برعاية ودعم حمدان بن محمد : 6 مباريات مثيرة في دورة ند الشبا اليوم

Mon 11 May, 2015 | 4:04 am

 

اختتمت أول من أمس التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة قدم الصالات لـ«دورة ند الشبا الرياضية» الأكبر من حيث قيمة الجوائز، والتي تقام بتوجيهات ودعم كريم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وشهد الأسبوع الأول غزارة تهديفية أضافت إثارة للمنافسات، حيث تم تسجيل 98 هدفاً في 15 مباراة قوية، لتعلن الفرق المشاركة التحدي لبلوغ الأدوار النهائية التي تقام في شهر رمضان المقبل بصالة ند الشبا الرياضية، حيث يتنافس 31 فريقاً لخطف 12 بطاقة تأهيلية، وتقام اليوم (الاثنين) وغداً (الثلاثاء) 9 مباريات 6 منها اليوم، حيث سيلتقي فريقا «النجوم» و«دوبايك» في الساعة السابعة والنصف مساء، تعقبها مباراة تجمع فريقي «البناي» و«الإبداع» في الساعة الثامنة والربع، تليها في الساعة التاسعة مباراة «سبورتس مانيا» و«شباب العين».

 

ويلتقي في التاسعة و45 دقيقة فريقا «فيكتوري» و«الزمالك» تليها في العاشرة والنصف مباراة تجمع «الخوانيج» مع «نجم دبي»، فيما تختتم اللقاءات بمباراة «المفاجأة» و«الحزم».

 

وقدم «طوفان» و«ضو» أقوى العروض بالمجموعة الأولى، بعدما تفوق «طوفان» على «بن كليب» بنتيجة 8-،1 فيما حقق «ضو» الفوز على «جامعة زايد» بنتيجة 8-2، وحسم «الإعصار» لقاء قمة المجموعة الثانية بفوزه الصعب والمثير على «مكتب زعبيل» بنتيجة 3-2، فيما حقق «سبورت فور أول الفوز على «البركان» بخماسية نظيفة ليتصدر المجموعة.

 

وتمكن «سامبا» من اعتلاء صدارة ترتيب المجموعة الثالثة مبكراً، بعد فوزه الكبير على فرسان «الاتحاد» بنتيجة 4-2، فيما تعادل «الموارد الصناعية» مع «سبورتس مانشيب» بهدف لكل منهما، وشهدت المجموعة الرابعة فوز«النجوم» على «الإبداع» بنتيجة 3-1، وبنفس النتيجة تفوق دوبايك على البناي.

 

وعلى صعيد المجموعة الخامسة حقق سبورتس مانيا الفوز على الزمالك بنتيجة 5-3، وتغلب شباب العين على فيكتوري بنتيجة 4-3، وشهدت المجموعة السادسة أكبر الانتصارات بفوز المفاجأة على نجم دبي بنتيجة 13-1، فيما تعادل الخوانيج مع الحزم بهدفين لكل منهما.

 

وتمكن البحري من التفوق على صقور العاصفة بنتيجة 5-2، ليعتلي صدارة المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن مان سيتي الذي تغلب على قدامى الإمارات بنتيجة 4-3، فيما حقق الإمبراطور الفوز على ميلينيوم بنتيجة 5-2، ليتصدر ترتيب المجموعة الثامنة مستغلاً تمتع فريق أكس كات بالراحة في هذه الجولة.

 

أكد حسن المزروعي، مدير دورة ند الشبا الرياضية، أن الالتزام والجدية اللذين ميزا أداء جميع الفرق المشاركة مع انطلاق التصفيات، تضاعف المسؤولية على اللجنة المنظمة لتقديم أفضل مقومات النجاح للمشاركين، وتعزيز تجربة تواجدهم في هذا الحدث الذي يلقى دعماً سخياً ومتابعة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، حيث تعمل اللجنة وفق توجيهات سموه للارتقاء بالحدث وتطويره على كافة الجوانب عاماً بعد عام.

 

أشاد عبد الرسول عبدالله، مدير فريق سبورت فور أول، بالترتيبات التي وفرتها اللجنة المنظمة في قاعة المنارة الرياضية، وقال: جميع المستلزمات متوفرة، والتنظيم في غاية الجودة والدقة، وهذه الأمور تفرض علينا احترام فريق العمل والسعي بدورنا للالتزام وتقديم أفضل أداء. وتابع نشارك للمرة الأولى بهذه البطولة، ونتمنى أن نحظى بشرف التواجد في النهائيات، لكن التواجد بصالة ند الشبا الرياضي في شهر رمضان المقبل يشكل هاجساً للجميع، القيمة المضافة كبيرة وواضحة لجميع الفرق التي شاركت العامين الماضيين.

 

كشف سيف بالجافلة مدير فريق مكتب زعبيل، أن المشاركة لأول مرة في هذه البطولة يأتي تحت شعار المنافسة، وقال حرصنا على استقطاب أفضل لاعبينا والتدريب بهدف المشاركة في هذه البطولة والمضي قدماً فيها، لا نرضى بالتواجد فقط، حيث نطمح للمنافسة والوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة.

 

وأشاد بالجافلة بالأجواء التي تعيشها الفرق سنوياً بالمنافسات، وقال «دورة ند الشبا الرياضية حققت نجاحات عديدة بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وباتت تشكل طموحاً للجميع للمشاركة فيها والاستمتاع بالأجواء المميزة التي تقدمها، إلى جانب نيل شرف المنافسة مع أقوى الفرق سنوياً».

 

 

أكد أحمد عبد الله مدرب فريق «المفاجأة» أن الفوز الكاسح، الذي حققه فريقه على حساب «نجم دبي» في منافسات اليوم الأول للتصفيات، عندما تغلب عليه بـ 13 هدفاً مقابل هدف واحد لم يأتِ صدفة بل ثمرة الاستعدادات الجيدة، التي قام بها الفريق منذ فترة طويلة.

 

وقال: نجحنا في الخروج بهذا الفوز الكاسح بفضل تجانس اللاعبين وإصرارهم على الوصول إلى نهائيات البطولة في شهر رمضان المبارك للمراهنة على اللقب.

 

وكشف أحمد عبد الله أن مجموعة اللاعبين المميزين، التي يضمها فريق «المفاجأة» تجعله يطمح للفوز بكأس البطولة ولن يرضى بأقل من ذلك، وقال «ندرك جيداً قدراتنا وحجم المنافسة في النهائيات ونحن قادرون على الصعود إلى منصة التتويج».

 

 

أكد جاسم البحري مدرب فريق «البحري» جاهزية فريقه للمنافسة على اللقب، وقال «ظهرنا بمستوى جيد العام الماضي لكن الحظ لم يسعفنا في الفوز باللقب ونأمل هذه المرة إلى الدخول بقوة من بوابة التصفيات التأهيلية ونتطلع إلى صدارة المجموعة السابعة واقتلاع بطاقة التأهل إلى النهائيات بجدارة».

 

وأضاف، حققنا فوزاً مستحقاً على حساب صقور العاصفة، أحد أبرز منافسينا في المجموعة السابعة وأعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح وقادرون على تحقيق طموحاتنا في هذه البطولة.

 

وأوضح البحري أن فريقه تعلم من أخطاء العام الماضي، وجاهز للتحدي الجديد، وعزز صفوفه بكوكبة من اللاعبين المميزين وسيسعى للوصول إلى المباراة النهائية.

 

قال اللاعب المخضرم منصور جميل كابتن فريق الوصل السابق وامبراطور بطولات الصالات وقائد الظفرة الحالي: أتمنى للفريقين التوفيق في تقديم مباراة تليق بسمعة ومكانة دوري كرة الصالات الذي فرض نفسه كمسابقة قوية وكبيرة ويكفينا فخرا كأبناء للعبة أن تحسم بطولاتنا عبر المباريات الفاصلة، وقال الفائز في مباراة اليوم يستحق التتويج عن جدارة وأيا كان البطل الوحدة أو دبا الحصن فهو الأجدر كون الفريقين هما الأفضل في الساحة بلامنازع من خلال المستويات والعروض والنتائج التي قدمها الفريقان في الدوري فضلا عن كونهما يسيران على نسق واحد من بداية الموسم وعن الاوراق الرابحة في الفريقين قال في دبا الحصن يعتبر الكابتن وائل وسعيد حمدون من أهم الأوراق الرابحة. وأوضح ان الوحدة يمتلك العديد من الحلول ومفاتيح اللعب فضلا عن طرق اللعب المختلفة.

 

قال بدر إبراهيم مايسترو النصر ونجم المنتخب: من خلال معرفتي بالفريقين الاخضر والعنابي أرى أن الحظوظ متساوية والكفة متوازنة وأعتقد انهما يتشابهان في العديد من الأمور، فقد سبق للفريقين وأن خسرا جميع النهائيات، ولكن مباراة اليوم ستكون مختلفة عن بقية المواجهات التي لعبها الفريقان في النهائيات السابقة بحكم الخبرات التي اكتسبها لاعبو الفريقين، وقال: الفريق الذي سيتوج بلقب النسخة السادسة سيتوج عن جدارة، ويجب ألا يحزن الفريق الذي سيخسر لأنه يعد بطلا، وأضاف أتمنى للفريقين التوفيق في امتاع الجماهير التي ستتابع المباراة اليوم بعرض قوي ومستوى يعبر عن تطور اللعبة خصوصا وأن كرة الصالات تعيش أفضل أيامها بعد أن وفقنا في صعود منصات التتويج الخليجية وعدنا من البحرين بالميدالية البرونزية.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق