«ريسونات» لحمدان بن محمد بطلاً في نيوماركت

Fri 10 July, 2015 | 3:13 am

 

توج «ريسونات» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بطلاً للشوط الرابع «يونيبيت هانديكاب»، في انطلاقة «مهرجان يوليو»، يوم امس، بمضمار نيوماركت.

 

وتمكن «ريسونات» من انتزاع لقب الشوط لمسافة الميل وربع الميل بقيادة الفارس وليام بويك، واشراف المدرب مارك جونستون، متفوقاً على «غيبون»، بقيادة الفارس ريتشارد هيوز.

 

وشارك في الشوط 11 خيلاً. وجاء فوز «ريسونات» بفارق كبير عن اكبر منافسيه. واحتل «أزمام» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثالث في الشوط.

 

توج «بيغ أورانج» بطلاً لسباق «برينس اوف ويلز ستيكس»، لمسافة الميل ونصف الميل، جروب «2»، وذلك بقيادة الفارس جامي سبنسر، واشراف المدرب مايكل بيل، مسجلاً زمنا قدره 2.29.00 دقيقة، بفارق نصف طول عن «سكندستب»، بقيادة اندريا انزيني، فيما جاء «جوسبل شوير» في المركز الثالث.

 

توج «مستر سينغ» بطلاً للشوط الأول الافتتاحي «بحرين تروفي»، لمسافة 2600 متر، بقيادة الفارس ديتوري، واشراف المدرب جون غوسدن، مسجلاً زمناً قدره 2.42.99 دقيقة، بفارق طولين ونصف الطول عن «فيوتشر إمباير» لجودلفين، بقيادة الفارس جيمس دويل، واشراف المدرب سعيد بن سرور، فيما جاء «تومي دوك» في المركز الثالث بقيادة كيت دالجليش.

 

تنافس في الشوط 5 خيول. وكان «مستر سينغ» المرشح الأول للقب. وشهدت المرحلة الأخيرة تنافساً بينه و«فيوتشر إمباير»، ليحسم الأول صراع اللقب بفارق مريح لصالحه.

 

انتزع «شعلة» للشقب ريسينغ، لقب الشوط الثاني «ارغان جولاي ستيكس» لمسافة 1200 متر جروب «2»، بقيادة الفارس روبرت هافلين، واشراف المدرب جون غوسدن، مسجلاً زمنا قدره 1.11.19 دقيقة، بفارق طول عن «ستيدي بيس» لجودلفين، فيما جاء «الرونق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث، بقيادة بول هاناغان، واشراف المدرب شارلي هيلز.

 

تنافس فــــي الشوط 9 خيول، من بينهـــا «عريــن» للشيخ عبدالله المالك الصباح، و«التزام» للشقب ريسينغ.

 

وشهد الشوط صراعاً ساخناً في المرحلة الأخيرة، وانحصر بين «شعلة» و«ستيدي بيس» لجودلفين، حسمه الأول بمهارة، ليحقق المدرب جون جوسدن فوزه الثاني على التوالي منذ بداية انطلاقة المهرجان.

 

أكد المدرب وليام هاجس أن مسافة سباق «جولاي كب» يوم غد ستكون مناسبة للمهر الرائع «مثمر» والذي حل في المركز الثالث في سباق «كينجز ستاند» خلال مهرجان رويال اسكوت يونيو الماضي.

 

وسبق للمهر الفوز من قبل في مسافة 1200 متر جروب «1» بمضمار نيوماركت من قبل. كما نال الفوز بمضمار شانتييه لمسافة الألف متر جروب «2» مايو الماضي. وصرح المدرب وليام هاجس بأن «مثمر» خسر سباق «كينجز ستاند» بفارق ضئيل عند خط النهاية في مسافة 1000 متر ولذلك فإنه يعتقد بأنه يحتاج لمسافة أطول.

 

واضاف قائلاً بأنه يعتقد أن المهر لا يحتاج لمجهود أكبر في التدريب وأن الفترة بين «رويال اسكوت» و«جولاي كب» تعتبر كافية بالنسبة له. وقال هاجس إن «مثمر» مؤثر في المسافتين وانه يحتاج إلى نوع معين من القيادة الايجابية لتحقيق الهدف المرجو.

 

وأعرب المدرب هاجس عن ثقته في المهر «محرر» الذي يعتبر أبرز المرشحين للقب بنسبة 9 إلى 4.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق