حمدان بن محمد يتكفّل بعلاج الطفل «محمد عامر»

Wed 4 February, 2015 | 5:30 am

 

تكفّل سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بنفقات علاج الطفل العُماني محمد عامر، الذي نشرت «الإمارات اليوم» قصة مرضه، أول من أمس، في مستشفى «سانت ماري» في كوريا، إذ يعاني «متلازمة فانكوني»، وهي النقص الشديد في الدم، وفشل في النخاع العظمي، منذ العام الماضي، فيما أكّدت التقارير الطبية حاجته إلى زراعة نخاع عظمي في أسرع وقت ممكن.

 

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أول من أمس، قصة معاناة أسرة الطفل، وعدم قدرتها على التكفل بعلاجه. وأعرب والده عن سعادته وشكره العميقين لمبادرة سموّ الشيخ حمدان بن محمد، مشيراً إلى أن «هذا الأمر أعاد إلينا الحياة، وأعطانا الأمل في أن نرى (محمد) يعيش كبقية الأطفال».

 

ويبلغ محمد 11 عاماً، وبدأ مرضه، أخيراً، يهدّد حياته، ولا يوجد علاج في مستشفيات الدولة، في حين يتوافر هذا العلاج في مستشفى «سانت ماري» في كوريا، وفقاً لتقرير من مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي، لكن ظروف أسرته شديدة الصعوبة، ولا تسمح لها بتوفير نفقات علاجه في الخارج.

 

وأكّدت تقارير صادرة من مستشفى خليفة في أبوظبي، أنه يحتاج إلى عملية زراعة نخاع عظمي في أسرع وقت ممكن، حتى لا يتحوّل إلى مرض سرطاني في الدم (لوكيميا)، وتتدهور حالته الصحية تدريجياً، وخوفاً من تعرّضه لانتكاسة صحية أثناء فترة نقل الدم المتكرّرة وتركيب الصفائح الدموية. وتبلغ كُلفة هذه العمليات ‬ما بين مليون و200 ألف درهم ومليون 400 ألف درهم في مستشفى سانت ماري في كوريا.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق