برعاية حمدان بن محمد : «دولية دبي» للجوجيتسو تنطلق اليوم

Fri 9 October, 2015 | 2:56 am

 

نطلق في الساعة الثالثة من ظهر اليوم بطولة دبي الدولية المفتوحة الأولى للجوجيتسو تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

 

وذلك في نادي النصر بصالة راشد بن حمدان، بمشاركة كبيرة على مدار يومي البطولة حيث يشهد اليوم الأول تواجد ممثلي 28 دولة فيما يرتفع العدد إلى 36 دولة في اليوم الثاني، قابله ارتفاع عدد اللاعبين المشاركين ليصلوا 468 لاعباً ولاعبة، بينهم 79 صاحب حزام أسود.

 

وأغلق باب التسجيل للمشاركة في البطولة واستكملت اللجنة المنظمة كافة الإحصاءات، وبناءً عليه بلغ عدد المشاركين في اليوم الأول لمنافسات «بدون بدلة»، ١٧٠ لاعباً من ٢٨ دولة منهم ٥٨ لاعباً إماراتيا، وبلغ عدد حاملي الحزام الأسود ٤٥ لاعباً، و ١٠ لاعبين من الحزام البني، ١٣ من الحزام البنفسجي، ٤٥ من الحزام الأزرق و٥٧ من الحزام الأبيض.

 

أما في منافسات اليوم الثاني غداً السبت، بالبدلة وهو اليوم المخصص للجنسين لاعبين ولاعبات، بلغ عدد المشاركين ٢٩٨ من ٣٦ دولة منهم ٧٨ إماراتياً، وستشهد البطولة لأول مرة ضمن مواسم الجوجيتسو مشاركة عدد كبير من حاملي الحزام الأسود بعدد ٧٩ لاعباً، أما الحزام البني فبلغ عدد المشاركين ١٧ ومن الحزام البنفسجي ٢٠ والحزام الأزرق ٦٠ فيما بلغ عدد حاملي الحزام الأبيض ١٢٢ لاعباً.

 

وتتصدر البرازيل عدد المشاركين في اليوم الاول فيما تتصدر الإمارات بعدد المشاركين في اليوم الثاني، تليهم كولمبيا والأردن.

 

أعلن نادي النصر عن تخصيص جوائز لجمهور البطولة زيادة على مجانية الدخول خلال يومي البطولة، بناء على توجيهات رئيس مجلس إدارة النادي المهندس مروان بن غليطة الذي عبر عن فخر ناديه بتنظيم أول بطولة دولية في الجوجيتسو قبل إكمال النصر عام واحد منذ إشهار اللعبة في نوفمبر من العام الماضي.

 

وقال بن غليطة إن التطور والانتشار الكبير للعبة يعود لطبيعتها كلعبة تمزج بين التفكير العقلي والقوة الجسدية ويمارسها الجميع في مختلف فئات العمر، مؤكداً اهتمام ناديه بجميع الألعاب وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي.

 

بدأ موسم الجوجيتسو في المسابقات المحلية ببطولة العين المفتوحة التي أقيمت على مرحلتين إحداهما للكبار، والثانية للصغار والناشئين، وتتضمن أجندة الموسم الحالي بطولة كأس السوبر الإماراتي نهاية نوفمبر المقبل في أبوظبي، تزامناً مع بدء احتفالات اليوم الوطني، وكذلك بطولة التحدي في صالة «أييبك أرينا» أيضاً، إلى جانب بطولات للناشئين في أبوظبي ليصل المجموع الكلي 13 بطولة.

 

يشهد هذا الموسم ولأول مرة اعتماد نظام تصنيف جديد يطبق على كافة بطولات الاتحاد المحلية والدولية، وبموجبه يتم تجميع كل ما حقـقه اللاعب في شكل نقاط وفقاً لإنجازاته ومشاركاته في البطولات المحلية، والدولية حتى يكـون مقياساً واضحاً وموضوعياً لعطائه.

 

وستكون أعلى النقاط من نصيب الأبطال الحاصلين على الميداليات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وبطولة أبوظبي جراند سلام التي تقام لأول مرة الموسم الحالي في 4 مدن حول العالم هي طوكيو، و لوس أنجليس، وريو دي جانيرو، ولندن.

 

عبر عبد الرحمن أبو الشوارب عضو مجلس إدارة نادي النصر رئيس لجنة الألعاب الرياضية والمجتمعية في النادي، عن سعادتهم بتنظيم أول بطولة دولية في الجيوجيتسو خلال فترة وجيزة من إشهار اللعبة في نادي النصر..مشيراً إلى أن جدية ناديه في الاهتمام بجميع الألعاب عملاً بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس النادي، كان لها الأثر الكبير في بلوغ اللعبة مكانة خاصة في نادي النصر في فترة لم تتعد العام الواحد.

 

وأثنى أبو الشوارب على الدور الذي يقوم به مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس مروان بن غليطة، كما ثمن عمل فريق الجيوجيتسو بالنادي بقيادة الكابتن منصور الفلاسي.

 

وقال أبو الشوارب: «الجيوجيتسو» تعتبر إضافة حقيقية لمنظومة الرياضة في نادي النصر، المعروف باهتمامه بعدد كبير من الألعاب الفردية والجماعية، جعلته من الأندية الرائدة في منطقة الخليج عموماً، وتوقع انتشاراً سريعاً للعبة في ناديه، بفضل اتفاقية التعاون الموقعة بين النصر ومنطقة دبي التعليمية..

 

حيث يخصص النادي مشرفين ومدربين في المدارس، كما حدث في ألعاب أخرى، مثل كرة السلة التي ذهب فيها نادي النصر للمدارس لاكتشاف الموهوبين، وستكون الجيوجيتسو من بين الألعاب التي ينشرها نادي النصر في مدارس دبي.

 

وأضاف: «بالنسبة لنا، سيكون الاهتمام باللعبة، بما يناسب شهرتها الواسعة في الدولة واهتمام كبار المسؤولين بها، تحقيقاً لرغبة ممارسيها، وصولاً لأعداد كبيرة، وهي تعتبر من الألعاب الفردية المميزة».

 

وختم قائلاً: لدينا قاعدة كبيرة في النادي من الرياضيين في مختلف الألعاب، وهذا يساعد في اختيار لاعبين للجيوجيتسو، بما يتوافق مع إمكانات كل لاعب، وهي طريقة نقوم بها حالياً في ألعاب النادي، من خلال وضع اللاعب المناسب في اللعبة المناسبة، ومواصفات الجيوجيتسو تجعل الخيارات جيدة لاستقطاب لاعبين فيها من ألعاب أخرى.

 

من ناحيته أكد عبد الرزاق الهاشمي عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة أن تنظيم البطولة الأولى في النادي يأتي ضمن خطط الاهتمام باللعبة خاصة أن فريق الجيوجيتسو بالنادي وضع بصمته في البطولات التي شارك فيها خلال فترة وجيزة، وقال إن مشاركة أكثر من 30 دولة في البطولة يرفع سقف التحدي والطموحات في فريق النادي لتحقيق مزيد من النتائج المتميزة، إضافة لاكتساب الخبرات التي تسهم في تطور مستوى اللاعبين.

 

يرعى بطولة دبي المفتوحة، كل من شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الشريك الرسمي، و«طيران الاتحاد» شريك الطيران الرسمي، «الطاير للسيارات» شريك السيارات الحصري..

 

فضلاً عن شركة دولفين للطاقة الراعي الذهبي، وتوجه يوسف البطران عضو اتحاد الإمارات للجوجيتسو مدير الأندية والمراكز، بالشكر إلى شركاء النجاح من وسائل الإعلام والرعاة ممثلي شركة الاستثمارات البترولية الدولية «أيبيك»، وشركة «الطاير للسيارات»، وشركة «طيران الاتحاد»، وشركة «دولفين للطاقة المحدودة».

 

قال طلال مرعب، مدير عام مبيعات جاكوار لاند روڨر «الطاير للسيارات»: «يسر الطاير للسيارات، أن يقترن اسمها مع بطولة دبي المفتوحة للجوجيتسو للمرة الأولى..

 

وكما هو معروف فإن رياضة الجوجيتسو تعزز ثقافة الانضباط الذاتي واللياقة البدنية بين لاعبيها، وانتشارها في على مستوى الدولة يؤكد مدى تجاوب الشباب مع ممارسة هذه اللعبة القتالية الممتعة.

 

وكما هو واضح، فهذه الرياضة تلقى اهتماما منقطع النظير من المسؤولين في الدولة، ولهذا نحن فخورين بأن نكون في مقدمة الداعمين للبطولات التي تقام لهذه الرياضية».

 

أكد الكابتن منصور الفلاسي قائد فريق النصر، جاهزيتهم من الناحية الفنية للبطولة الأولى التي تقام منافساتها في النادي، وتوقع ظهور مميز له ولزملائه لاعبي النصر، وأرجع تميز فريقه في هذه الرياضة للدور المهم الذي يقوم به مجلس إدارة نادي النصر، ولجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية، مؤكداً أن هذا الاهتمام انعكس إيجاباً على مشاركات الفريق في مختلف البطولات، ووعد الفلاسي بتقديم مستوى جيد في النسخة الأولى لبطولة دبي للجوجيتسو، وتحقيق نتائج ترضي مجلس الإدارة وجماهير النادي.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق