برعاية حمدان بن محمد : جامعة حمدان بن محمد الذكية تستعد لانطلاق أعمال المؤتمر السنوي الثامن في فبراير المقبل

Wed 28 January, 2015 | 3:37 pm

 

أنهت “جامعة حمدان بن محمد الذكية” الاستعدادات لانطلاق الدورة الثامنة من مؤتمر “إبداعات عربية” الذي سيقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الرئيس الأعلى للجامعة في الفترة بين 16 و18 فبراير المقبل في فندق “العنوان- دبي مول” تحت شعار “الإبداع والتعاون والتميز: استلهام الماضي واستجلاء الحاضر واستشراف المستقبل”.

 

ويتمحور تركيز المؤتمر بالدرجة الأولى حول تأسيس أرضية صلبة لدفع عجلة الإبداع والابتكار وصولا إلى اقتصادات متكاملة قائمة على المعرفة في العالم العربي.

 

وسيقام مؤتمر “إبداعات عربية 8” بمشاركة واسعة من أبرز الشخصيات الدولية وفي مقدمتهم الدكتور فاروق الباز مدير مركز الاستشعار عن بعد في “جامعة بوسطن” والذي كانت له بصمة إيجابية واضحة في مجال الابتكار والبحث العلمي.

 

ويستقطب الحدث عددا من أهم الخبراء وصن اع القرار والأكاديميين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أوراق عمل وأبحاث أكاديمية رائدة ضمن أربعة محاور رئيسة هي “الأعمال” و”التعليم” و”الصحة” و”الصيرفة الإسلامية والتمويل” وصولا إلى أفضل الحلول العلمية التي تلبي احتياجات التنمية الشاملة في المنطقة العربية.

 

وإلى جانب الدكتور فاروق الباز سيشهد الحدث مشاركة نخبة من المتحدثين الدوليين والإقليمين والمحليين بمن فيهم سعادة حسين القمزي الرئيس التنفيذي لمجموعة “نور الاستثمارية” والرئيس التنفيذي لبنك نور والمهندس صبحي بترجي الرئيس المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “مستشفيات السعودي الألماني” والسيد جريجوري واتسون الرئيس السابق للأكاديمية العالمية للجودة والدكتور ألان بروس المدير والرئيس التنفيذي في أنظمة التعلم العالمية نائب رئيس “الشبكة الأوروبية للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد”.

 

وأوضح الدكتور منصور العور رئيس “جامعة حمدان بن محمد الذكية” أن تنظيم مؤتمر “إبداعات عربية 8” يؤكد إيمان الجامعة بأهمية الابتكار والإبداع باعتبارهما ركيزة أساسية لبناء غد أفضل في العالم العربي ..لافتا إلى أن جدول أعمال الدورة الثامنة سيتمحور حول استكشاف حلول فاعلة للاستفادة المثلى من الفرص الواعدة لدفع عجلة الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في المنطقة بما يتماشى مع معطيات ومتطلبات القرن الحادي والعشرين.

 

وأضاف العور أن العالم العربي بات في حاجة ماسة إلى تبني ثقافة الابتكار لتأسيس دعامة متينة لبناء مجتمع قائم على الإبداع والتميز وبالتالي تسريع وتيرة التحول الرقمي ..ومما لا شك فيه أن تنظيم حدث عالمي المستوى مثل “إبداعات عربية 8” يمثل نقلة نوعية على صعيد توظيف الفرص الاقتصادية والطاقات البشرية الواعدة ضمن المجتمعات العربية بالشكل الأمثل في خدمة المسيرة التنموية الشاملة.

 

ويذكر أن مؤتمر “إبداعات عربية 8” سيوفر منصة مثالية لتسليط الضوء على الإمكانات البحثية الواعدة وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمام 30 من طلبة الماجستير والدكتوراه لتقديم أوراق عمل تتناول قضايا رئيسية ضمن أربعة مسارات هي “الجودة وإدارة الأعمال” و”التعليم الإلكتروني” و”الدراسات الصحية والبيئية” و”الصيرفة والتمويل الإسلامي” ..وسيقوم طلبة الدراسات العليا المشاركون في المؤتمر بتمثيل عدد من أبرز الجامعات المحلية والدولية.

 

وتتخلل جدول أعمال المؤتمر أيضا مناقشة 75 عرضا تقديميا تم إعداد 38 منها من طلبة الدراسات العليا في عدد من أهم الجامعات في دولة الإمارات وفي مقدمتها “جامعة حمدان بن محمد الذكية” التي تشارك بـ 22 عرضا تقديميا و27 من طلبة من نخبة الجامعات الدولية و6 من القطاع الخاص و4 من القطاع الحكومي.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق