منافسات قوية واستعراضات مميزة في الجولة السادسة من بطولة “فزاع لليوله”

Sat 31 January, 2015 | 5:15 pm

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وبتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أقيمت ليلة أمس الجولة السادسة من بطولة “فزاع لليوله” في دورتها الخامسة عشرة والموسم العاشر لبرنامج الميدان وذلك في قلعة الميدان بالقرية العالمية.

 

وأسفرت نتائج تصويت الحلقة الماضية على حصول راشد بن حرمش المنصوري على المركز الأول بعد أن حصل على 30 ألفا و214 صوتا بالإضافة إلى حصوله على المركز الأول في تحدي الموانع والحواجز.. وجاء عبد الله نبيل سرور الفلاسي في المركز الثاني بحصوله على 27 ألفا و251 صوتا.. ومنصور محمد هويدن الكتبي على المركز الثالث بحصوله على 4 ألاف و366 صوتا .. وفي المركز الرابع جاء سلطان عبدالله الشحي بعد أن حصل على ألفين و586 صوتا.

 

وخلال جولة امس قدم اليويله الأربعة استعراضا مميزا أمام الجمهور وجاءت البداية مع اليويل حميد سعيد الوهيبي من سلطنة عمان الذي استطاع قرع الجرس ثلاث مرات لكنه وقع في خطأ سقوط “الغترة” في المرة الثانية لكن لجنة التحكيم أشادت بأدائه ومنحته 49 نقطة .. وثاني المتسابقين كان أحمد سهيل من مدينة العين الذي حاول قرع الجرس منذ دخوله الميدان إلا أنه لم يستطع قرعه سوى مرتين وسقطت “الغترة” في إحداهما ليحصل على 47 نقطة.

 

أما المتسابق الثالث فكان ربيع بن هويدن الكتبي الملقب بـ “مدرس اليوله” الذي نجح في قرع الجرس الأول اربع مرات لارتفاع 17.5 متر ولم يتم احتساب سوى مرتين بسبب سقوط سلاحه وبين قفزة وأخرى انطلق سلاحه محلقا في الهواء ليصل إلى الليزر الأحمر الذي يصل علوه إلى 20 مترا والذي ظهر متحديا كعادته في سماء قلعة الميدان سمع بعدها الجمهور دوي المدفع أربع مرات ليحقق رقما قياسيا جديدا في البطولة.. ورغم وقوعه في خطأ سقوط السلاح مرتين إلا أن مهاراته وثقته بنفسه دفعت لجنة التحكيم إلى التمسك بمنحه العلامة الكاملة.

 

اما المركز الرابع فكان من نصيب خليفة بن راشد الغفلي من إمارة أم القيوين الذي لم يفقد الأمل من رمي سلاحه لملامسة الخط لكن دون جدوى وحرصت لجنة التحكيم على إسداء بعض النصائح والتوجيهات له للاستفادة منها مستقبلا مكتفية بمنحه 48 درجة.

 

من جانبه قدم المطرب معضد الكعبي الذي يشارك في بطولة فزاع لليوله للسنة الرابعة أغنيتين الأولى بعنوان “صاح بزجر” وهي من التراث الإماراتي والثانية وطنية بعنوان “المواطن والوطن” من كلمات سالم سيف الخالدي وألحان خالد بن ناصر.

 

وأكد الشاعر هادي المنصوري الذي يشارك في بطولة فزاع لليوله للمرة الثامنة على التوالي أن دعم سمو ولي عهد دبي المتواصل يحفز جميع الشباب على المشاركة ويحث أبناء الوطن على التمسك بالعادات والتقاليد , وقدم المنصوري قصيدة وطنية مميزة بعنوان “جنودك يا وطن” موجهة إلى أبناء دولة الإمارات من النشء والشباب وبخاصة شباب الخدمة الوطنية.

 

وأشادت سعاد درويش مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالمواهب التي شهدها الميدان.. وقالت ان الدورة الحالية من بطولة فزاع لليوله تشهد مواهب خطفت الأنظار سواء كانت مواهب جديدة أو مواهب شاركت في السنوات الماضية لكنها أطلت على الجمهور هذا العام بحلة جديدة.. كما شهدت البطولة إقبالا مضاعفا على المشاركة فيها من مختلف إمارات الدولة ودول مجلس التعاون عن الأعوام السابقة الأمر الذي يؤكد أن البطولة أصبحت لا تقتصر على دولة الإمارات فقط بل امتدت لتنتشر في الوطن العربي كله.

 

وأوضحت ان مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يهدف إلى ترسيخ قيم عميقة ومهمة في نفوس أبناء الوطن وصون التراث اللامادي والحفاظ على الموروث الشعبي والحفاظ عليه وتناقله من جيل إلى جيل.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق