محمد بن راشد وحمدان بن محمد يشهدان مهرجان مكتوم بن حمدان للقدرة بالوثبة

Sat 7 March, 2015 | 6:48 pm

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” اليوم مهرجان الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 120 كم بقرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة في أبوظبي بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية .

 

شارك في السباق الذي تميز بالسرعة والمطاردة والاثارة 172 فارسا وفارسة ورصدت 3 سيارات دفع رباعي وجوائز مالية قيمة للفائزين ولكل من أكمل السباق له 30 ألف درهم .

 

وقد فاز الفارس عبدالله غانم المري من اسطبلات اف 3 بالمركز الأول وتوج بطلا لمهرجان مكتوم بن حمدان آل مكتوم بزمن 04:18:30 ساعة وحل في المركز الثاني الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي من اسطبلات العاصفة 2 بزمن 04:18:31 ساعة وكان المركز الثالث من نصيب الفارس غانم سعيد العويسي من اسطبلات اف 3 بزمن 04:18:32 ساعة.

 

قام بتوزيع الجوائز الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية وعبد الرحمن الرميثي مشرف قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة  .

 

و في المحور الأحمر ذي الاعلام الحمراء ولمسافة 40كم الذي شارك فيه 172 فارسا وفارسة حل بالمركز الأول الفارس الاماراتي أحمد سعيد الفارسي من اسطبلات سيح السلم بزمن 01:25:22 ساعة وفي المركز الثاني الفارس خليفة علي الجهوري من اسطبلات الوثبة بزمن 01:26:55 ساعة وفي المركز الثاني مكرر وبنفس الزمن الفارس احمد يوسف البلوشي من اسطبلات ندالشبا وفي المركز الرابع حل الفارس سالم حمد الكتبي من اسطبلات العاصفة 2 بزمن 01:26:58 ساعة وفي المركز الخامس الفارس غانم سعيد العويسي من اسطبلات اف 3 بزمن 01:27:03 ساعة وتعادل معه بنفس الزمن والمركز الفارسة شاذرة الحجاح من اسطبلات سيح السلم وكانت معدلات السرعة لهذه المرحلة 28:114 وأكمل المرحلة 159 فارسا وفارسة .

 

و حافظ الفارس أحمد سعيد الفارسي فارس سيح السلم على ترتيبه بالمركز الاول في المحور الثاني ذي الاعلام الصفراء ” 40 كم “مسجلا زمنا وقدره 02:53:01 ساعة فيما اختلفت بقية المراكز ووجوه الفرسان فدخلت الفارسة شاذرة أحمد الحجاج للمركز الثاني قادمة من الخامس بزمن 02:57:13 ساعة وفي المركز الثالث جاء الفارس راشد غانم المزروعي من اسطبلات العاصفة 2 بزمن 02:57:19 ساعة قادما من المركز السابع وفي المركز الرابع الفارس غانم سعيد العويسي من اسطبلات اف 3  بزمن 02:57:35 ساعة قادما من المركز الخامس في الوقت الذي حقق الفارس الاماراتي عبدالله غانم المري من اسطبلات اف 3 قفزة عالية بتقدمة من المركز العاشر إلى المركز الخامس بزمن 02:57:37 ساعة وفي المركز السادس حل الفارس سعيد حمد الكتبي بعد تراجعه عن المركز الرابع بزمن 02:57:40 ساعة وكانت معدلات السرعة 743 :27 .

 

وبدأ الفرسان في التركيز على اللقب بدخول منافسات المرحلة الثالثة ذات الاعلام الحمراء لمسافة 20 كم وبعد تخطيهم للمرحلتين الأصعب الاولى والثانية  حيث ظهرت المطاردة القوية والسريعة والتي تقدمها الفارس أحمد سعيد الفارسي فارس سيح السلم محافظا على تواجده في المركز الأول والمقدمة للمرة الثالثة على التوالي من بداية السباق بزمن 03:43:01 ساعة وكانت المطاردة من الفارس راشد غانم المزروعي الذي تقدم من المركز الثالث للمركز الثاني بزمن 03:43:04 ساعة .

 

ويدخل الفارس سالم حمد الكتبي في أصحاب المقدمة في المركز الثالث قادما من المركز السادس بزمن 03:43:09 ساعة وفي المركز الرابع الفارس عبدالله غانم المري قادما من الخامس بزمن 03:43:12 ساعة في الوقت الذي تراجع فيه الفارس غانم سعيد العويسي من المركز الرابع الى المركز الخامس بزمن 0:3:43:16 ساعة وفي المركز والزمن نفسيهما حل الفارس راشد محمد ابراهيم البلوشي من اسطبلات اعمار .. وكانت معدلات السرعة في هذا المحور 26:904 .

 

وفي المحور الابيض والعشر الاوائل كان المحور ذو الاعلام البيضاء لمسافة 20 كم اشارة الاعلان عن البطل مما جعل الفرسان يتركون العنان للخيول ومعها ارتفعت معدلات السرعة والمنافسة .

 

واختلفت الترتيبات عندما انتزع الفارس عبدالله غانم المري من اسطبلات اف 3 المركز الأول قادما من المركز الرابع بزمن 04:18:30 ساعة محققا مفاجأة  يليه في المركز الثاني الفارس سالم حمد الكتبي من اسطبلات العاصفة 2  وفي المركز الثالث الفارس غانم سعيد العويسي من اسطبلات اف 3  .. وجاء الفارس سعيد أحمد جابر الحربي من اف 3 في المركز الرابع  يليه الفارس راشد غانم المزروعي في المركز الخامس .. أما المركز السادس فكان من نصيب الفارس سعيد حمد سعيد وفي المركز السابع حل الفارس خليفة سليمان حسن الصابري وفي المركز الثامن الفارس محمد أحمد محمد غانم وفي المركز التاسع احمد علي حسن المرزوقي وفي المركز العاشر الفارس راشد محمد ابراهيم البلوشي.

 

و حقق الفارس البطل عبدالله غانم المري المفاجأة في مهرجان الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم لسباق القدرة حيث لم يظهر أبدا ضمن فرسان المقدمة خلال المرحلة الاولى لمسافة 40 كم كان ترتيبة العاشر ليبدأ في المرحلة الصفراء الثانية الدخول في فرسان المقدمة بحصوله على المركز الخامس .

 

ويصبح المري فارسا جديدا يطارد فرسان المقدمة واحدا تلو الآخر ليدخل في الترتيب الرابع في المحور الثالث لمسافة 20 كم وينتزع اللقب بذكاء وقدرة الفارس البطل ويحصل على المركز الأول ويصعد الى منصة التتويج عن جدارة وبزمن 04:18:30 ساعة.

 

و توجه عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على توجيهاته بإقامة سباق الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد ليضاف إلى سباقات مهرجان الشيخ راشد بن حمدان.. مشيدا بدعم سموه الدائم لسباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة.

 

وقال النعيمي إن الجوائز القيمة للسباق أسهمت في ارتفاع نسبة الاقبال حيث ينال كل من ينهي السباق بنجاح جائزة مالية مغرية فضلا عن الجوائز القيمة للفائزين بالمراكز العشرة الاوئل..وأوضح أن السباق كان هادئا والسرعة كانت معتدلة .. مشيدا بالتزام الفرسان باللوائح وتعاونهم مع اللجان المنظمة.

 

وأهدى بطل السباق الفارس عبدالله غانم المري الفوز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ..وقال ان هذا التفوق والنجاح لسباقات القدرة عامة وإسطبلات “اف 3” جاء بفضل دعمهما وتوجيهاتهما المستمرة.

 

وتقدم بطل السباق بالتهنئة لفرسان إسطبلات العاصفة 2 وقال إنهم قدموا أداء متميزا خاصة الفارس سالم ملهوف الكتبي الذي أحرز المركز الثاني.

 

وأشاد المري بالجواد “كروان العلم” وقال إنه سبق وأن أحرز به لقب كأس اليوم الوطني في الوثبة في ديسمبر الماضي وأوضح أن السباق لم يكن صعبا وكانت السرعة معتدلة الأمر الذي اضفى المزيد من الهدوء على السباق لكنه قال إن المنافسة كانت قوية وكان هناك حرص كبير من الفرسان لتحقيق الفوز.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق