بتوجيهات حمدان بن محمد : «فخر الأجيال» للصيد بالصقور تنطلق غداً

Tue 10 February, 2015 | 5:00 am

 

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ينظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، اعتباراً من غد الأربعاء، بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور «التلواح»، للعام الثالث على التوالي، وتستمر لمدة 12 يوماً. وستقام البطولة في المكان المخصص لبطولات الصيد بالصقور التلواح في الروية، شارع الإمارات – طريق دبي العابر سابقاً مخرج 55.

 

وجاءت النسخة الثالثة من البطولة، في إطار دعم سمو ولي عهد دبي المستمر وحرصه على حفظ موروث الدولة واستمراريته، وتشجيع الشباب على المنافسة في بطولات تراثية ونوعية على أرض الوطن بمعايير عالمية من حيث المستوى وجودة التنظيم.

 

تشجيع الشباب

وقالت سعاد إبراهيم درويش، مديرة إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «إقامة بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور للعام الثالث، تعزز استمرارية البطولات التراثية التي أقيمت جميعها نتيجة الدعم الكبير الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وتوفيره كل الإمكانات والسبل التي من شأنها مساعدة وتشجيع الشباب وحثهم على المنافسة».

 

مشيرة الى ان موسم تدريب الصقور لن ينتهي في وقت مبكر، بل سيمتد ليرسخ ثقافة الرياضات المحلية المتفردة في وقت أطول وفي إطار أوسع».

 

دعم

وأعرب دميثان بن سويدان رئيس لجنة الصيد بالصقور التلواح، عن سعادته وأشاد بتوجيهات سمو ولي عهد دبي الرامية لاستمرارية الموروث وتشجيع الشباب، وقال: «نحن سعداء بإقامة بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور التلواح لعامها الثالث، مؤكداً أن هذا الموسم يعد الأطول من حيث النسخ والفئات الجديدة التي أضيفت لبطولات فزاع للصيد بالصقور، وهو أمر يزيد من حرفية المتسابقين ويساعدهم على الرفع من مستوياتهم في الأداء، وكل ذلك في سبيل تحقيق رؤية المركز الرامية إلى أن تكون بطولات فزاع للصيد بالصقور الوحيدة من نوعها في العالم».

 

سلاسة

أكدت سعاد درويش، أن تنظيم بطولات فزاع للصيد بالصقور في وقت مبكر هذا الموسم، أصبح أكثر سلاسة وسهولة بفضل التطبيق الذكي في التسجيل وتطور تكنولوجيا رصد السرعة والكفاءة العالية للجان التحكيم، في انتهاج عنصري الشفافية والنزاهة في التحكيم والإدارة، ما أكسب البطولات معايير عالمية جديدة تجعلها ضمن أغلى وأندر البطولات في العالم.

 

وأكدت: بطولات فزاع للصيد بالصقور كسرت حاجز الموسمية، وتتجه حالياً نحو ديمومة أشكال من الموروث المحلي.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق