برعاية حمدان بن محمد : 1280 لاعباً ولاعبة يتنافسون في «دولية كاراتيه الأهلي»

Thu 29 January, 2015 | 5:15 am

 

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، يتنافس 1280 لاعباً ولاعبة يمثلون منتخبات وفرق أكثر من 50 دولة من مختلف أرجاء المعمورة، للفوز بألقاب بطولة النادي الأهلي الدولية المفتوحة الرابعة للكاراتيه التي تنطلق مبارياتها صباح اليوم على الصالة الحمراء، فيما يقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولة غداً بحضور رسمي محلي وخارجي حاشد.

 

ويتوزع اللاعبون واللاعبات الـ 1280 على 98 فريقاً من 50 دولة، منهم 1124 لاعباً ولاعبة من خارج الدولة، و153 لاعباً ولاعبة يمثلون الفرسان الحمر، و3 لاعبين من النصر يشاركون في الحدث الذي تبدأ مبارياته صباح اليوم وتتواصل حتى الأول من فبراير المقبل بالتنسيق والتعاون التأمين بين النادي واتحاد التايكواندو والكاراتيه.

 

100 ألف

ويبلغ إجمالي جوائز البطولة في نسختها الرابعة لهذا العام 100 ألف دولار توزع على اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى في الفئات المشاركة في الحدث الذي سيحظى بحضور محلي ودولي مرموق يتقدمه الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، ونوابه الثلاثة من القارة الأفريقية ونائباه في القارة الآسيوية، إضافة إلى حشد كبير من القيادات الرياضية من داخل وخارج الإمارات.

 

تنافس قوي

ويتوقع أن تشهد النسخة الرابعة من دولية كاراتيه الأهلي، تنافساً قوياً على ألقاب مختلف فئات البطولة سواء في «الكاتا» أو «الكوميتيه»، لا سيما في ظل مشاركة ألمع نجوم اللعبة في العالم الذين حرصوا على التواجد على أبسطة البطولة لما لها من قيمة فنية يدركها أهل اللعبة ونجومها والمهتمون بشؤون الكاراتيه.

 

أبرز الأبطال

ومن أبرز أبطال العالم المشاركين في البطولة، الجورجي جوجيتا المحترف بالنادي الأهلي بطل العالم في «الكوميتيه» لوزن تحت 84 كغم، والفرنسية ساندي اسكور يبون بطلة العالم في «الكاتا» لفردي السيدات، والإسبانية ساندرا سانشيز المحترفة في النادي الأهلي، والألماني سمور جونز إلغا وصيف بطل العالم في «الكاتا» فردي، والألماني نوا بيتش وصيف بطل العالم في «الكوميتيه» لوزن تحت 75 كغم.

 

مصر أولًا

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن مشاركة الإمارات بـ 156 لاعباً ولاعبة من المنتخبات والأندية، بينما سجلت مصر الحضور الأكبر بـ 165 لاعباً ولاعبة، بينما تشارك الكويت بـ 141 لاعباً والسعودية بـ 112 وإيران بـ 127، وكازخستان بـ 43، وروسيا بـ 34، والجزائر بـ 33، وأوزبكستان بـ 24.

 

خطاب أهلاوي

وحرص اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه رئيس اللجنة العليا، على الإشادة بالدعم المتواصل الذي تلقاه البطولة وكل أبناء أسرة الكاراتيه في الدولة من سمو ولي عهد دبي، مثنياً على مستوى التعاون والتنسيق بين الاتحاد والنادي الأهلي.

 

مشدداً على أنه وبصفته نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، يعمل وبقوة من أجل وضع البطولة على أجندة الاتحاد الدولي، منوهاً بأن ذلك الهدف سوف يتحقق بمجرد وصول خطاب رسمي بهذا الشأن من الإدارة الأهلاوية. ونوه اللواء الرزوقي بأن البطولة جديرة بالتواجد في أجندة الاتحاد الدولي للكاراتيه ضمن حزمة بطولاته الدولية السنوية.

 

لما تتمتع به من شهرة عالمية واسعة منذ نسختها الأولى، نظراً لما توفر لها من عوامل فاعلة للنجاح والتطوير والتميز، ما جعلها مقصداً سنوياً من قبل خيرة نجوم اللعبة من مختلف دول العالم.

 

حضور دولي

وكشف اللواء الرزوقي النقاب عن أن النسخة الرابعة ستشهد حضواً دولياً كبيراً من قبل الشخصيات المرموقة يتقدمهم الإسباني سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، ونوابه في القارة الأفريقية والآسيوية، إلى جانب شخصيات قيادية في مجال لعبة الكاراتيه.

 

مشيراً إلى أن البطولة باتت تشكل أحد أهم الأنشطة في مجال لعبة الكاراتيه في الإمارات، لافتاً إلى أن البطولة تعتبر مناسبة جيدة للاحتكاك ورفع المستويات الفنية للاعبي الدولة، والترويج لدبي خصوصاً والإمارات عموماً.

 

ولدت لتبقى

ومن جانبه، أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة عضو اللجنة العليا، على أن البطولة باعتبارها حدثاً رياضياً مهماً، ولدت لتبقى وتتواصل بنجاح من نسخة إلى أخرى، مشدداً على أن التركيز بات منصباً على النوعية وليس العدد باعتبار ذلك هدفاً مهماً يسعى الأهلاوية إلى تحقيقه في بطولتهم الدولية للكاراتيه في نسختها الرابعة لهذا العام.

 

بدون معوقات

وشدد حماد على أن بطولة النادي الأهلي الدولية للكاراتيه اكتسبت شهرة واسعة لدى غالبية لاعبي الكاراتيه محلياً وخارجياً، مستدلاً على ذلك بالأعداد الكبيرة التي تقدمت بطلبات المشاركة في الحدث، نافياً وجود أي معوقات في هذا المجال، منوهاً بأن عدد المشاركين والمشاركات في النسخة الرابعة في حالة تجاوزه حاجز الـ 1000، فهذا دليل على قوة الرغبة في المشاركة بالبطولة لدى نجوم كاراتيه العالم.

 

أسعار تنافسية

وأشار حماد إلى أن إقامة الوفود المشاركة في البطولة ستكون في فندق «البستان» المجاور لمقر النادي الأهلي بدبي باعتباره الفندق الرسمي للبطولة، لافتاً إلى أن النادي حصل على أسعار تنافسية جيدة للراغبين بالسكن في فنادق أخرى محددة اتفق معها النادي مسبقاً، منوهاً بأن النادي لا يتحمل أي مصاريف مالية تتعلق بالإقامة أو تذكار السفر لأي من الوفود المشاركة في بطولته الدولية الرابعة للكاراتيه.

 

خيمة النجوم

أقام النادي الأهلي قرب صالته الحمراء، خيمة لاحتضان نجوم بطولته الدولية الرابعة للكاراتيه بإشراف دعيج رئيسي نائب رئيس اتحادات الإمارات والعرب وآسيا رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للكاراتيه عضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة..

وأحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة عضو اللجنة العليا، وبمتابعة محمد عباس مدير البطولة، والدكتور علاء حلويش المنسق العام، والزيتوني مطيوط المدير الفني، وياسر محيي الدين قاسم السكرتير الفني والإداري.

 

فعاليات اليوم الأول

يشتمل برنامج اليوم الأول لبطولة النادي الأهلي الدولية المفتوحة الرابعة للكاراتيه التي تنطلق مبارياتها اليوم في الصالة الحمراء بدبي، على التصفيات التمهيدية والنهائيات لمسابقتي «كاتا» و«كوميتيه» فردي الفئات العمرية 12 و13 و14 سنة للبنين والبنات والتي تقام على 5 أبسطة اعتباراً من الثامنة من صباحاً وحتى السابعة مساء، على أن تستكمل المباريات بإقامة منافسات الفئات العمرية الأخرى المشاركة في الحدث العالمي الكبير في كلا الجنسين في الأيام التالية للبطولة.

 

تقدم اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس اتحاد التايكواندو والكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه رئيس اللجنة العليا لبطولة النادي الأهلي الدولية المفتوحة الرابعة للكاراتيه،..

وأحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة عضو اللجنة العليا، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على دعم سموه المتواصل للبطولة ورعايتها، مشددين على أن دعم سمو ولي عهد دبي يعتبر الركيزة الأساسية لتطور وتميز البطولة.

 

لا للربح

لفت أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة الدولية المفتوحة الرابعة للكاراتيه عضو اللجنة العليا، إلى أن النادي لا يستهدف تحقيق الربح من وراء البطولة، واصفاً الرسوم التي تفرض على المشاركين في البطولة بالرمزية كونها زهيدة جداً بإمكان أي وفد دفعها، منوهاً بأن الهدف من فرض الرسم المالي الرمزي هو لمنع مشاركة لاعبين ولاعبات من غير فئة النجوم الذين يرغب النادي في تواجدهم في أروقة بطولته الدولية.

 

إشراف دولي

تحظى بطولة النادي الأهلي الدولية المفتوحة الرابعة للكاراتيه التي تنطلق مبارياتها صباح اليوم وتتواصل حتى الأول من فبراير المقبل في الصالة الحمراء بمشاركة أكثر من 1272 لاعباً ولاعبة من 42 دولة، بإشراف دولي مرموق يتمثل بالإسباني استيبان بيريز رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي.

 

والألماني رولاند لوينجر رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، والسويدي خافيير اسكالنتي سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، و11 عضواً من لجنة الحكام بالاتحاد الدولي تم تكليفهم بمهمة إدارة مباريات البطولة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق