون في بطولة فزاع للصيد بالصقور

Fri 16 January, 2015 | 5:00 am

 

انطلقت أمس البطولة المخصصة حصرياً للمشاركين الخليجيين ضمن بطولة فزاع للصيد بالصقور، التي تقام تحت إشراف وتنظيم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بفئتي “شاهين وحش جرناس” و”شاهين وحش فرخ”. واستمرت المنافسات القوية بين المشاركين الخليجيين حتى اللحظات الأخيرة من البطولة وإعلان النتائج والتي توزعت المراكز الثلاثة الأولى بها بين السعوديين والقطريين والكويتيين.

 

وتقام البطولة المخصصة للمشاركات الخليجية على مدى يومين متتاليين. وشهدت البطولة في اليوم الأول المخصص لدول مجلس التعاون الخليجي، مشاركة أكثر من 180 صقاراً في فئتي “شاهين وحش جرناس” و”شاهين وحش فرخ”، وقد شهدت المنافسات الحامية أيضاً حضوراً جماهيرياً واسعاً من كافة دول الخليج، حيث صاحب الصقارون العديد من المشجعين الذين حرصوا على حضور بطولة “فزاع” للصيد بالصقور للخليجيين وتشجيع ممثلي بلدانهم في البطولة.

 

وأعرب مضعن فرحان الشمري، منسق فريق لبرثه القطري، عن تقديره، متقدماً بجزيل الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على دعمه اللامحدود ورعايته الكريمة وجهده الذي يصب في المحافظة على رياضة الصيد بالصقور التي تعد إرثاً إنسانياً، معنوياً، غير مادي وهي شهادة نعتز بها كدول عربية.

 

وعلق الفائز بالمركز الأول في فئة “شاهين وحش فرخ”، رميزان عبد الله الدوسري من المملكة العربية السعودية قائلاً : “بدأت المشاركة منذ أربع سنوات في بطولة فزاع للصيد بالصقور وفي كل مرة أحرز المراكز الأولى. أنا أهوى الصقارة منذ صغري وعلمني والدي السير على خطى الأجداد. أستمتع كثيراً بالمشاركة في هذه البطولة المنظمة بشكل رفيع المستوى وأشكر الجهات المنظمة على ما بذلوه من مجهود.” وأضاف: “حفاوة أهل الإمارات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أمر ليس بجديد، والمشاركة في بطولات فزاع للصيد بالصقور تجمعنا كأشقاء خليجيين وتؤصل موروثنا الشعبي وبالتالي تعزز من هويتنا الوطنية”.

 

وقال الصقار فهد عبد الرحمن الدعيج من السعودية: “شاركت في بطولات فزاع منذ انطلاقتها الأولى، لا يوجد في العالم بطولة بمثل هذا المستوى والتنظيم. كل عام نلاحظ تطوراً كبيراً في جودة التقنيات والخدمات المقدمة. نشكر سمو ولي عهد دبي على ما يقدمه لنا خلال بطولات فزاع وعلى جهوده التي حثت الصقارين على الاتجاه للمشاركة في البطولات والمنافسات ذات الجوائز المغرية والتي لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم.”

 

من جانبها، قالت سعاد درويش، مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: “نرحب بأشقائنا الخليجيين في بلدهم الثاني دولة الإمارات ونهنئ الفائزين ونشكر كافة المشاركين الذين ارتفع عددهم هذا العام بشكل ملحوظ على هذه المشاركة الطيبة والروح الرياضية العالية.”

 

وفاز بالمركز الأول فريق QTR من قطر وقطع طيره المسافة في 18.959 ثانية، بينما فاز بالمركز الثاني صالح راشد الزامات من قطر وقطع طيره المسافة في زمن قدره 19.352 ثانية، وجاء سعد أحمد المهندي في المركز الثالث والذي قطع طيره المسافة في 20.846 ثانية.

 

جدير بالذكر أن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في البطولة المخصصة حصرياً للمشاركين الخليجيين سيحصلون على سيارات فاخرة وهي رانج روفر سوبرتشارجر للفائز بالمركز الأول، وتويوتا لاند كروزر V6 للفائز بالمركز الثاني، ونيسان 320 للفائز بالمركز الثالث، أما الفائزون من المركز الرابع إلى العاشر فسيحصل كل منهم على جائزة نقدية بقيمة ‬10 آلاف درهم.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق