مكرمة رئيس الدولة يتسلمها 376 من أصحاب الإنجازات وحمدان بن محمد نجم عيد الرياضيين اليوم

Tue 24 March, 2015 | 5:00 am

 

يتقدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بنجومية إنجازه الباهر في بطولة العالم للفروسية بفرنسا، كوكبة أصحاب الإنجازات الرياضية الذين يتسلمون في عيد الرياضيين اليوم في العاصمة أبوظبي، مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 

ويتسلم 376 لاعبا ولاعبة ومدربا وإداريا وميكانيكيا وحكما من أصحاب الإنجازات الرياضية لعام 2014، المكرمة السخية في الحفل السنوي التاسع تقديرا للاعبين واللاعبات الذين حققوا الفوز بالميداليات المختلفة خلال مشاركاتهم في مختلف البطولات الخليجية والعربية والآسيوية والدولية.

 

ويُنظم الحفل من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة على المسرح الوطني بالعاصمة أبو ظبي بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، وكوكبة المكرمين والمكرمات من أصحاب الإنجازات، وحشد من القيادات الرياضية في الدولة، ونخبة من المدعوين.

 

اسم الإمارات

وتضم قائمة المكرمين، 269 لاعبا ولاعبة و62 إداريا و21 مدربا وميكانيكيا واحدا و23 حكما، رفعوا اسم الإمارات في المحافل الرياضية الخارجية خلال بطولات العام 2014، إضافة إلى شخصية مرموقة واحدة لها إسهامات وإنجازات في الميدان الرياضي، يُكشف النقاب عنها اليوم.

 

جيدة جداً

ونجح اللاعبون واللاعبات الذين ينالون التكريم والتقدير اليوم، في حصد 254 ميدالية متنوعة لرياضة الإمارات خلال العام 2014، منها 125 ميدالية ذهبية و75 فضية و54 برونزية، وهي حصيلة تبدو جيدة جدا، وتمثل مؤشرا لتصاعد حصاد الرياضة الإماراتية على المستوى الخارجي.

 

الحفل التاسع

ويمثل المكرمون في الحفل التاسع اليوم، 26 اتحادا رياضيا، يتقدمهم اتحاد المعاقين بـ49 مكرما ومكرمة، وبـ44 ميدالية متنوعة، فيما حل اتحاد الدراجات ثانيا بـ33 مكرما ومكرمة وبـ37 ميدالية متنوعة، وجاء اتحاد الرياضات الجليدية ثالثا بـ27 مكرما ومكرمة، وبميداليتين على الصعيدين الآسيوي والخليجي.

 

شكر وعرفان

وتقدم إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بالشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للرياضة والرياضيين في مختلف المجالات، مشددا على أن التكريم السنوي هو تثمين كبير من القيادة الحكيمة للأبطال الذين عملوا بإخلاص من اجل رفع راية الوطن عاليا في المحافل الرياضية الخارجية، مقدما الشكر إلى كل الاتحادات التي اسهم لاعبوها ولاعباتها بتحقيق الإنجازات لرياضة الإمارات في العام 2014، مثنيا على دور جميع الجهات الداعمة للحركة الرياضية في الدولة.

 

سقف الطموحات

ودعا عبدالملك إلى مواصلة مشوار حصد الميداليات، مشددا على أن حصاد أبطال وبطلات الدولة في 2014 لم يبلغ سقف الطموحات، معربا عن رضاه عن النتيجة في نهاية المطاف، منوها إلى أن العام الماضي شهد عددا من النقلات الإيجابية في عمل بعض الاتحادات.

 

كافة الأصعدة

وأشاد عبدالملك بإخلاص كل الأبطال والبطلات الذين تفانوا من اجل حصد الميداليات المتنوعة للإمارات في كافة الأصعدة، مثنيا على جهود الإداريين والفنيين، مبديا استعداد الهيئة العامة لتوفير ما تستطيع توفيره من إمكانيات لإدامة زخم الإنجازات.

 

خالد المدفع: فقرات مميزة في حفل تكريم النجوم

أعدت اللجنة الإعلامية التابعة للجنة العليا المنظمة للحفل التاسع لتكريم أصحاب الإنجازات الرياضية مساء اليوم، في العاصمة أبوظبي، كتاباً خاصاً بالمناسبة تحت عنوان «إنجازات من ذهب»، الذي يتضمن معلومات تعريفية وافية ورصداً دقيقاً لأسماء اللاعبين واللاعبات والحكام الـ376، الذين حققوا الانتصارات الرياضية الباهرة، خلال العام 2014 في مختلف البطولات الخارجية، ليكون الكتاب مرجعاً مهماً لتوثيق الإنجازات، التي تحققت خلال العام الماضي.

 

فقرات الحفل التاسع

لفت خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة، رئيس لجنة الاحتفال، إلى أن الحفل التاسع لتكريم أصحاب الإنجازات الرياضية لعام 2014 اليوم في العاصمة أبوظبي، يشتمل على عزف السلام الوطني، وعرض فيلم توثيقي يجسد الإنجازات الرياضية الإماراتية إقليمياً وقارياً وعالمياً خلال العام 2014.

 

وكلمة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة، والإعلان عن اطلاق مبادرة رياضية، وتتويج شخصية العام الرياضية، وتكريم الشخصيات الرياضية وأصحاب الإنجازات، وتقديم درع تذكارية لراعي الحفل.

 

الأبطال: المناسبة تحمل رسائل عديدة

اجمع عدد من النجوم المكرمين اليوم، على أن تكريم القيادة الرشيدة لأبطال وبطلات الإمارات سنويا في حفل كبير، يحمل رسائل عديدة ومعبرة، ويشكل دافعا للإبداع في مختلف البطولات الخارجية، حيث شدد محمد قايد نجم منتخب الإمارات للمعاقين.

 

ومصبح الخاطري نجم منتخب الجيوجيتسو، والفارسة عائشة الرميثي، ووليد سالم نجم منتخب الركبي، على أن التكريم عامل هام من عوامل التألق ودافع قوي لجميع اللاعبين واللاعبات في مختلف البطولات، مؤكدين على أن المناسبة تحمل رسائل عديدة ذات مضامين متعددة.

 

لافتين إلى أن هدف الرياضيين في الدولة دائما ليس التكريم بمعناه الظاهر المجرد، بقدر العمل الدؤوب من اجل رفع راية الوطن عبر تحقيق افضل الإنجازات الرياضية، مقدمين الشكر إلى القيادة الرشيدة على اهتمامها المتواصل بكل الرياضيين وقطاع الرياضة والشباب في الدولة، معاهدين على مواصلة مشوار حصد الإنجازات والألقاب والبطولات للدولة في جميع المشاركات الخارجية.

 

4

حظيت 4 شخصيات مرموقة بالتكريم خلال حفل أصحاب الإنجازات الرياضية، حيث شهد العام 2010 تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

 

وفي 2011، تم تكريم مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول الأصيلة، وفي 2012، تم تكريم حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وفي 2013، تم تكريم معالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة الحالي، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة السابق.

 

ويشهد الحفل التاسع اليوم، الإعلان الرسمي عن اسم الشخصية الرياضية المرموقة لعام 2014، لتنظم إلى كوكبة الشخصيات الأربع التي تم تكريمها عن استحقاق وجدارة منذ العام 2010، لدور كل منها في الإسهام بتطوير الحركة الرياضية والشبابية في الإمارات.

 

44

وقف نجوم ونجمات اتحاد المعاقين أولاً في لائحة الاتحادات الأكثر إنجازاً في حفل تكريم أصحاب الإنجازات الرياضية اليوم في العاصمة أبوظبي، بعدما حققوا الفوز بـ 44 ميدالية، و19 ذهبية و18 فضية و17 برونزية في مختلف مشاركاتهم الخارجية لعام 2014، فيما حل اتحاد الدرجات ثانياً بـ37 ميدالية، 30 ذهبية و7 فضيات، وجاء اتحاد البلياردو والسنوكر ثالثاً بـ16 ميدالية، 11 ذهبية، و3 فضيات وبرونزيتين.

 

49

احتل أبطال وبطلات اتحاد المعاقين المركز الأول بجدارة واستحقاق في لائحة الاتحادات الرياضية الأكثر عدداً في حفل تكريم أصحاب الإنجازات الرياضية مساء اليوم في العاصمة أبوظبي بـ49 نجماً ونجمة، فيما حل اتحاد الدراجات في المركز الثاني بـ33 نجماً ونجمة، وجاء اتحاد الرياضات الجليدية في المركز الثالث بـ27 نجماً ونجمة، حصدوا الألقاب والبطولات في مختلف المشاركات الخارجية في العام الماضي.

 

ممثلو الاتحادات

كشف خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة، رئيس لجنة الاحتفال، النقاب عن أن الحفل التاسع في العاصمة أبوظبي مساء اليوم لتكريم النجوم والنجمات من أصحاب الإنجازات الرياضية لعام 20214، سيشهد فقرات مميزة عديدة، تقديراً لجهود مَن حقق انتصاراً، وحصد لقباً أو بطولة في حدث خارجي، رفع به راية الوطن عالياً.

 

ولفت المدفع إلى أن اللجنة عملت ومنذ أشهر عدة على إجراء ترتيبات الحفل بالشكل اللائق، واتفقت مع جهات على اطلاع تام ومعرفة واسعة بمثل هذه الأحداث والأنشطة، سعياً إلى إظهار الحفل بالصورة اللائقة، التي يستحقها كونه عيداً لكل الرياضيين في الدولة، وحدثاً ينتظره الجميع سنوياً.

 

إكمال التحضيرات

واعلن المدفع عن الانتهاء من إكمال كل التحضيرات لإقامة الحفل التاسع، الذي تنظمه الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية مساء اليوم في العاصمة أبوظبي على المسرح الوطني التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

 

دقة وإبهار

وشدد المدفع على أن لجنة الاحتفال حرصت على ضرورة توفر عناصر الجودة والدقة والإبهار في الحفل التاسع، منوهاً بأن ذلك تمثل في اختيار إحدى الشركات الكبرى المتخصصة بتنظيم الاحتفالات، وتحضير المسرح بشكل لافت، ودراسة وإعداد الفقرات المصاحبة للحفل بعناية فائقة، والعديد من الفقرات التي يتوقع أن تكون محل تقدير الحضور اليوم.

 

تجارب الماضي

وأشار المدفع إلى أن اللجنة راعت تماماً حتمية الاستفادة من تجارب الحفل في نسخه السابقة من أجل إظهار النسخة التاسعة من الحفل بالصورة، التي تتناسب وكونها عيداً لكل الرياضيين والمعنيين والمهتمين بالشأن الرياضي والشبابي في الإمارات.

 

دعم القيادة

وثمن المدفع دعم القيادة الرشيدة لكل الرياضيين في الدولة، مشدداً على أن رياضيي الدولة ما كان لهم أن يحققوا الإنجازات، التي حصدوها خلال مشاركتهم الخارجية في العام 2014 أو غيره لولا رعاية القيادة الحكيمة ودعمها المتواصل واهتمامها العالي بالحركة الرياضية والشبابية في الإمارات.

 

دور الاتحادات

وأثنى المدفع على دور الاتحادات الرياضية، التي حقق أبطالها الإنجازات في العام 2014، مشيداً بإخلاص الأبطال والبطلات في مختلف البطولات الخارجية، التي مثلوا فيها الإمارات خير تمثيل، لافتاً إلى أن التكريم بات ثقافة تحرص عليها القيادة الرشيدة للاحتفاء بكل مَن يعمل بجد وتفان من أجل رفع راية الإمارات خفاقة على منصات التتويج.

 

إسعاد الإمارات

وقدم المدفع الشكر لكل الأبطال والبطلات، الذين أسعدوا الإمارات وشعبها بانتصاراتهم الرياضية الباهرة في العام 2014، داعياً إلى تحقيق المزيد من الإنجازات والألقاب في العام الجاري، والأعوام التالية، منوهاً بأن ما تحقق في العام الماضي يعد مرضياً.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق