منصور بن زايد يشهد احتفال تكريم اصحاب الانجازات الرياضية

Tue 24 March, 2015 | 9:08 am

 

بمبادرة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” – شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة احتفال أسرة الرياضة الإماراتية بأصحاب الإنجازات الرياضية لعام 2014 وذلك خلال الحفل السنوي التاسع الذي أقيم اليوم على المسرح الوطني بأبوظبي. وتم خلال الاحتفال توزيع مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والبالغة قيمتها 17 مليونا و648 ألفا و250 درهما حصل عليها 376 لاعبا ولاعبة ومدربا وإداريا وميكانيكيا وحكما من أصحاب الإنجازات الرياضية لعام 2014 .

 

كما شهد الحفل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعدد من الشيوخ والمعالي الوزراء وعدد من المسؤولين ورؤساء الاتحادات الرياضية.

 

وفي بداية الحفل أعلن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن تتويج سموالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بلقب شخصية العام الرياضية وذلك لما يمثله ويلعبه من دور بارز وفعال في الإرتقاء بالرياضة الإماراتية ورفع رايتها عاليا في جميع المحافل الرياضية العربية والعالمية ولحصول سموه على الميدالية الذهبية لبطولة العالم للقدرة ” فرنسا 2014″ والميدالية الذهبية لبطولة العالم للقدرة ” كأس ملكة بريطانيا 120 كم 2014 “.. حيث تسلم الجائزة سمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم , كما أطلق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال الحفل جائزة الإمارات للتميز الرياضي.

 

وألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال الحفل كلمة استهلها بالترحيب بسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة , وقال معاليه ” اننا ومن خلال هذا الحفل نعبر عن اعتزازنا الكبير برعايتكم لهذا الحفل السنوي المتجدد الذي نحتفي فيه معا بالإنجازات الرياضية في الدولة وبالفائزين بمكرمة الوالد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  حفظه الله ومتعه بموفور الصحة والعافية .

 

وأضاف معاليه ” إن احتفال اليوم مناسبة مواتية نحيي فيها رؤيتكم الحكيمة أيها الأخ العزيز حول دور الرياضة في مسيرة المجتمع ومكانتها في تعميق وحدة الوطن وتعزيز الهوية الوطنية بل وتجسيد السعي نحو التميز في كافة أوجه النشاط الإنساني .. إننا نحيي دعم سموكم القوي لما يمثله التميز الرياضي من التزام وعزم وتصميم وما يتضمنه من تشجيع جميع أبناء وبنات الوطن على العطاء على أعلى مستوى والإنجاز والتنافس الشريف في سبيل بلوغ الهدف بل وما يعبر عنه أيضا من قدرات دولتنا الرائدة في أن تكون نموذجا يحتذى في القيادة والتميز على مستوى المنطقة بل ومستوى العالم كله ” .

 

و قال ” يسعدني باسم مجتمع الرياضة والرياضيين في الدولة أن نقدم لكم يا سمو الأخ الكريم فائق الشكر وبالغ التقدير لدعمكم ومساندتكم للتميز الرياضي في الدولة .. مؤكدين لسموكم أن هذا الدعم سيكون دائما وبإذن الله حافزا قويا لنا جميعا إلى العمل الجاد والعطاء المتواصل في سبيل الحفاظ على التميز الرياضي في الدولة وتشجيعه على أوسع نطاق ” .

 

وأضاف معاليه ” يسعدنا كثيرا اليوم أن يكون سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي هو الشخصية الرياضية في الإمارات لعام 2014 .. إننا إذ نقدم خالص التهنئة لسموه فإنما نعتز بما يمثله من نموذج وقدوة لشباب الوطن في أن ممارسة الرياضة هي جزء مهم من عناصر الحياة السليمة بل هي أداة مهمة أيضا لنشر السعادة وتأكيد مبادئ الإنجاز والعمل الجاد بل وأيضا الاعتزاز بمسيرة الوطن والنجاح في التواصل المثمر مع العالم أجمع ” .

 

وقال ” إن هذا الاحتفال السنوي المتجدد وبهذه المكرمة التي تتشرف بأنها تحمل اسم صاحب السمو الوالد رئيس الدولة حفظه الله يعبر وبصورة واضحة عن اهتمام قيادتنا الرشيدة بالرياضة وبدورها المرموق في بنيان الدولة والارتقاء بنوعية الحياة في المجتمع ” .

 

وتقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان بالشكر والتقدير باسم جميع الرياضيين إلى صاحب هذه المكرمة الوالد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” .

 

وقال ” نقدر دائما بل ونعتز كثيرا برؤية سموه في أن الرياضة جزء أساسي في تنمية المجتمع وأن احتفاءنا العميق بالإنجازات الرياضية إنما هو امتداد طبيعي لما تحرص عليه الدولة من تشجيع النجاح والتميز بين كافة أبنائها دون أي تفرقة ” .

 

وأضاف معاليه ” إننا نعاهد الله والوطن كما نعاهد سموه اليوم على أن القطاع الرياضي بالدولة سوف يظل ويستمر وهو يؤدي دوره بنجاح وكفاءة وأن الرياضيين جميعا ملتزمون تماما بخدمة وطنهم حريصون كل الحرص على التنافس الشريف في كافة المجالات وتحقيق الإنجازات والبطولات على كل المستويات ” .

 

كما تقدم بالشكر والتقدير الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى إخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات على دعمهم الكبير لقطاع الرياضة بالدولة .

 

وقال معاليه ” إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان هوالذي يحرص دائما على بث الحيوية في مسيرة الدولة ودعم مكانتها بين الأمم كما أنه يجسد بفكره وعمله وجهده أعظم نموذج وقدوة في تعزيز قيم حب الوطن والالتزام بالمعايير العالمية للإنجاز في كل مجال .. مشيرا إلى أن هذه القيم جميعها إنما تتجسد وعلى أرض الواقع في سلوك وعطاء جميع الإخوة والأخوات وجميع الجهات والاتحادات الذين نحتفي بهم هذه الليلة باستحقاق وعن جدارة ” .

 

كما وجه الشكر والتقدير لجميع قطاعات المجتمع لتعاونهم في دعم وتنمية الرياضة بالدولة موجها التحية والتهنئة لجميع الفائزين والفائزات .. مقدرا كل ما يقوم به كل منهم في سبيل تحقيق التميز الرياضي في الدولة راجيا الآن وفي المستقبل أن يكملوا مشوارهم على درب النجاح والتفوق ليكونوا باستمرار النماذج والقدوة لإخوانهم وزملائهم وأن يأخذوا دائما أدوارهم كقادة ورواد في مجالات الابتكار والإنجاز بطموح لا يتوقف والتزام يقوى ويستمر كي تظل دولة الإمارات دائما في المقدمة والطليعة بين دول العالم أجمع .

 

وهنأ معاليه جميع الاتحادات الرياضية على كل ما حققوه من إسهامات وإنجازات  , وقال ” ارجو أن تؤدي جهودهم الطيبة إلى تحقيق ما نصبو إليه من أن تكون الرياضة أداة أساسية لتحقيق كل ما نرجوه لوطننا العزيز من خير وتقدم وازدهار .. مشيرا الى ان هذا التكريم والجوائز دافعا لهم للتميز والعمل بقوة أكبر لتحقيق آمال وطموحات الدولة “.

 

من جانبه أشاد ابراهيم عبدالملك محمد – الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بمكارم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات ودعمهم للرياضة والرياضيين في الدولة .

 

وأشار سعادته إلى إن هذا الاحتفال يأتي في إطار مكارم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تقديرا للإنجازات المتميزة التي حققتها رياضة الإمارات وتحفيزا للشباب للتألق والعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات إلى جانب المحافظة على المكانة اللائقة باسم الدولة ورياضتها.

 

ورفع الأمين العام آسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي على اختيار سموه الشخصية الرياضية للعام 2014 .. مشيرا إلى إن سموه شخصية رياضية إماراتية بإمتياز سطع نجمها عربيا وعالميا أضاف لرياضة الإمارات حيث حقق لها إنجازات من ذهب فاستحق بذلك هذا اللقب .

 

ومن جهته اكد سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أن القيمة الحقيقية لمكرمة أصحاب الإنجازات الرياضية في ارتباطها باسم وتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة وتشريف ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ..مشيرا إلى أن الحفل أضحى مناسبة متجددة يحتفي فيها الرياضيون بدعم قادتها وأن الحوافز تأتي تجسيدا لرؤية واهتمام القيادة بمسيرة الرياضة في الدولة وحرصها على تشجيع النجاح والتميز بين أبنائها.

 

كما وجه عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحاد الجو جيتسو الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة .. مشيرا إلى أن المبادرة التي تجمع كل الرياضيين في يوم واحد ومكان واحد تجعل من المناسبة عيدا سنويا تجتمع فيه العائلة الرياضية .

 

ومن جهته أكد محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين عضو اللجنة البارلمبية الدولية أن استمرار صدارة اتحاد المعاقين قائمة المكرمين في عيد الرياضيين انتصار لقوة الإرادة .. مشيرا إلى أن وصول فرسان الإرادة إلى منصات التتويج ثمرة اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الشريحة الفاعلة في المجتمع.

 

ولفت إلى أن تكريم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للمعاقين اليوم سيفتح أبواب التفوق لمنتخبنا ويضاعف من حماس اللاعبين لتحقيق إنجازات جديدة من أجل رفع علم الدولة عاليا خفاقا في جميع المحافل القارية والدولية وعدم التفريط في المكتسبات التي حققناها خلال مشاركاتهم الخارجية الماضية.

 

كما توجه الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس اتحاد الملاكمة رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو رئيس الدولة على تكريمه الرياضيين في عيدهم كل عام .. مشيرا إلى أن هذا اليوم أصبح عيدا ينتظره الرياضيون عاما بعد عام وأنه حافز في نفس الوقت لهم جميعا .

 

ومن جانبه أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة أن تكريم الرياضيين أصبح عيدا ينتظره الجميع عاما بعد عام ويشكل فرصة مثالية لتجديد الولاء والانتماء والعهد على مواصلة التميز في العام الجديد .. مشيرا إلى أن تكريم المتميزين ليس جديدا على أبناء زايد وأن التميز أصبح من شيم أبطالنا في الكثير من الألعاب .

 

وقال أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة إن التكريم عاد بالنتائج الفعالة وفتح شهية اللاعبين ومجالس إدارة الاتحادات المختلفة .. منوها إلى أن الفكرة في حد ذاتها جعلت النتائج تتطور بشكل كبير وهذه المكرمة وتطبيقها في كافة المجالات الرياضية أمر مهم للغاية .

 

وأكد أن ما فعله سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في هذا الاتجاه جعل دماء الرياضة الإماراتية متجددة ومتدفقة في نفس الوقت.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق