اعتماد القائمة النهائية للفرق المشاركة في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية

Wed 28 January, 2015 | 2:02 pm

 

اعتمدت اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي القائمة النهائية للفرق المشاركة في النسخة الثانية من الطواف الذي سيبدأ في الرابع ويستمر حتى السابع من فبراير المقبل بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

 

وضمت القائمة المعتمدة أسماء ستة عشر من أشهر الفرق العالمية للدراجات وهي فريق “لا مونديال الفرنسي واستانا برو من كازاخستان وبي ام سي ريسينغ من الولايات المتحدة الاميركية وكويك ستب البلجيكي ولامبري مريدا الايطالي وموفي ستار من اسبانيا وباردياني فالفولي وسكاي من بريطانيا وكاتوشا وتنكو اوف ساكسو من روسيا وبردياني ومن ايطاليا وسبراندي بولوكوايس من بولندا ويونايتد هيلث كير الامريكي ونوفو نورديسك من الولايات المتحدة الاميركية اضافة الى فريق وسكاي دايف الاماراتي ومنتخبنا الوطني للدراجات.

 

وسيتكون كل فريق من ثمانية دراجين ليكون مجموع المتسابقين المشاركين 128 متسابقا يتقدمهم الايطالي الايطالي فينشينزو نيبالي الحاصل على لقب تور دي فرانس 2014 الذي يقود فريق استنانا برو وكان نيبالي حضر المؤتمر الصحفي للاعلان عن النسخة الثانية للطواف واعلن تحديه لكل الدراجين مبديا سعادته الكبيرة بالمشاركة في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية.

 

وأوضح حريز المر بن حريز مدير الطواف ان اختيار أسماء الفرق المشاركة والدراجين خضع لمعايير دقيقة راعت السمعة العالمية للفرق وتصنيفها في الاتحاد الدولي للدراجات لتناسب مكانة الطواف وسعيا لمواكبة التطور الذي تشهده النسخة الجديدة بعد ترقية الطواف إلى المستوى العالمي في اعقاب النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى.

 

وأعرب مدير الطواف عن سعادته البالغة بمشاركة منتخبنا الوطني للدراجات وفريق سكاي دايف في الطواف الى جانب الفرق العالمية ذات السمعة الكبيرة ..مشيرا إلى أهمية اتاحة الفرصة للفرق الاماراتية للاحتكاك بفرق من المستوى المتقدم وفي مسابقات قوية يمكن ان تزيد من خبرة الدراجين الاماراتيين وتسهم في رفع قدراتهم بالاستفادة مما يتيحه الطواف من منافسة قوية.

 

وقال ان مشاركة منتخبنا الوطني للدراجات وفريق سكاي دايف في الطواف تأتي في اطار المساعي الرامية الى تطوير رياضة سباق الدراجات في دولة الامارات العربية المتحدة من خلال اتاحة الفرصة للدراجين الوطنيين للدخول في أجواء المنافسات العالمية والاستفادة من الخبرات التي تتيحها مثل هذه المسابقات.

 

وأضاف ان النسخة الحالية تشهد مشاركة العديد من الأسماء البارزة في عالم سباقات الدراجات وفي مقدمتهم الايطالي فينشينزو نيبالي بطل طواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية 2014 وقد حرصنا على استقطاب أقوى الفرق وأفضل الدراجين طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي للدراجات لتكون حاضرة في النسخة الثانية ووجود فرقنا الوطنية مع هذه الأسماء من شأنه ان يسهم في رفع مستوى لاعبينا ويطور قدراتهم ويكسبهم مزيدا من الثقة عندما يشاركون في مسابقات أخرى.

 

وكشفت اللجنة المنظمة للطواف عن تعديلات على النسخة الثانية من بينها الغاء اختبار الوقت ورفع درجة الطواف الى المستوى العالمي وهو ما سيتيح الفرصة امام اكبر عدد من الدراجين المصنفين للمشاركة اضافة الى تغيير في بعض مسارات السباق وزيادة مسافة السباق عن العام السابق بجانب تحويل قرية الطواف الى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

 

ويعتبر فريق “نوفو نورديسك” – أول فريق في العالم من محترفي رياضة سباقات الدراجات الهوائية – بكامل أعضائه من مرضى السكري يشارك في منافسات بطولة طواف دبي حيث ستكون مهمة الفريق الى جانب المشاركة اعطاء الدفع المعنوي وتثقيف وتوعية مرضى السكري للإمكانات المتاحة من خلال اظهار ماذا يمكن لمريض السكري أن يفعل.

 

وقال فيل ساذرلاند الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لفريق نوفو نورديسك ان جولة دبي تجتذب أهم راكبي الدراجات والمشجعين من جميع أنحاء العالم وفي حين أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها واحد من أعلى معدلات مرض السكري في العالم يمكن أن يظهر فريقنا ما هو ممكن لمريض السكري أن يحققه مع هذا المرض حيث أن مهمتنا هي اعطاء الدفع المعنوي وتثقيف وتمكين مرضى السكري من أخذ المبادرة”.

 

وأكد مادس بو لارسن نائب رئيس شركة نوفو نورديسك ان مرض السكري هو احد التحديات الصحية الأكثر إلحاحا اليوم في الشرق الأوسط وكجزء من البرنامج المستمر لتغيير مرض السكري يعمل فريق نوفو نورديسك على رفع مستوى الوعي لوباء السكري من خلال تثقيف وإلهام الناس المتضررين من مرض السكري.

 

يذكر ان الامريكي تايلور فيني كان قد توج بلقب طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية في العام الماضي بعد منافسة قوية مع الايطالي مارسيل كاتيل الذي تقدم في المراحل الثلاث الأخيرة لكن تايلور تفوق على منافسه في التصنيف العام للسباق وتمكن من خطف اللقب.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق