مكتب ولي عهد دبي يطلق برنامج قيادات بالشراكة مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

Mon 17 August, 2015 | 12:34 pm

 

وقع مكتب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية .. اتفاقية شركة تهدف إلى إعداد برنامج ” قيادات ” خاص بموظفي مكتب سمو ولي عهد دبي.

 

وقع الاتفاقية سعادة سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي وسعادة الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

 

و يهدف ” برنامج قيادات ” التدريبي إلى تنمية المهارات القيادية لموظفي مكتب سمو ولي عهد دبي وتطويرها .. فيما يستفيد من البرنامج الذي ينطلق خلال شهر ديسمبر المقبل و يمتد على مدار عام كامل .. 40 موظفا من الفئة القيادية التي تشمل مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام.

 

و يقوم البرنامج التدريبي على عدد من المحاور الأساسية التي تعنى بتنمية القدرات القيادية والإدارية للمشاركين وتشمل التخطيط الاستراتيجي وتقييم الأداء الوظيفي والجودة والتميز المؤسسي و مهارات القيادة الإدارية إضافة إلى حل المشكلات واتخاذ القرار ومهارات الاتصال.

 

وقال سعادة سيف بن مرخان الكتبي في تصريح له بهذه المناسبة إنه ” بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وانسجاما مع رؤية القيادة الحكيمة .. فإن مكتب سمو ولي العهد يضع تنمية القدرات والكفاءات القيادية في مقدمة أولوياته ..مشيرا إلى السعي دوما لتطوير الكفاءات المهنية للعاملين ومهاراتهم على المستويات كافة وهو ما يتطلب بأن تكون خطط تطوير تلك الكفاءات مستمرة ودائمة”.

 

وثمن الكتبي الإمكانات التي تتمتع بها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وما يمكن أن تقدمه في إطار هذه الشراكة الجديدة .. مضيفا أنه وقع الاختيار على كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية لتكون الشريك في عملية التطوير حيث أنها باتت مرجعا في مجال الإدارة الحكومية وبناء القادة .. فضلا عن خبرتها في التميز المؤسسي وفهمها العميق لاحتياجات المؤسسات المحلية ومتطلباتها “.

 

من جانبه قال سعادة الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية إن ” الكلية تسعى دوما لتطوير التعاون مع المؤسسات الحكومية كافة بهدف رفع الكفاءات ونقل الخبرات عبر ما تملكه من قدرات تدريبية ومعرفية ذات مستوى عالمي .. ونضع نصب أعيننا الوصول بأداء المؤسسات الحكومية إلى أعلى مستويات التميز والجودة والتأسيس لقيادات مستقبلية قادرة على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية والإسهام بشكل فاعل في تطوير الأداء الحكومي في دولة الإمارات “.

 

وأضاف المري أنه تم تصميم البرنامج الجديد من قبل عدد من أخصائيي المناهج لدى الكلية و بالتعاون مع مكتب سمو ولي عهد دبي..وذلك لضمان محتوى تدريبي يتميز بتلبية الاحتياجات الخاصة بالمكتب وإعداد قيادات مستقبلية متسلحة بالمهارات والمعارف وفق أعلى المعايير العالمية “.

 

وستشكل كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية قبل انطلاق البرنامج التدريبي .. لجنة لاختيار القادة المرشحين بالتعاون مع مكتب سمو ولي عهد دبي وذلك بناء على معايير خاصة لقياس القدرات القيادية من خلال مقابلات مصممة لانتقاء أفضل المؤهلين للبرنامج القيادي.

 

و يتضمن البرنامج التدريبي محاضرات دراسية و مناقشات وورش عمل ودراسات حالة ومشاريع عملية إضافة إلى تعزيز البرنامج التدريبي بالأنشطة التفاعلية وأفضل الممارسات الحكومية واستضافة متحدثين من النماذج القيادية الناجحة في الدولة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق