فحص 150 عاملاً ضمن مبادرة حمدان بن محمد ودعوة الشركات إلى التنسيق لفحص عمالها

Wed 27 May, 2015 | 4:22 am

 

كشف خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أن المؤسسة فحصت 150 عاملاً، وذلك ضمن حملة «صحة الفم والأسنان» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وذلك في مقر كلية حمدان بن محمد في مدينة دبي الطبية، لافتاً إلى أن جميع الخدمات التي تقدم مجاناً بموجب المبادرة.

 

وقال خليفة بن دراي إن المؤسسة تقوم بإرسال العمال إلى الكلية وتبقى معهم طيلة اليوم لغاية الانتهاء من الكشف عن جميع العمال، لافتاً إلى أن بعضهم كان يعاني من مشاكل مستعصية منذ سنوات، ولم يتمكن من علاجها بسبب التكلفة العالية للعلاج في حين كان بعضهم ينتظر العودة لبلده لعلاجها. وأكد أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي ضمن مبادرات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدائمة واهتمامه بكل فئات المجتمع وتحمل سموه تكاليف الفحوص السريرية والعلاجات الضرورية الخاصة بصحة قطاع العمال وذلك لتوفير الحياة الكريمة والتأمين الصحي للعمال الذين يشكلون شريحة كبيرة في المجتمع، مشيراً إلى أن مبادرات قيادتنا الرشيدة لطالما ركزت على صحة الإنسان لاعتباره محوراً للتنمية والاقتصاد، ومؤكداً أن مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ستسهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات 2021، وتؤكد التزام الدولة بمعايير حقوق الإنسان في التعامل مع العمال.

 

ولفت إلى أن المؤسسة ستبدأ اعتباراً من شهر يونيو المقبل بتوزيع حقائب طبية صغيرة خاصة على كل عامل، تحتوي على أقراص الملح وبعض الفيتامينات التي تعوض فقدان المياه من الجسم وبعض الإسعافات البسيطة، وتوزيع مطبوعات تتضمن نصائح وإرشادات لكل العاملين في الطقس الحار، وتنبيه العمال إلى أضرار عدم تناول وجبة الفطور، تأكيداً على مدى الاحترام الذي تكنه الدولة لهموم العاملين فيها والمكانة التي يشكلونها في معادلة البناء والتنمية.

 

وأشار إلى أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ستطلق في شهر سبتمبر المقبل أيضاً مبادرة «الصحة والسلامة لضيوف دبي»، وهي حملة تهدف إلى نشر التوعية بين السائحين ونزلاء الفنادق، عبر اللقاء المباشر أو عبر الكتيبات التي ستوزع في الفنادق، بهدف حمايتهم من أي مخاطر أو إصابات.

 

ودعت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي جميع الشركات العاملة في دبي على التنسيق مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال من أجل الترتيب لجلب عمالها للخضوع لفحص وعلاج الأسنان كجزء من مبادرة كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان لفحص أسنان العمال. وقال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة والأجانب في دبي ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال أن اللجنة حريصة على متابعة العمال والعمل على التأكد من أنهم بصحة جيدة وعافية. وأضاف اللواء بن سرور «نريد للعمال أن يكونوا سعداء و بصحة جيدة، ولهذا السبب نقوم بمتابعة فحص أسنانهم وعلاجهم، وسنبذل قصارى جهدنا لجعل حياتهم سهلة ومريحة»، وقال اللواء عبيد بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال أنه من المتوقع أن يخضع للفحص والعلاج قبل نهاية هذا العام أكثر من 2000 عامل.

 

ووفقاً لعبد المنعم المداوي، منسق لجنة العمال في دبي فإن على جميع الشركات في دبي التواصل فورا مع الدائمة لشؤون العمال، وذلك للترتيب لجلب عمالهم للخضوع لفحص وعلاج الأسنان، وأضاف «سنقوم بأخذ العمال لعلاج الأسنان كل يوم أحد وأربعاء»، وكانت كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان نظمت بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي حملة «صحة الفم والأسنان» بالتعاون مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال والتي تهدف إلى تحسين صحة فم العمال من خلال الفحص والعلاج المجاني لأسنانهم.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق