الحبسي ثامن متأهل إلى بطولة ‫فزاع‬ لليولة 2015

Sun 22 February, 2015 | 4:00 am

 

استمرت فعاليات «بطولة فزاع لليولة» في قلعة الميدان بالقرية العالمية، وسط ظروف مناخية صعبة تمثلت في رياح قوية، ما صعّب المهمة على اليوّيله الذين تنافسوا للتأهل إلى النهائيات، من خلال جمع أكبر عدد من النقاط والتصويت.

 

وبحضور عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وسعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات بالمركز وعدد من المسؤولين والجمهور، انطلق برنامج الميدان في موسمه العاشر مباشرة على أثير قناة سما دبي، لتبدأ حلقة جديدة من المنافسات الحامية بين اليويله.

 

وقد تأهل إلى المرحلة الثانية من البطولة مطر علي أحمد الحبسي بعد أن حصل على 19,650 صوتاً، وتلاه في المركز الثاني سليمان محمد الشحي وحصد 7,851 صوتاً، وحل ثالثاً دلموك عبد الله حمدان بعد أن حصد 4,169 صوتاً، أما في المركز الرابع فجاء مبخوت سالم العامري وحصل على 4,058 صوتاً.

 

جاء ذلك خلال الجولة التاسعة والتي اقيمت مساء امس الأول. وبالرغم من الرياح القوية، دخل اليويله أرض الميدان تدفعهم قوة الإرادة والعزيمة لإبهار الجمهور بأفضل ما لديهم، وانطلقت المنافسات مع أول اليويله وهو مصبح عبد الله الغفلي، الذي قدّم يولة ممتازة بحسب خليفة بن سبعين أحد أعضاء لجنة التحكيم، كما أشاد بالمشية والدوران لليوّيل..

 

إلا أنه شدد على خطأ وقوع السلاح مرتين، إذ كان على المتسابق أن يتخذ القرار الصائب في ظل الظروف المناخية، ويقدر ما إذا كان «فر» السلاح لقرع الجرس ممكناً أم لا. كما أشاد باقي أعضاء لجنة التحكيم بأداء مصبح وبمستوى تطوره عن مشاركاته السابقة، ونصحوه بعدم الجلوس على الأرض كثيراً لأن ذلك يؤثر على الوقت والأداء، وحصل على 47 نقطة.

 

أما اليوّيل الثاني حمد سلطان الكتبي فقد قدم أداءً قوياً وأشادت لجنة التحكيم بالدوران الجيد و«الفرة الزينة». وأوضح مسلم العامري عضو لجنة التحكيم أنه في ظل هذه الرياح عالية السرعة؛ على المتسابق أن يرمي السلاح بعكس اتجاه الريح، ليعود السلاح مرة أخرى إليه، وحصل على 47 نقطة.

 

وكان المتسابق الثالث نهيان المحرّمي قد قدّم أداءً جيداً من حيث «فرّة» السلاح بارتفاع ثابت والرمي الجميل لكن لجنة التحكيم انتقدت محاولاته المتواصلة لقرع الجرس في أجواء غير مواتية ونصحوه بعدم المحاولة أكثر من مرتين إذا لم ينجح لأن ذلك يؤثر سلباً على النقاط في المستقبل. من جهة أخرى.

 

فقد قام اليويل بتغيير سلاحه، وشروط اليولة تستوجب تغيير السلاح في حالة أن السلاح تعرض للكسر، ولم تقبل اللجنة تبريراته مؤكدة أن السلاح في حالة جيدة، لذا لم تمنحه اللجنة أي درجات وكانت نتيجته «0» نقطة، بينما منعت ظروف أسرية (حالة وفاة في العائلة)، المتسابق الرابع سعيد باللومية من الحضور لأداء دوره في جولة اليولة أمس الأول.

 

واستضافت الجولة التاسعة الفنان الإماراتي حمد العامري حيث قدم اغنيتين، الأولى بعنوان «داين» من كلمات سالم بن عيد المهيري وألحان مبارك بالعود، أما الأغنية الثانية فكانت بعنوان «يشبعو بك» من كلمات وألحان ناصر بن مترف.

 

ومن الجدير بالذكر أن الأغنية الثانية نجحت جداً وحازت صدىً واسعاً في دول الخليج العربي. وقال العامري «أتمنى أن أقدم للجمهور فنّاً جميلاً يستمتعون به، البطولة جميلة وتحافظ على الموروث الشعبي الذي يميز ثقافتنا العربية الأصيلة».

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق