بتوجيهات حمدان بن محمد : «فخر الأجيال» تعيد أمجاد « التلواح »

Thu 12 February, 2015 | 4:20 am

 

انطلقت يوم أمس بطولة «فخر الأجيال» للصيد بالصقور، التي وجه بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وقد خصص اليوم الأول من البطولة للشيوخ، من خلال فئتي «قرموشة» جرناس وفرخ، وأيضاً «جير تبع» جرناس وفرخ، حيث أعادت أمجاد «التلواح» ورياضة الصيد بالصقور التراثية , ونظمت الفعالية في ميدان إقامة البطولة في منطقة الروية على طريق الإمارات «دبي العابر» سابقاً، حيث من المقرر أن تنتهي 22 فبراير.

 

شهد الانطلاق حشد كبير من الصقارين في مقدمتهم عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وسعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات بالمركز، ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وحشد كبير من الجمهور المحب لهذه البطولة.

 

شارك في اليوم الأول من البطولة أكثر من 260 طيراً بصقاريها من فئتي قرموشة وجير تبع «جرناس، وفرخ»، حيث تنافسوا للتأهل للمرحلة الختامية للفوز بكأس «فخر الأجيال».

 

سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، قالت إن هذه البطولة تأتي حرصاً من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على الاستمرار في ممارسة هذه الرياضة الشعبية، من أجل الحفاظ على الموروث الشعبي والهوية الوطنية، وعدم الابتعاد عن التعامل مع الطيور وتدريبها. وأضافت أن اليوم الأول من البطولة شهد انطلاقة قوية بين أكثر من 260 طيراً، حيث ظهرت المنافسة قوية خلال اليوم، ليدخلوا ضمن العشرة المتأهلين إلى المرحلة الثانية والختامية للبطولة. ومن جانبه أشاد دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة بالإقبال الشديد على البطولة في يومها الأول، ما سيكون له الأثر الإيجابي على منافسات البطولة.

 

وتوقعت مدير ادارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث أن تشهد بطولة فخر الاجيال التي وجه بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي إقبالاً كبيراً، مقارنة بالبطولة الرئيسية التي اختتمت مؤخراً، وذلك نظراً لتعدد الفئات والتي تتضمن الهواة والمحترفين.

 

مؤكدة أن دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي بطولات “فزاع” كان له الأثر الأكبر على معنويات جميع المشاركين في البطولة , واشادت بالإقبال الشديد على البطولة في يومها الأول، ما سيكون له الأثر الإيجابي على منافسات البطولة.

 

صور

على هامش البطولة تم إطلاق مسابقة «فخر الأجيال» للتصوير الفوتوغرافي للمواطنين والمقيمين والتي تنتهي مع انتهاء البطولة، وهناك يوم إضافي لتحميل الصور المشاركة على التطبيق «إف ثري شامبيون شيب»، وستوزع جوائز مقدمة من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على أصحاب الصور الفائزة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق