حمدان بن محمد ومنصور بن زايد يشهدان سباق بطولة الإمارات للقدرة بالوثبة

Sat 7 February, 2015 | 5:30 pm

 

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سباق بطولة الإمارات للقدرة لمسافة 120 كلم التي أقيمت اليوم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بتنظيم من نادي أبوظبي للفروسية بالتنسيق مع إتحاد الإمارات للفروسية وبالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة وبدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية .

 

وتوج الفارس سيف المزروعي بطلا للسباق على صهوة الجواد سيلنداكريست من اسطبلات ” ام . ار . ام ” وقطع المسافة الإجمالية للسباق في اربع ساعات و 17 دقيقة وثانية واحدة بمعدل سرعة إجمالي  28 كم في الساعة تلاه في المركز الثاني وبفارق ثانية واحدة الفارس عبدالله غانم المري على صهوة الجواد ” اي اس امبونشادو” من إسطبلات ” اف 3 ”  في حين جاء في المركز الثالث الفارس سالم العويس على صهوة الجواد تيرمنستر من إسطبلات ” اف 3″ .

 

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة الرئيس التنفيذي لسباقات السيدات بالإتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة وسيف العواني وعدد من الرعاة بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل .

 

وأشار عدنان سلطان النعيمي إلى أن سباق بطولة الإمارات للقدرة جاء ناجحا من جميع جوانبه التنظيمية والفنية وشهد منافسة قوية بين الخيول المشاركة ما يؤكد جاهزية الخيول وإهتمام جميع الإسطبلات والملاك بتجهيز خيولها لهذه السباقات التي أصبحت من السباقات المهمة على خارطة سباقات الفروسية في الدولة لما تمثله تلك الرياضة من إرتباط وثيق بثقافة وتراث دولة الإمارات .

 

من جهتها أكدت لارا صوايا أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية بما يتضمنه من فعاليات وسباقات منوعة اكتسب سمعة عالمية وأسهم بدور كبير في استعادة الخيول العربية لبريقها العالمي الذي كانت تحتله في السابق .. مشيرة إلى أن المهرجان لعب دورا مهما في تشجيع الملاك والمربين على الإهتمام بالخيل العربي وتربيته وتدريبه للمشاركة في السباقات المنوعة .

 

وعن بطولة الإمارات للقدرة أكدت أن مشاركة هذا العدد الكبير من المتسابقين في السباق يكشف حرص واهتمام الملاك والمربين بهذه السباقات .. وأوضحت أن المنافسة كانت قوية مما يؤكد جاهزية الخيول المشاركة.

 

وتوجه الفارس سيف المزروعي بطل السباق بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على دعمه لهذه الرياضة .. مؤكدا أن توجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم له في السباق منذ المرحلة الاولي قادته للفوز بالسباق الذي جاء قويا في جميع مراحله.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق