بدعم ومباركة حمدان بن محمد : «خليجنا واحد» مهرجان استثنائي في دبي اليوم

Fri 10 April, 2015 | 6:00 am

 

يشهد ميدان المرموم في دبي اليوم، مهرجان «خليجنا واحد» على هامش مهرجان المرموم الختامي بدعم ومباركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ويشتمل على 30 شوطاً، مسافة كل شوط 1:5 كلم «للفطامين الصعوب والانتاج».

 

وجاء تنظيم المهرجان بمبادرة من مجموعة «العمالقة» التي تضم عدداً من الملاك والمهتمين بسباقات الهجن في مختلف دول مجلس التعاون، وأثنى سمو ولي عهد دبي على المبادرة وأمر بدعم المهرجان بـ 30 سيارة تمنح للفائز الأول في كل شوط، كما تم رصد جوائز نقدية لبقية المراكز من الثاني حتى السابع في كل شوط وتصل مجموع الجوائز النقدية 750 ألف درهم.

 

وتم تحديد 10 أشواط تقام على الرموز ابتداء من الشوط الأول للرابع ثم من الشوط 25 حتى الشوط الأخير وينال الفائز الأول في هذه الأشواط كأس وسيارة.

 

ورفع علي بن سرود مدير نادي دبي لسباقات الهجن أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، لمكرمة سموه السخية وتشجيعه لقيام المهرجان الذي يحمل مسمى عزيزاً على جميع أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً حرص نادي دبي لسباقات الهجن على إكمال لوحة النجاح للمهرجان التراثي بمساندة مثل هذه المبادرات.

 

وأكد بن سرود تحقيق مهرجان المرموم الختامي أهداف الأشقاء الخليجيين في هذا التجمع الكبير الذي يمثله المهرجان، مشيراً إلى أن الجميع فائزون بتواجدهم ومشاركتهم، وأن فرحة الإمارات أكبر بالتقاء الأشقاء في المرموم الذي يمثل عسر المهرجانات في منطقة الخليج.

 

تعود فكرة «خليجنا واحد» لمبادرة «الطيار المضمر» سالم متعرض العفاري مع مجموعة «العمالقة» التي تضم الملاك والمهتمين بسباقات الهجن من مختلف دول الخليج ويصل عددهم 100 شخص، ووجدت المبادرة الدعم والتشجيع من سمو ولي عهد دبي.

 

ووجه العفاري الشكر إلى نادي دبي لسباقات الهجن وعلى رأسه مدير النادي علي بن سرود لتعاونهم الكبير في انجاح المبادرة وتنفيذها في درة ميادين الهجن بالمرموم وهو أول مهرجان من نوعه تتواجد فيه الهجن لسن «الفطامين» وتم تصميم شعار خاص للمهرجان يعبر عن اسمه ومعناه يجمع أعلام وشعارات دول مجلس التعاون.

 

وأضاف ” الطيار المضمر”، إن مهرجان «خليجنا واحد» يترجم ويعبر عن الأجواء التي انطلقت في «ختامي المرموم» منذ أول أبريل الجاري، وأن مهرجان اليوم هو تتويج رائع لهذه الأجواء.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق