برعاية حمدان بن محمد : 25 دولة تدشن دولية فزاع لرفعات القوة للمعاقين

Sun 15 March, 2015 | 4:00 am

 

تنطلق اليوم منافسات بطولة فزاع الدولية السادسة لرفعات القوة لذوي الإعاقة «كأس العالم»، بدبي 2015، وتستمر حتى 18 مارس الجاري، بمشاركة 133 لاعباً ولاعبة، يمثلون 25 دولة إقليمية ودولية، وتحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتقام بتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية.

 

وكانت الوفود المشاركة قد بدأت بالوصول إلى دبي، بالتزامن مع انطلاق الدورات التدريبية وورش العمل الدولية، وعقدت اللجنة اجتماعات تحضيرية لفرق العمل، خلال الأيام الماضية، تم خلالها التأكيد على تقديم حدث وفق أعلى المواصفات، لما تتمتع به هذه البطولة من اهتمام دولي واسع، وباتت من أهم البطولات الخاصة بذوي الإعاقة في العالم.

 

من جانبه أكد ماجد عبد الله العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة، أن بطولات فزاع لذوي الإعاقة تهدف إلى إبراز الوجه الحضاري للدولة، إذ يعد الاهتمام بذوي الإعاقة معياراً مهماً لتقييم المستوى الحضاري للدولة.

 

وقال: «تلعب بطولات فزاع دوراً جوهرياً في زرع الثقة داخل نفوس ذوي الإعاقة، والارتقاء بنظرة الآخرين تجاههم، ليصبحوا محط اهتمام وإعجاب وتقدير الجميع، وهو ما يمثل جوهر هدف البطولات، وهو ما يجسد رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الرامية لدعم ذوي الإعاقة».

 

وتحدث العصيمي عن أهمية التواجد الجماهيري لدعم وتشجيع الرياضيين ذوي الإعاقة قائلاً: «الجمهور هو عنصر أساسي في دعم واستمرار أي رياضة، وإننا نسعى إلى استقطاب الجماهير من كل الجنسيات المتواجدة في الدولة، من خلال تنظيم مثل هذا الحدث الكبير، الذي يعتبر محطة عالمية تجمع معظم دول العالم، ولا نغفل الدور الإعلامي في حث الجماهير على الحضور لشد أزر اللاعبين المشاركين، وإعطائهم دفعة معنوية قوية».

 

وقالت ابتسام السويدي رئيسة اللجنة الإعلامية لبطولات فزاع لذوي الإعاقة: «مع إدراكنا أهمية التواجد الإعلامي، شريكاً أساسياً في تحقيق النجاح للأحداث الرياضية، فقد حرصت اللجنة الإعلامية على توفير جميع الخدمات للصحافيين، والإعلاميين، حيث تم تجهيز مركزين إعلاميين بمقر إقامة الوفود بفندق البستان، والثاني بملعب المنافسات في نادي دبي للمعاقين، وذلك لخدمة الإعلاميين والوفود الإعلامية المعنية بالبطولة».

 

وفي السياق نفسه انطلقت دورات تدريبية عدة ومحاضرات وورش عمل، التي تقيمها اللجنة المنظمة بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية، حيث انطلقت سلسلة محاضرات «اصنع مستقبلك المثالي رياضياً»، التي تحاضر فيها الخبيرة عائشة المحارب من دولة الكويت، ويتم على مدار 3 أيام تأهيل لاعبي نادي دبي للمعاقين المشاركين في البطولة وتجهيزهم نفسياً ومعنوياً لكسر حاجز الرهبة وتحقيق نتائج طيبة.

 

وتم خلال المحاضرات استعراض التقنيات الحديثة للتأهيل النفسي والمعنوي للاعبين، وكيفية التغلب على الطاقات السلبية، وأهمية الطاقات الإيجابية في مساعدة اللاعبين في تحقيق مراتب متقدمة في البطولات، وهدفت المحاضرة لتعليم المدربين كيفية تأهيل اللاعب نفسياً قبل البدء في المنافسات وأهمية التأهيل المعنوي والنفسي ومروده على اللاعب.

 

كما تم عقد دورة للمصنفين حاضرت فيها نورة عظيمة المصنفة المعتمدة باللجنة البارالمبية الدولية، وتهدف لمساعدة المصنفين المحليين لنيل الاعتماد الدولي من اللجنة البارالمبية الدولية.

 

عقد جون أموس رئيس لجنة رفعات القوة باللجنــة البارالمبيــة الدوليــة ورشـة عمل قام من خلالها بتقديم شرح للقانون الدولي للعبة، وتهدف لتأهيل الكوادر الوطنية الفنية، وفي مقدمتهم الحكام المعتمدون من اللجنة البارالمبية الدولية، ومناقشة مختلف الأمور الفنية المتعلقة باللعبة، إلى جانب عرض بعض التطبيقات العمليـة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق