الجولة الثامنة من “بطولة فزاع لليوله”

Sat 14 February, 2015 | 5:12 pm

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أقيمت مساء أمس الجولة الثامنة من بطولة ” فزاع لليولة ” في دورتها الخامسة عشرة والموسم العاشر لبرنامج الميدان وذلك في قلعة الميدان بالقرية العالمية.

 

حضر الجولة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وسعاد درويش مديرة إدارة البطولات في المركز وعدد كبير من المشجعين والمتسابقين وأعضاء لجنة التحكيم المكونة من راشد حارب الخاصوني ومسلم العامري وخليفة بن سبعين.

 

وتم إعلان نتائج المتأهلين من الحلقة الماضية لخوض المنافسة الأكبر والجولة النهائية للفوز بكأس فزاع الذهبية والتي أسفرت عن حصول حمد ثاني بالكديده الفلاسي على المركز الأول بالإضافة إلى حصوله على المركز الأول في تحدي الموانع والحواجز.

 

وجاء خليفة سالم بن عايش في المركز الثاني أما صالح عبد الحكيم فجاء ثالثا وفي المركز الرابع جاء محمد جمعة الحايري بعد أن حصل على 3039 صوتا.

 

وشهدت هذه الجولة استعراضات مميزة من “اليويله” وجاءت البداية مع سليمان محمد الشحي من سلطنة عمان الذي حاول عدة مرات قرع الجرس لكنه لم يستطع بل وسقط السلاح منه ثلاث مرات لكن اللجنة أشادت بمحاولاته ولياقته وثقته بنفسه ليحصل على 49 نقطة.. ثاني “اليويله” كان مبخوت سالم العامري من مدينة العين الذي قرع الجرس 10 مرات كانت الأولى منهم في الثواني الأولى من الاستعراض الذي قدمه لكنه سقط في خطأ سقوط السلاح ثلاث مرات والغترة مرة واحدة ليخسر عددا كبيرا من الأصوات ويحصل على 46 نقطة.

 

وكان ثالث المتسابقين دلموك عبدالله حمدان بن دلموك الذي قدم أداء رائعا ورغم أنه يشارك للمرة الأولى إلا أنه تألق من حيث مهارات الدوران واستلام السلاح والثبات والثقة بالنفس واستطاع أن يقرع الجرس ثلاث مرات وأشادت لجنة الحكم بأدائه ومنحته 48 نقطة.

 

أما آخر المتسابقين فكان مطر علي الحبسي من إمارة رأس الخيمة الذي قدم استعراضا جيدا كما أنه حاول قرع الجرس عدة مرات لكنه لم يستطع وسقطت الغترة منه مرة واحدة لكن استعراضه حاز على إعجاب الجمهور ولجنة الحكم ليحصل على 48 نقطة.

 

وقدم الفنان ناصر السعدي أغنيتين الأولى بعنوان “كل ما مضى” من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي وألحان فايز السعيد والثانية بعنوان “معاناة اللقا” من كلمات حمدان بن عبدالله بالكيلا وألحان أحمد عبدالله.

 

كما قدم الشاعر السعودي مطلق بن شويه السبيعي قصيدتين الأولى بعنوان ” شيخ النواميس” وأهداها لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أما الثانية بعنوان “الصاحب” وهي قصيدة اجتماعية.

 

من جانبها أشادت سعاد درويش مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بمستوى اداء “اليويله” .. وقالت ” يسعدنا أن نرى في كل جولة المستوى الرائع الذي يقدمه اليويله والذي يتطور يوما بعد يوم كما أن هذه الدورة بالأخص شهدت مشاركة أعداد كبيرة من الأخوة الخليجيين مما يعني انتشار هذه البطولة بين شباب دول المنطقة الخليجية”.

 

وأضافت ان المتنافسين يتمتعون بروح رياضية عالية أضفت على الجولات جوا حماسيا رائعا كما شهد الميدان حضورا جماهيريا مميزا منذ انطلاق هذه الدورة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق