فوزان للامارات في بطولة فزاع الدولية الثانية للبوتشيا

Sun 19 April, 2015 | 5:14 pm

 

فاز سعيد المنصوري وسالم الكعبي لاعبا منتخب المعاقين في منافسات الفئة الثانية في بطولة فزاع الدولية الثانية للبوتشيا .. فيما تعادلت حمدة بالجافلة مع التونسي أشرف الطايخي.. بينما خسرت رئيسة الفلاسي في إطار منافسات الفئة الرابعة.

 

وتختتم غدا الجولات التأهيلية حيث يتنافس 51 لاعبا ولاعبة من تسع دول عربية ودولية في نادي دبي للمعاقين على كسب البطاقات المؤهلة للنهائيات التي تقام بعد غد الثلاثاء.

 

وتقام فعاليات البطولة التي تستمر خمسة أيام .. تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية.

 

وأعرب فواز الهاشمي مدرب نادي دبي للمعاقين عن فخره بما وصلت إليه رياضة البوتشيا داخل الدولة حيث قطعت خطوات كبيرة خلال فترة زمنية قياسية وانتشرت في مختلف أندية الدولة .. لافتا إلى قدرة هذه الرياضة على مواكبة نوعين من الإعاقة هما” الشلل الدماغي وضمور العضلات ” اللذان يفرضان تحديا خاصا.

 

وتتضمن البطولة الركن التراثي الإماراتي ويتضمن .. الأكلات الشعبية والحناء والأعمال اليدوية والتصوير بالزي الإماراتي والحلويات التقليدية والضيافة العربية والخط العربي والفرق الشعبية التي تقدم عروضا متنوعة.

 

وقالت سعاد إبراهيم درويش مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إن الهدف من إقامة هذا الركن هو تقديم الصورة المشرقة عن دولة الإمارات وحفاوة شعبها.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق