بحضور محمد بن راشد وحمدان بن محمد .. منصور بن زايد يطلق مختبرات الروبوتات المدرسية

Wed 11 February, 2015 | 8:00 pm

 

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي “رعاه الله” أطلق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مبادرة “مختبرات الروبوتات” في المدارس الحكومية وذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة للقمة الحكومية التي اختتمت أعمالها اليوم تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”.

 

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد أن اطلاق المبادرة ينسجم مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” باعتماد العام 2015 عاما للابتكار ومع اطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الاستراتيجية الوطنية للابتكار ما يعزز جهود الإمارات لبناء اقتصاد مبتكر قائم على المعرفة وتحقيق رؤيتها الوطنية بأن تكون واحدة من أفضل دول العالم بحلول العام 2021.

 

وأضاف سموه أن استشراف المستقبل يحتم تطوير المنظومة التعليمية على أسس مبتكرة وتوفير أدوات غير تقليدية تتلاءم مع متطلبات المرحلة المقبلة والروبوت يمثل إحدى هذه الأدوات فهو منصة مميزة لتعليم مهارات القرن الحادي والعشرين حيث ينمي ثقافة إيجاد الحلول المبتكرة للتحديات ويحفز مهارات حل المشكلات لدى الطلاب في سن مبكرة ويساعدهم على تعلم وتطبيق معارفهم في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات وبرمجة الكمبيوتر.

 

وبين سموه أن هذه الخطوة تهدف أيضا لتحويل الابتكار والتعامل مع التقنيات الحديثة إلى ثقافة تبدأ لدى طلبة المدارس منذ المراحل التعليمية الأولى ما يساعد في تنمية معارفهم وخبراتهم وتوسيع مداركهم على أسس علمية حديثة.

 

وقال سموه : ” في حين نتطلع لتطوير مخرجات التعليم وبناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة وحصد النتائج الإيجابية على المدى الطويل فلابد أن نبدأ منذ سن مبكرة ولدينا الإرادة والإمكانيات ودعم القيادة وانفتاحها على المستقبل كما أن طلابنا يمتلكون جميع المقومات وقد أثبتوا تميزهم وتفوقهم في التعامل مع التقنيات الحديثة بل وحصدوا مراكز متقدمة دوليا”.

 

حضر إطلاق المبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة للقمة الحكومية ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وعدد من المسؤولين.

 

وفي تفاصيل المبادرة سيتم تزويد كل مدرسة بجهاز روبوت لتمكين الطلبة من التكامل المعرفي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 

وقد جاء إعلان سمو الشيخ منصور بن زايد عن المبادرة بحضور عدد من القيادات التربوية ونحو 100 طالب من مختلف المدارس الحكومية بالدولة أثناء زيارتهم لمنصة الابتكار ضمن فعاليات القمة الحكومية والتي اطلعوا خلالها على مهارات التعامل مع أجهزة الروبوتات وتوظيفها بالشكل الأمثل لخدمة التعليم والإنسان عموما.

 

وسيتم إدراج علوم الروبوتات في مناهج كافة المدارس الثانوية بالدولة لتمكين الطلاب من تطبيق التكامل في معارفهم في العلوم والتكنولوجيا في بيئة غير تقليدية ما يساعدهم ايضا في استخدام التكنولوجيا في تطوير مهاراتهم التي يحتاجونها لمواءمة متطلبات مهن ووظائف المستقبل التي تقوم على الابتكار.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق