برعاية حمدان بن محمد : انطلاق فعاليات منتدى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة 16 ابريل

Wed 8 April, 2015 | 4:25 am

 

تستضيف دبي في 16 أبريل الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، فعاليات منتدى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة حيث يركز على موضوع المساءلة المؤسسية.

 

ويقام المنتدى بالتعاون بين كل من «مبادرة بيرل»، المنظمة غير الربحية التي يقودها القطاع الخاص بهدف تعزيز الشفافية للشركات وتطوير ممارسات الأعمال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

 

والميثاق العالمي للأمم المتحدة، الذي يعد أكبر مبادرة تطوّعية في العالم تهدف إلى تعزيز معايير الاستدامة المؤسسية في العالم، وتضم المبادرة أكثر من 8 آلاف شركة موقّعة و4 آلاف جهة معنية أخرى في أكثر من 160 دولة.

 

ومن المتوقع أن يجمع المنتدى الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي أكثر من 500 من قادة الأعمال الإقليميين والعالميين، وممثلي هيئات الأمم المتحدة، والهيئات الحكومية والمجتمع المدني لمناقشة «قضايا المساءلة المؤسسية: نزاهة الأعمال وخلق القيمة بعد 2015».

 

ومن المقرر أن تلقي معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة، والعضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 بدبي، ومدير عام مكتب معرض إكسبو الدولي، الكلمة الافتتاحية للمنتدى.

 

وقال بدر جعفر، مؤسس «مبادرة بيرل»: تحسين المساءلة والشفافية والحوكمة في الشركات خطوة أساسية لتعزيز النمو الاقتصادي التنافسي، وتحفيز فرص العمل.. وتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة في منطقة الخليج. ونسعى من خلال التعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وعبر عقد فعاليات مثل هذا المنتدى، إلى رفع مستوى الوعي بين قادة مجتمع الأعمال في المنطقة، وتشجيع الإقبال على تبني المزيد من الإجراءات التي من شأنها رفع مستويات الشفافية والمساءلة.

 

ويأتي المنتدى بهدف تحسين الاستدامة المؤسساتية والممارسات المسؤولة في الشركات، ويهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التقدّم في مجال التنافسية الإقليمية والنهوض بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

بدوره قال جورج كيل، المدير التنفيذي لمكتب الاتفاق العالمي للأمم المتحدة: تمّ اتخاذ خطوات لافتة في المنطقة لدخول مرحلة جديدة تكون فيها الشركات أكثر إدراكاً لإمكانياتها في التأثير الإيجابي على مجتمعاتها، ونحن سعداء بلعب دور في زيادة هذا الوعي من خلال شراكتنا مع ’مبادرة بيرل‘.

وتشكل دبي بصفتها مركزاً تجارياً إقليمياً رائداً والإمارات كدولة، الوجهة المثلى لاستضافة أول منتدى للاتفاق العالمي للأمم المتحدة في منطقة الخليج.

 

وسيتمّ افتتاح فعاليات المنتدى بكلمة متلفزة لبان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة. ويضم المنتدى العديد من الفعاليات تشمل كلمات رئيسية وحلقات نقاش يقدمها قادة أعمال من المنطقة والعالم بمن فيهم سير مارك مودي ستيوارت، الرئيس ورئيس مجلس إدارة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة؛ والشيخة هنادي ناصر بن خالد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة آل ثاني وأبناؤه؛ ومحمد الكوهجي، الرئيس التنفيذي لـ «ممتلكات البحرينية القابضة»؛ وناصر النويس، رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا الفندقية.

 

ويقام المنتدى الافتتاحي الإقليمي للاتفاق العالمي للأمم المتحدة برعاية مجموعة الجميح، وبنك الشارقة، وشركة اتحاد المقاولين، ومجموعة شلهوب، ونفط الهلال، ومجموعة الحبتور ليتون، وماجد الفطيم، ومركز دبي التجاري العالمي، وشركة مواد الإعمار القابضة.

 

يشهد المنتدى إطلاق «مبادرة بيرل» لـتقرير «المسيرة المهنية للمرأة في منطقة الخليج – جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين». استطلع هذا التقرير البحثي آراء 600 من كبار سيدات الأعمال في دول التعاون بهدف إعلام قادة الأعمال بالبرامج العملية لاجتذاب وتطوير والحفاظ على مشاركة المرأة في المناصب العليا في دول التعاون.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق