برعاية حمدان بن محمد : 300 ألف دولار جوائز تحدي دبي للترايثلون

Sun 22 February, 2015 | 6:22 pm

 

حددت اللجنة المنظمة لتحدي دبي للترايثلون الذي يقام يوم 27 فبراير الحالي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي جوائز المراكز العشرة الأولى لفئتي الرجال والسيدات البالغ مجموعها 300 ألف دولار وهي أعلى جوائز في مثل هذه الرياضة التي تشق طريقها في المنطقة بسرعة وبنجاح منقطع النظير.

 

الفائز الأول في كل فئة يحصل على جائزة نقدية قدرها 65 ألف دولار مقابل 35 ألف دولار للوصيف و20 ألف دولار للثالث و9 ألاف للرابع و6 ألاف للخامس و5 ألاف للسادس و4 ألاف للسابع و3 ألاف للثامن وألفان للتاسع وألف للعاشر.الجوائز موزعة بالتساوي على الرجال والسيدات وهناك جوائز خاصة بالمواطنين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عبارة عن كؤوس تذكارية إلى جانب جوائز مماثلة لتسع فئات عمرية على مستوى الرجال والسيدات ابتداء من 18 سنة ولغاية 60 سنة فما فوق. وهناك كؤوس مماثلة للفرق بواقع 20 فريقا للرجال و8 للسيدات و24 فريقا مختلطا .

 

ويشارك في سباق الجري الانجليزي ريو وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة بمساعدة والده نيكواتسن بهدف تحفيز الشركات والمؤسسات والأفراد على التبرع لمؤسسة ريتش ريو الخيرية تمهيدا لاقامة حفل للمعاقين بحديقة زعبيل في 21 مارس القادم.

 

وأكد أحمد الكمالي رئيس اللجنة المنظمة أهمية الجولة الأولى وانعكاسها على جولتي سلطنة عمان والبحرين قائلا أن نجاح بطولة دبي سيعطي دفعة قوية لهذا الحدث الكبير الذي يقام لاول مرة في المنطقة مؤكدا أن تواجد كوكبة من نجوم العالم من شأنه أن يثري الحدث الذي يحظى بمباركة ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ويضفي عليه طابعي التشويق والاثارة أملا أن يستفيد رياضيّو الامارات من مشاركة أفضل نجوم العالم لكي يكون منطلقا لهم في البطولات القادمة .

 

وأثنى الكمالي على جهود اللجان العاملة وحرصها على اخراج الحدث بصورة مشرفة .وتابع رئيس اللجنة المنظمة بقوله أن رياضة الترايثلون تشهد تطورا ملحوظا في منطقتنا وتعكس مدى الاهتمام المتزايد بها في دولة الامارات العربية المتحدة وتنامي الوعي بالمزايا الهائلة التي يحصل عليها المشاركون في هذه الرياضة خاصة أن الجولة الأولى لبطولة ناصر بن حمد للتاج الثلاثي ستمثل اضافة قوية ومهمة للاجندة الرياضية الحافلة في دبي سنويا ويوفر خيارات أكثر للمجتمعين المحلي والعالمي للالتقاء في منافسات رياضية متعددة .

 

وبدوره أكد أحمد الحاج مدير البطولة أن الجوائز المرصودة للفائزين تعتبر الأعلى على مستوى هذه الرياضة متمنيا أن ينعكس ذلك على زيادة حجم المنافسة والإثارة المتوقعة في ظل مشاركة نخبة من أبطال العالم .وقال أن اللجان تعمل ليلا نهارا من أجل اظهار الجولة الأولى بأبهى صورة وبشكل يعكس قدرة شباب الامارات على حسن التنظيم لافتا إلى العمل المتواصل في قرية البطولة التي تحتوي على منتجات رياضية متنوعة وخيما لعرض تلك المنتجات لمدة ثلاثة أيام متتالية اعتبارا من 25 فبراير. وجدير بالذكر أن البطولة ستشهد ثلاث منافسات في السباحة والدراجات والجري.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق