برعاية حمدان بن محمد : استعدادا لبطولة ” تحدي دبي للترايثلون” اللجنة المنظمة تنتهى من تجهيز قرية البطولة

Tue 24 February, 2015 | 10:22 pm

 

انتهت اللجنة المنظمة لبطولة ” تحدي دبي للترايثلون” التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي يوم الجمعة القادم من تجهيز قرية البطولة بالقرب من حديقة شاطئ الجميرا وتبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع وتمثل محور الفعاليات والمنافسة القوية بين أبرز أبطال العالم في الترايثلون .

 

ويعقد غدا بفندق الجميرا بيتش المؤتمر الصحفي الذي سيحضره رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة و أبرز الرياضيين المحترفين وهم الاسباني خافيير جوميز والالماني مايكل ريلرت والامريكي أندي بوست والدانماركية هيلي فريدريكسون والبريطانية جودي سوالو والاسترالية ميليسا هولسشيلدت والسويسرية دانيلا رايف وسيتم فيه الكشف عن جديد البطولة .

 

و تضم قرية البطولة العديد من الخيم المخصصة لتسجيل المشاركين وخيمة أخرى للفعاليات وعقد الاجتماع التنويري في السادسة والنصف مساء غد الذي يسبقه حفل العشاء الذي تقيمه اللجنة المنظمة تكريما للوفود وهناك خيمة ثالثة مخصصة للإعلاميين فيها كل الامكانيات المتاحة لتسهيل مهمتهم وضمان تغطية الحدث بصورة مشرفة .

 

كما خصصت خيم أخرى لرعاة البطولة ومنطقة التحويل ” ترانزيشن” لكي يتمكن كل مشارك من تبديل ملابسه خلال التحول من السباحة الى منافستي الدراجات الهوائية والجري .. كذلك تحتوي القرية على معرض لبيع المنتجات الرياضية الخاصة برياضة الترايثلون يومي الخميس والجمعة ومدرج للجمهور وشاشة كبيرة لكي يتسنى لعشاق هذه الرياضة متابعة المنافسات كاملة من خلال قناة دبي الرياضية التي ستنقل الحدث على الهواء مباشرة بالإضافة إلى ذلك هناك خمسة مطاعم متاحة للجمهور ومتابعي البطولة فيما ستشهد القرية مراسم الختام وتتويج الفائزين.

 

يعتبر البطل الاسباني جوميز أقوى المرشحين للفوز باللقب حيث يملك رصيدا كبيرا من الانجازات العالمية أبرزها حصوله على بطولة العالم للاتحاد الدولي للترايثلون أربع مرات وفضية الالعاب الاولمبية في لندن 2012 وبطولة العالم فئة 3 .0 7 عام 2014 .. ويبرز أسم الالماني مايكل رايلرت كمنافس قوي لجوميز منطلقا من انجازاته العديدة في مقدمتها فوزه بالمركز الثاني في تحدي البحرين للترايثلون العام الماضي وبطولة العالم في سباق الرجل الحديدي لفئة 3 .0 7 موسم 2009 /2010 وبطولة أوروبا في نفس المسابقة عامي 2010 و2012 ولم يسبق له الابتعاد عن المراكز العشرة الاولى في عام 2013 .. المنافس الثالث هو البطل الامريكي أندي بوتس الفائز ببطولة ايرن مان كوير دالين وبطولة أسكيب فروم الكتراز ست مرات وبطولة العالم فئة 3 .0 7 عام 2007 .

 

وعلى مستوى السيدات تتصدر الترشيحات بطلة الالعاب الاولمبية في لندن الدانمركية هيلي فريدريكسون والحائزة على لقب تحدي البحرين العام الماضي تنافسها كل من السويسرية دانيلا رايف الفائزة بالمركز الثاني ببطولة العالم في سباق الرجل الحديدي فئة 3 .0 7 العام الماضي والاسترالية ميليسا الفائزة ببطولة الرجل الحديدي في استراليا العام الماضي وبطولة العالم في سباق الرجل الحديدي فئة 3 .0 7 عامي 2011 و 2013 وبطولة العالم للمسافات الطويلة الخاصة بالاتحاد الدولي للترايثلون عام 2013 تليها البريطانية جودي سولو الحائزة على المركز الثالث في تحدي البحرين وبطولة الرجل الحديدي بالسويد عام 2013 .

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق