جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصد جائزة أفضل دراسات بحثية للعام 2015

Wed 30 September, 2015 | 6:40 pm

 

فاز مركز دبي للصيرفة والتمويل الإسلامي – المؤسسة البحثية والتدريبية التابعة لـ “جامعة حمدان بن محمد الذكية ” بجائزة أفضل دراسات بحثية للعام 2015 وذلك ضمن جوائز التمويل الإسلامي العالمية.

 

ويأتي هذا التكريم استكمالا للإنجازات المتلاحقة التي يقودها المركز على صعيد إثراء المعرفة وتشجيع الاستثمار في البحث والتطوير في سبيل الارتقاء بقطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي في العالم العربي ودعم الأهداف الطموحة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في جعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

 

وتسلم البروفيسور نبيل بيضون نائب رئيس “جامعة حمدان بن محمد الذكية” لتنمية المشروعات والجامعة “جائزة أفضل دراسات بحثية 2015” خلال الحفل الرسمي الذي عقد مؤخرا في مملكة البحرين بحضور الأمير سنوسي لاميدو سنوسي أمير ولاية كانو النيجيرية.

 

وشهد الحفل أيضا حضور نخبة من كبار الشخصيات الحكومية والدبلوماسية والخبراء الدوليين ورواد قطاع التمويل والصيرفة الإسلامية في مقدمتهم سعادة رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي وسعادة سيمون مارتن سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين وسعادة داتو شاريزان عبدالصمد سفير ماليزيا لدى مملكة البحرين وسعادة محمد سعيد خان سفير باكستان لدى البحرين.

 

وأعرب الدكتور منصور العور رئيس “جامعة حمدان بن محمد الذكية” عن سعادته بتكريم مركز دبي للصيرفة والتمويل الإسلامي” من قبل “جوائز التمويل الإسلامي العالمية” .. مؤكدا أهمية الجائزة كونها تعد تتويجا لنجاح المركز في إحداث بصمة إيجابية على مستوى دفع عجلة نمو قطاع التمويل الإسلامي وترسيخ ريادة دبي على الخارطة الاقتصادية العالمية.

 

ولفت العور إلى أن “مركز دبي للصيرفة والتمويل الإسلامي” يلعب دورا مكملا لمساعي “مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي” الذي يعمل تحت إشراف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على تطوير البيئة القانونية والتشريعية والكفاءات البشرية وإنشاء بنية تحتية متينة لتنفيذ المبادرات الطموحة التي من شأنها إرساء قواعد ومبادئ الاقتصاد الإسلامي وتسريع تطور دبي إلى عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

 

من جهته هنأ الدكتور همايون دار رئيس لجنة جوائز التمويل الإسلامي العالمية جامعة حمدان بن محمد الذكية على حصول “مركز دبي للصيرفة والتمويل الإسلامي” التابع لها على “جائزة أفضل مطبوعات ودراسات بحثية للعام 2015”.

 

ولفت إلى أن تكريم المركز يأتي تقديرا للأثر الإيجابي والمساهمة القيمة التي يقدمها على صعيد دعم الجهود الهادفة إلى ترسيخ ريادة إمارة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي في العالم .. معربا عن ثقته في أن المركز سيواصل دوره الحيوي في تطوير قطاع التمويل الإسلامي محليا ودوليا.

 

يذكر أن “مركز دبي للصيرفة والتمويل الإسلامي” تأسس في العام 2013 من قبل “جامعة حمدان بن محمد الذكية” وحكومة دبي وذلك في إطار مبادرة “دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي”.

 

ويتمحور نطاق عمل المركز حول دفع عجلة تنمية رأس المال البشري وإجراء البحوث الأكاديمية والتطبيقية في قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي .

 

ويعنى المركز الذي يدير نشاطاته البحثية والتدريبية من المقر الرئيسي الواقع ضمن حرم ” جامعة حمدان بن محمد الذكية ” بإطلاق مشاريع نوعية تسهم في تعزيز عمليات رسم السياسات والاستراتيجيات ضمن الاقتصادات الإسلامية الى جانب تقديم مجموعة شاملة من برامج التعليم والتدريب النوعي والبحث العلمي والخدمات المجتمعية.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق