برعاية حمدان بن محمد : افتتاح طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الليلة

Tue 3 February, 2015 | 5:00 am

 

تشهد شوارع مدينة دبي اليوم وقبل ساعات من حفل افتتاح طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي مسيرة قمصان الطواف التي تنطلق من أربعة مواقع مختلفة في المدينة وصولا إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي يشهد حفل الافتتاح في تمام السابعة والنصف مساء وهو الحفل الذي سيتضمن العديد من العروض المميزة باستخدام تقنية الصوت والصورة والعروض الترفيهية المميزة التي سيتم تنفيذها للمرة الاولى والتي صممت خصيصا للطواف.

 

وتبدأ المسيرة في الرابعة عصرا حيث ترافق مجموعة مكونة من 200 دراج “سفراء بايك شوب” مجسم عملاق لكل واحد من القمصان الأربعة لتجوب شوارع دبي وصولا لمقر قرية الطواف.

 

وتأتي المسيرة مواصلة لجهود اللجنة المنظمة للترويج للطواف حيث قامت خلال الأيام الماضية بوضع مجسمات القمصان في عدة مناطق من بينها شاطئ جميرا وبرج بلازا ومنطقة الـ “جي بي آر” ودبي مول.

 

ومن المنتظر أن تحظى مسيرة القمصان الأربعة التي تنطلق جميعها عصرا وتلتقي في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مقر قرية الطواف بتفاعل جماهيري كبير من الجمهور على جانبي الطرق التي ستمر بها المسيرة وهي من المناطق ذات الجذب السياحي والجماهيري الكبير حيث تنطلق مسيرة قميص علم دولة الإمارات العربية المتحدة من جزيرة النخلة وصولا إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية فيما تنطلق مسيرة القميص الأبيض من منطقة جي بي آر وتنطلق مسيرة القميص الأزرق من فندق برج العرب وتنطلق مسيرة القميص الأحمر من نادي سكاي دايف دبي لتلتقي المسيرات معا في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قبل موعد حفل الافتتاح في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

 

وتحمل قمصان الطواف الأربعة التي صممها المصمم الانجليزي الشهير بول سميث أربعة ألوان مختلفة هي الازرق والاحمر والابيض وآخر يحمل الوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة ويحظى كل قميص برعاية خاصة من أحدى الشركات الراعية للحدث وتمنح لأحد الفائزين حسب الفئات المحددة من قبل اللجنة المنظمة.

 

ويأتي في المقدمة القميص الأزرق الذي يحمل شعار المجد ويرعاه بنك دبي التجاري الراعي الرسمي للطواف ويمنح هذا القميص لبطل السباق الحاصل على أفضل زمن في التصنيف العام والمتوج بلقب السباق والذي كان قد فاز به الأمريكي فيني تايلور في النسخة الأولى للطواف.

 

ويزين القميص الأحمر شعار طيران الامارات راعي القميص ويرمز هذا القميص للقوة ويمنح للدراج الذي يفوز بمرحلة السرعة في كل جولة وفاز به في العام الماضي الايطالي مارسيل كاتيل الذي أحرز لقب السرعة في ثلاث من مراحل الطواف الأربع.

 

أما القميص الثالث فترعاه قناة دبي الرياضية ويحمل اسم قميص علم الامارات ويرمز للسرعة ويمنح هذا القميص للدراج الأكثر منافسة خلال مراحل الطواف وفاز به في النسخة الأولى جاكوب سميث من جنوب افريقيا وهناك قميص الحلم باللون الأبيض ترعاه هيئة الطرق والمواصلات ويحصل عليه أفضل دراج صاعد وكان من نصيب بطل الطواف الامريكي تايلور فيني في العام الماضي.

 

وأعلنت اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية ان قرية الطواف بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية ستفتح ابوابها للجمهور يوميا من التاسعة صباحا وحتى الثالثة والنصف ظهرا.

 

وقدمت اللجنة الدعوة للجمهور للحضور إلى القرية ومتابعة فعاليات الطواف والاستمتاع بما تتيحه من برامج ترفيهية وفعاليات مصاحبة وأعدت برامج ترفيهية متنوعة تستجيب لرغبات كل أفراد العائلة باختلاف أعمارهم وخصصت أماكن لألعاب الأطفال.

 

وسيتيح التواجد بقرية الطواف الفرصة للجمهور للالتقاء بالدراجين والتقاط صور تذكارية معهم قبل انطلاقة كل مرحلة من مراحل السباق التي تبدأ من وتنتهي في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حيث يتواجد معظم الدراجين على المسرح من أجل التواصل مع الجمهور.

 

كما تقدم مجموعة من الدراجين الاستعراضيين المتخصصين في الألعاب البهلوانية عروضها الشيقة على المسرح كما حدث في النسخة الماضية من الطواف التي شهدت حضورا جماهيريا مميزا في قرية البداية.

 

ويحظى طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية برعاية من مجموعة من المؤسسات والهيئات التي حرصت على تقديم دعمها في سبيل انجاح النسخة الثانية من هذا الحدث الكبير ويأتي في مقدمة الرعاة بنك دبي التجاري الراعي الرسمي للطواف وراعي القميص الأزرق بجانب طيران الامارات وقناة دبي الرياضية وهيئة الطرق والمواصلات.

 

وبجانب الرعاة هناك مجموعة من الجهات الداعمة ومن بينها كاستيلي فيتوريا ودولومينا للمياه المعدنية ونوفو نورديسك والنابودة للسيارات “اودي” وهناك راعي المسرح وستن دبي ونخيل وواحة دبي للسيليكون وتمثل شركة اي بي الايطالية وستيب الممون الرسمي للطواف وهناك الداعم الرسمي وولفي للدراجات وكاسك وسايكل هب ورفيليوشن سايكل دبي وفلاي ويل للرياضة ومحلات رايد بايك.

 

تعقد اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية مؤتمرا صحفيا في الثالثة من ظهر الغد بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية مقر قرية البداية يتحدث فيه سعادة سعيد حارب الامين العام لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للطواف.

 

ويشهد المؤتمر حضور مجموعة من نخبة الدراجين المشاركين في الطواف وفي مقدمتهم الايطالي فينشينزو نيبالي بطل طواف فرنسا 2014 الى جانب مارك كافينديش والخاندرو فالفردي وتوني مارتن و رودريغوز وجلبرت ودوجنكولب والصيني سو جانج وبدر محمد احمد محمد الحمادي قائد منتخبنا الوطني للدراجات المشارك في الطواف.

 

وقدمت اللجنة المنظمة الدعوة للأجهزة الاعلامية المختلفة لحضور المؤتمر الذي يمثل فرصة طيبة للاعلاميين للالتقاء بالدراجين قبيل حفل الافتتاح والحصول على تصريحات وأجراء لقاءات مباشرة مع المشاركين في الطواف.

 

ورحب مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية باستضافة مقر النادي في الميناء السياحي لقرية فعاليات الطواف هذا الأسبوع ونقل الدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة النادي تحيات وأمنيات سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي للجنة العليا المنظمة واللجان المعاونة والمتسابقين المشاركين بالتوفيق والسداد خلال النسخة الثانية للحدث الكبير والذي احدث نقلة على مستوي تنظيم الأحداث الرياضية في المنطقة واستقطب اهتمام شرائح المجتمع.

 

وقال الزاهد أن استضافة مثل هذه الأحداث في مقر النادي يعزز من مكانة النادي ودوره الرائد في الإمارة كوجهة رياضية واجتماعية راقية مميزة من خلال موقع النادي في الميناء السياحي الذي يمثل قلب الإمارة النابض كمكان استراتيجي.

 

وكشف النقاب أن النادي بصدد تنظيم واستضافة الكثير من الأحداث الرياضية والمجتمعية خلال الفترة المقبلة ومنها كرنفال دبي للمأكولات خلال الفترة من 12-14 الجاري ومعرض دبي للقوارب 2015 خلال الفترة من 3-7 مارس المقبل والتي تستفيد كثيرا من موقع النادي خاصة بعد إتمام بعض المشاريع الحيوية لا سيما مشروع ترام دبي العملاق والذي يمر قبالة النادي عبر محطة ” الميناء السياحي ” .

 

وأعرب الزاهد عن ترحيبه بمختلف الأحداث والفعاليات والتي تتناسب وتلائم الأهداف العامة للنادي .. مشيرا أن مجلس الإدارة بصدد تنفيذ العديد من الخطط المستقبلية .

 

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لطواف دبي 2015 اختارت نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ليكون مقرا للنسخة الثانية ولجميع اللجان والفرق المشاركة كما سيحتضن قرية الفرق والقرية التراثية في قلب الميناء السياحي حيث ستكون نقطة الانطلاقة في المراحل الأربعة للطواف من بوابة الانطلاق بالنادي وأتاح النادي للجنة العليا المنظمة مساحات واسعة داخل مقر النادي في الميناء السياحي تتضمن ساحات النادي الخارجية ومواقف السيارات إضافة إلى قاعة الميناء السياحي متعددة الاستخدامات والتي تتألف من طابقين تم تخصيصهما لجميع لجان الطواف إلى المركز الإعلامي والصحفي والذي يتسع لعدد كبير من رجال الإعلام إضافة إلى مكاتب الحكام واللجان المحلية والدولية.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق