برعاية وتوجيهات حمدان بن محمد : 4 مباريات ساخنة تدشّن منافسات «NAS» لكرة الصالات الليلة

Sat 27 June, 2015 | 3:38 am

 

تنطلق منافسات بطولة كرة قدم الصالات الليلة بإقامة 4 مواجهات ساخنة لحساب الجولة الأولى لبطولة دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام برعاية وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستمر منافساتها حتى 23 من شهر رمضان المبارك، بمشاركة 4 آلاف رياضي يتنافسون في 7 ألعاب رياضية، هي كرة قدم الصالات والكرة الطائرة والبادل تنس وسباقي الجري والدراجات الهوائية والقوس والسهم وكرة السلة على الكراسي المتحركة , ويبلغ مجموع جوائزها المالية أكثر من 8 ملايين درهم.

 

ويدشّن فريقا الزير والنجوم المنافسات، حيث يلتقيان بالمباراة الأولى التي تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساءً بصالة ند الشبا الرياضية، ويسعى من خلالها الفريقان لكسب أول ثلاث نقاط والمنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور ربع النهائي، خصوصاً أن المجموعة الأولى تضم أيضاً فهود زعبيل حامل اللقب، والذي يلتقي بدوره مع فرسان الاتحاد في اللقاء الذي يعقبه وينطلق الساعة 10:50 مساءً.

 

وتستكمل الجولة الافتتاحية بإقامة مباراتين في المجموعة الثانية، حيث يلتقي البحري مع إكس كات في مباراة تنطلق الساعة 11:40 مساءً، تليها مباراة فهود جميرا مع صقور العاصفة الساعة 12:30 بعد منتصف الليل.

 

ويشارك في منافسات كرة قدم الصالات 16 فريقاً تم توزيعهم على 4 مجموعات، بواقع 4 فرق بكل مجموعة، على أن يتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي، ومنها يبدأ نظام خروج المغلوب وصولاً للمباراة النهائية.

 

ويتواجد فريق فهود زعبيل على رأس المجموعة بصفته بطلاً للنسخة الماضية، إلى جانب: الزير والنجوم وفرسان الاتحاد، فيما ضمت المجموعة الثانية فهود جميرا والبحري وأكس كات وصقور العاصفة، وضمت الثالثة المركز ومكتب زعبيل والإعصار وضو، والرابعة الجوكر وصيف النسخة الماضية، والمفاجأة وشباب العين وسبورت فور أول.

 

وأكد راشد خلفان مدير فريق النجوم، أن السعي للمشاركة سنوياً في الحدث يمنح اللاعبين الحافز للتدريب والاستعداد للمنافسات، وقال: «قمنا بالتحضير للظهور بصورة تليق بحجم الحدث الذي يتشرف بدعم سمو ولي عهد دبي، فيما استقطبنا أفضل العناصر المتاحة في ضوء الإمكانيات المتوفرة، واللاعبين القادرين على تقديم الإضافة المرجوة».

 

وتابع: «انتظرنا حتى الساعات الأخيرة لتأكيد القائمة النهائية للفريق، ونتطلع لتحقيق الفوز في أول مباراة أما الزير، رغم إدراكنا لقوة المنافس».

 

من جانبه أوضح منصور بوسمرة، مدير فريق فهود زعبيل، عن التعاقد مع البرتغالي ريكاردينيو مجدداً لقيادة الفريق بالمنافسات بعدما حقق معه اللقب العام الماضي، وقال: «سيتواجد معنا ريكاردينيو الذي نال جائزة أفضل لاعب في العالم العام الحالي، كما يشارك البرازيلي رافا، فيما سيكون الأجنبي الثالث مفاجأة نتحفظ عن الكشف عن اسمه حالياً».

 

وتابع: «قمنا بالتدريب والتحضير للمنافسات على مدار شهر ونصف متواصل وبطريقة مكثفة بهدف الحفاظ على اللقب، فيما حافظنا على غالبية العناصر التي حققت اللقب العام الماضي، ويضم فريقنا نجمي منتخبنا الوطني عبد الكريم جميل وصبري جميل».

 

من جانبه كشف وضاح الظاهري، مدير فريق أكس كات، أن الغاية الأساسية المنافسة على القب، وقال: «استقطبنا 3 لاعبين من المنتخب الهولندي من أصول مغربية، وهم: كريم بالي ونجيب علوش وعادل الزوتاني، ربما تيمناً بارتدائنا القميص البرتقالي، فيما يضم الفريق أيضاً عدداً من نجوم المنتخب الوطني أبرزهم حارس المنتخب حسن علي حسن واللاعب محمد حسن الملا».

 

وتابع: «نخوض منافسات النسخة الحالية بطموحات أكبر من العام الماضي، حيث اكتسبنا خبرة جيدة نتمنى أن نعكسها بصورة مميزة بالمباراة الأولى أمام فريق البحري، حيث قمنا بدراسة المنافس وندرك مواطن القوة والضعف لديه، وسنضع الخطة الأنسب لإيقافهم وتحقيق الفوز».

 

فيما عبر جاسم حسن البحري مدير فريق البحري، عن تطلعه لتحقيق مشاركة إيجابية بالنسخة المقبلة، وقال: «المباريات التي سنخوضها لن تكون سهلة، لكن لدينا ثقة بأنفسنا لتقديم أفضل أداء ممكن، التواجد في دورة ند الشبا الرياضية الحدث الأفضل والأبرز على صعيد البطولات الرمضانية».

 

أكد جاسم البحري جاهزية فريقه للمنافسة على اللقب، وقال: «ظهرنا بمستوى جيد العام الماضي لكن الحظ لم يسعفنا في الفوز باللقب ونأمل هذه المرة إلى الدخول بقوة من بوابة التصفيات التأهيلية ونتطلع إلى صدارة المجموعة السابعة وانتزاع بطاقة التأهل إلى النهائي بجدارة».

 

ستكون دورة ند الشبا بداية من اليوم وحتى 23 رمضان المبارك مسرحاً لصراع كبار النجوم في كرة قدم الصالات على مستوى العالم، ومن المفارقات أن بطولة ند الشبا ستكون حافلة بأعداد كبيرة بالنجوم يفوق عددهم المشاركين في نهائيات كأس العالم لأن أغلب الفرق قامت باستقطاب أفضل اللاعبين من مختلف القارات من آسيا وأوروبا وأفريقيا وأميركا الجنوبية.

 

يعتبر البرازيلي أليساندرو فييرا المعروف بـ«فالكاو» ومواطنه رفا والبرتغالي ريكاردو فيليبي دا سيلفا «ريكاردينيو» والثلاثي الهولندي من أصل مغربي المكون من كريم بالي ونجيب علوش وعادل الزوتاني من أبرز نجوم البطولة، بالإضافة إلى قائمة طويلة من النجوم العالمية والمحلية.

 

وأكد فالكاو أنه يشعر بالسعادة للوجود كلاعب بالدورة للعام الثالث على التوالي، بعدما كان قد حضر المباراة الاستعراضية العالمية، التي أقيمت في النسخة الأولى ثم لعب لفائدة فريق الجوكر العام الماضي، وقال: «حرصت للتواجد للمرة الثالثة على التوالي نظراً لقوة المنافسات والحماسة الموجودة، سواء من اللاعبين المشاركين، أو أعضاء اللجنة المنظمة.

 

وحظي فالكاو بتكريم خاص في النسخة الأولى من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي باعتباره أفضل لاعب في العالم، وقد عبر فالكاو عن فخره بلقاء سمو ولي عهد دبي، مؤكداً أن التكريم يعكس حرص سموه على دعم ورعاية الرياضة والرياضيين وفتح مجالات الإبداع أمامهم في كل الألعاب، وذلك من خلال تنظيم هذه الدورة الرياضية المميزة التي تشهد مشاركة محلية ودولية واسعة.

 

ويلعب فالكاو (38 عاماً) في المنتخب البرازيلي منذ 1998 ولعب معه 201 مباراة سجل فيها 339 هدفاً، فيما خاض خلال مسيرته الكروية في الدوري البرازيلي 697 مباراة سجل فيها 932 هدفاً، ولعب فالكاو بـ12 نادياً في البرازيل من أبرزها ريو دي جانيرو، وساوباولو، ومالوي جاراغوووا، وكورتينا سانتوس.

 

وحصل فالكاو على أكثر من 50 لقباً في مسيرته الكروية من ضمنها بطولة العالم للأندية عام 2000، وبطولة العالم مع المنتخب البرازيلي في 2008 و2012 وبطولة أميركا الجنوبية في 2001 و2004.

 

ولقيت مشاركة النجم البرازيلي في منافسات بطولة ند الشبا الرمضانية، ، أصداءً عالمية، سواء عبر المواقع الإلكترونية أو الصحف التي أبرزت أهدافه الرائعة بالبطولة.

 

وجاءت مشاركة فالكاو، الذي يعد أفضل لاعب في تاريخ لعبة كرة الصالات، لتشكل إضافة كبيرة للقائمين على الحدث، خصوصاً أنه يمتلك شعبية واسعة ومتابعة عالمية للقطاته كافة وأهدافه الفريدة من نوعها.

 

كما يخطف ريكاردينيو (29 عاماً) الأنظار إليه، حيث يعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم بكرة قدم الصالات، وهو أحد العناصر الأساسية في المنتخب البرتغالي ويلعب حالياً في فريق انترموفيستار أحد اكبر الأندية الأوروبية في كرة الصالات.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق