حمدان بن محمد يوجه بإضافة بعد إنساني لدورة ند الشبا العام القادم عبر رعاية 5 فئات مجتمعية من خلال 5 ألعاب رئيسية

Sat 11 July, 2015 | 5:47 pm

 

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي في ختام دورة ند الشبا الرياضية.. أن النجاح الكبير والإقبال الجماهيري والشبابي على الدورة يعطينا دافعا لطرحها بشكل مختلف ومتجدد العام القادم.

 

وقال سموه أن نسخة العام القادم ستحمل بعدا إنسانيا جديدا من خلال إقامة مبادرات إنسانية على هامش كل لعبة رئيسية من ألعاب البطولة لدعم فئات ذوي الإعاقة الذهنية والحركية والصم والبكم وأطفال التوحد ومتلازمة داون.

 

واضاف سموه ” دورة ند الشبا هي بطولة رياضية شبابية جماهيرية وأيضا ستكون إنسانية اعتبارا من العام القادم وسنعمل على أن تكون في العام القادم مصدرا للثقة بالنفس والإلهام والعزيمة للأطفال من ذوي الإعاقة “.

 

وأوضح سموه ان دورة ند الشبا شكلت نقلة نوعية في البطولات الرياضية ..وقال سموه نريد من خلالها تحقيق نقلة إنسانية أيضا في المجتمع لأن الرياضة كما هي أسلوب حياة لنا نريدها أيضا أن تكون أمل لحياة أفضل للأطفال من ذوي الإعاقة “.

 

ووجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بإقامة مبادرات إنسانية بالإضافة للعمل على جمع مليون درهم على هامش كل لعبة من ألعاب دورة ند الشبا الرياضية لدعم فئات ذوي الإعاقة الذهنية والحركية والصم والبكم وأطفال التوحد ومتلازمة داون .. كما وجه سموه باستثمار الإقبال الجماهيري والشبابي الكبير على الدورة من أجل رفع التوعية باحتياجات هذا الفئات وتوفير القنوات اللازمة لدمجهم مع كافة الفعاليات المجتمعية والرياضية وجعلهم جزءا من أهم الأحداث التي تقام ضمن دورة ند الشبا الرياضية.

 

وجاءت المبادرة الانسانية الجديدة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي في ختام منافسات النسخة الثالثة من الدورة الأكبر من نوعها والتي شهدت مشاركة 4 آلاف رياضي تنافسوا في 7 ألعاب على مدار 20 يوما.

 

وشهد اليوم الختامي تنظيم مباراتي المركز الثالث ونهائي بطولة كرة القدم والمباراة الاستعراضية لفريقي النجوم “أصدقاء ناس” و”أصدقاء زيدان” التي اقيمت بحضور سمو ولي عهد دبي حيث قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بتتويج الفرق الحاصلة على ألقاب مسابقات كرة قدم الصالات والكرة الطائرة وكرة السلة للكراسي المتحركة وذلك في اليوم الختامي لمنافسات دورة ند الشبا الرياضية.

 

وأحرز فريق الجوكر لقب كرة الصالات في المشهد الختامي للبطولة بعد الفوز في المباراة النهائية على فهود جميرا بنتيجة 4-2 في مباراة قوية حضرها وتفاعل معها حشد جماهيري كبير.

 

وسبقت المباراة النهائية تنظيم مباراة استعراضية جمعت بين فريقي “أصدقاء زيدان” بقيادة النجم العالمي زين الدين زيدان و”أصدقاء ناس” الذي ضم عددا من أبرز نجوم الكرة الإماراتية التي حضرها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وشهدت مشاركة زيدان وأبنائه إنزو ولوكا لأول مرة ضمن فريق واحد والتي انتهت بفوزهم بهدفين دون رد كما ضم فريقهم النجم الهولندي إدجار دافيدز والإسباني ميشيل سالجادو.. فيما ضم فريق “ا صدقاء ناس” – عمر عبد الرحمن “عموري” واسماعيل مطر وزهير بخيت وعلي مبخوت وحبيب الفردان وخميس إسماعيل وياسر مطر وبشير سعيد وعامر عبد الرحمن وبدر عبدالله ونصر النيادي رئيس اتحاد الإمارات للألعاب الجوية.

 

وهنأ سمو ولي عهد دبي اللاعبين على أدائهم واستعراض مهاراتهم في هذه المباراة التاريخية كما التقط صورا تذكارية مع اللاعبين الذين عبروا عن شكرهم لسموه على راعية هذه الدورة الرياضية المميزة وإتاحة الفرصة لهم للعب هذه المباراة مع أسطورة كرة القدم العالمية زيدان وأصدقائه , من جانبه عبر زيدان عن سعادته بالمشاركة في هذه المباراة والتواجد في هذه الدورة وأعلن تبرعه بالعائد المادي للجمعيات الخيرية.

 

وأحرز الجوكر لمالكه أحمد جابر الحري المركز الأول في كرة الصالات يليه فهود جميرا بالمركز الثاني والمفاجأة بالمركز الثالث فيما حقق “دبي 2021” المركز الأول في الكرة الطائرة يليه الابتكار بالمركز الثاني والمفاجأة بالمركز الثالث وحقق “مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث” المركز الأول في سلة الكراسي المتحركة وبلدية دبي المركز الثاني والنيابة العامة المركز الثالث.

 

كما قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم  بتكريم المؤسسات الراعية للدورة وهي إعمار “الراعي الماسي” وميدان “الراعي الاستراتيجي” وطيران الإمارات “الناقل الرسمي” والرعاة الذهبيون وهم هيئة الطرق والمواصلات بدبي والطاير للسيارات والرستماني للسيارات والفطيم للسيارات ومجموعة النابودة وأحمد صديقي وأولاده والداعم الحكومي مجلس دبي الرياضي.. والرعاة الفضيون وهم أكسيوم تيلكوم وبنك الإمارات دبي الوطني وشركة سن أند ساند المزود الرسمي للملابس.

 

وقام سموه بتكريم حكام المباراة النهائية لكرة قدم الصالات وأفضل اللاعبين في مختلف الألعاب حيث احكم لاعبو الجوكر سيطرتهم بحصول جابر محمد يوسف على جائزة أفضل حارس مرمى وفيرناندو على جائزة هداف البطولة وأليكس على جائزة أفضل لاعب.

 

وفي كرة الطائرة نال راشد أيوب من فريق “دبي 2021” جائزة أفضل لاعب وزميله ماجد ثاني على جائزة أفضل معد فيما حصد عبدالله علي يوسف من المفاجأة على جائزة أفضل ضارب وناصر عنان من الابتكار جائزة أفضل لاعب عربي وزميله إبراهيم المازمي على جائزة أفضل لاعب وخالد حمزة على جائزة أفضل لاعب ارتكاز.

 

وفي سلة الكراسي سيطر لاعبو مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على الجوائز الفردية بحصول طارق علي الياس على جائزة أفضل لاعب والتايلاندي أكيسيت جوم من على جائزة الهداف من فئة ذوي الإعاقة وصلاح أحمد على جائزة الهداف من فئة الموظفين.

 

حضر اليوم الختامي الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس ومعالي حميد القطامي رئيس إدارة هيئة الصحة بدبي ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وإبراهيم عبد الملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسعيد الطاير رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة ميدان ومجموعة ميدان وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وأحمد جابر الحربي رئيس اللجنة المنظمة للدورة وأحمد بن منانة نائب رئيس.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق