15 شابا إماراتيا ينطلقون في رحلة بالهجن لاستكشاف تاريخهم عبر صحراء الإمارات

Tue 20 January, 2015 | 8:03 pm

 

انطلقت اليوم من منطقة النخرة في دبي رحلة استكشافية بالهجن تستغرق 10 أيام بمشاركة 15 شابا إماراتيا لاستكشاف تراثهم وتاريخهم عبر صحراء الإمارات.

 

وتنظم الرحلة بمبادرة من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لتعريف الأجيال الجديدة من شباب الإمارات بتراثهم وثقافتهم وتسليط الضوء على جانب من نمط حياة الآباء والأجداد.

 

كما تنظم الرحلة بالتعاون مع الرحالة اليمني أحمد القاسمي الذي اشتهر برحلاته الاستكشافية حول العالم والتي سافر فيها أكثر من 40 ألف كيلومتر وسيقطع المشاركون خلالها مسافة تبلغ 200 كيلومتر في الصحراء.

 

وقال سعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إن المركز برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي يسعى المركز لتعزيز الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تعريف الأجيال الجديدة والشابة في الدولة بتاريخهم وتراثهم وثقافتهم الغنية.

 

وأوضح أن المركز يهدف من خلال هذه الأنشطة إلى ترسيخ الهوية الوطنية والانتماء لدى الشباب وإتاحة الفرصة لهم للتعرف على حياة الآباء والأجدادوكذلك نشر الثقافة والتراث الوطني بالدولة والتعريف به للمقيمين والزوار.

 

وأشار إلى أن المشاركين في الرحلة خضعوا لبرنامج تدريب تعرفوا من خلاله على كيفية الاعتناء بالهجن وقراءة الخرائط القديمة واستخدام أساليب الملاحة القديمة والتقليدية الأخرى .. لافتا إلى أن الرحلة سيجري توثيقها من أجل صون الأنشطة التراثية والثقافية وعرضها للجمهور.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق