برعاية حمدان بن محمد : اختتام منافسات النسخة الثانية من بطولة ند الشبا الصحراوية للرماية

Sun 1 March, 2015 | 5:46 pm

 

اختتمت امس تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي منافسات النسخة الثانية من بطولة ند الشبا الصحراوية للرماية التي اقيمت خلال الفترة من 25 إلى 28 فبراير الماضي بمشاركة 954 راميا ورامية من 47 دولة من مختلف قارات العالم .

 

وشهدت النسخة الثانية من البطولة منافسات قوية على مدار الأيام الأربعة بين أقوى الرماة على القابها في الميدان الحديث الواقع في قلب الصحراء والذي تضمن تحديات جعلت الرماة يقدمون أفضل مستوياتهم على الإطلاق للفوز بالجوائز الأكبر من نوعها والتي يبلغ مجموعها أكثر من مليون دولار أميركي .

 

وقام سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وسعادة المهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية وسعادة محمد سعيد المنصوري نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وماجد العبار مدير البطولة ورئيس اللجنة الفنية بتكريم الفائزين في فئتي الرجال والسيدات وأفضل الرماة في المسابقة اليومية .

 

وحسم الأميركي ديريك ميين الصراع على لقب الرجال وحصد الجائزة المالية البالغة 200 ألف دولار أميركي بعدما تفوق بالجولات النهائية وحقق 189 طبقا وسط سيطرة أميركية على المراكز الأولى فيما جاء مواطنه وليام ماكجواير بالمركز الثاني برصيد 181 طبقا ونال الأميركي جوي بولتون المركز الثالث برصيد 179 طبقا متفوقا بالتسديدات الفاصلة على البريطاني فيل جري حيث تساوى كل منهما بنفس الرصيد من النقاط لكن جولة الحسم ابتسمت للأميركي الذي حقق فيها 3 أطباق مقابل طبقين لمنافسه في حين نال المجري أندراس سزيردالي المركز الخامس برصيد 177 طبقا والأميركي جون كروجر بالمركز السادس برصيد 174 طبقا.

 

وتوجت البريطانية شيريل هول بلقب السيدات بعدما أنهت المسابقة برصيد 123 طبقا متقدمة على السويدية آنا يارنالد التي حققت

 

122 طبقا فيما كان المركز الثالث من نصيب رامية بريطانية أخرى هي كاتي بروان التي سجلت 119 طبقا لتعزز التواجد القوي لراميات بريطانيا وجاءت الروسية آنا أليكساندروفا بالمركز الرابع برصيد 117 نقطة والأميركية ديزريه إيدموندز خامسة برصيد 116 نقطة والفرنسية أوروري لاجي سادسة برصيد 110 طبقا.

 

وتقدم الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بأسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته ودعمه للرياضة عموما وللرماية خصوصا .

 

وقال ” لقد كانت توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم منهاج عمل لنا وكان لرعاية ودعم سموه للبطولة أكبر الأ ثر في نجاح عملنا كلجنة منظمة وفي رغبة أفضل الرماة في العالم للحضور إلى دبي والتنافس في البطولة كونهم يعرفون مستوى التنظيم وروعة المكان وكذلك قيمة الجوائز التي تعد الأكبر من نوعها ” .

 

وأضاف ” وفي الوقت الذي عملنا فيه على توفير كل سبل النجاح للرماة حرصنا أيضا على تنظيم فعاليات للجمهور وتوفير مناطق ترفيه لجميع أفراد العائلات وتقديم الجوائز اليومية التي تتضمن اجهزة هواتف ذكية واجهزة لوحية حديثة وصولا إلى السيارات الرياضية الحديثة وذلك في إطار حرصنا على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” بإسعاد الشعب وهو الأمر الذي جعل من البطولة حدثا مهما لجميع فئات المجتمع من أبناء الدولة والمقيمين والزوار الذين يتواجدون يوميا في البطولة ويبلغ عددهم الآلاف في موقع البطولة”.

 

وختم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالقول ” سنقوم فورا بالانتهاء من تقارير تنظيم البطولة ووضع تصوراتنا للنسخة المقبلة منها والتي نسعى لأن تكون أكثر تميزا لأننا لا نريد الوقوف عند النجاح الذي تحقق بل نسعى دائما لتحقيق نجاح أكبر في كل حدث ننظمه”.

 

وأكد سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي أن بطولة ند الشبا الصحراوية للرماية خطفت الأنظار إليها منذ ميلادها الأول العام الماضي وأصبحت من أهم البطولات وأبرزها في العالم وليس على الصعيد المحلي فقط .

 

وقال ” المشاركة المكثفة لأفضل الرماة من 47 دولة وأبطال العالم يؤكد أهميتها بالنسبة لهم وحرصهم على التواجد فيها لنيل شرف الفوز بلقبها وجوائزها المالية القيمة”.

 

وأضاف ” بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وتوجيهاته السديدة أصبحت بطولة ند الشبا من أهم الأحداث الرياضية في أجندة دبي ودولة الإمارات وهي إضافة لسلسلة الأحداث الكبرى في مختلف الرياضات الفردية والجماعية”.

 

وأشاد سعيد حارب بالنجاح التنظيمي وعمل اللجنة المنظمة برئاسة الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم وفريق العمل المتكامل الذي عمل إلى جانبه ليلا نهارا من أجل إخراجها بصورة مشرفة للعالم وتأكيد قدرة دبي على استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى.

 

وقال ” خطف الحضور الجماهيري الكبير الأنظار إليه رغم أن البطولة تقام في عمق الصحراء ما يؤكد اهتمام الجماهير بهذه الرياضة والنجاح التنظيمي للبطولة التي تعتبر بالنسبة لمجلس دبي الرياضي من البطولات المتميزة والتي يحرص على دعمها و تقديم المساندة للجنة المنظمة”.

 

وأوضح حارب أن مضاعفة عدد الرماة والدول المشاركة مقارنة بالعام الماضي يؤكد أن بطولة ند الشبا بدأت تحصد النجاحات منذ يومها الأول وسمعتها الجيدة والنجاح الترويجي لها حول العالم .. ولفت إلى أن مشاركة ألف رام وتواجد حوالي 3 آلاف شخص في موقع البطولة يمثل تحد ومسؤولية للحفاظ على النجاح , وتوقع أن يكون عدد المشاركين العام المقبل أكبر نظرا للسمعة الجيدة التي حققتها في نسختيها الأولى والثانية.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق