برعاية حمدان بن محمد : دولية دبي للجوجيتسو تختتم في النصر

Sat 10 October, 2015 | 2:08 am

 

تختتم اليوم بطولة دبي الدولية المفتوحة الأولى للجوجيتسو، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك في نادي النصر بصالة راشد بن حمدان، وتبدأ المنافسات في اليوم الختامي المخصص للجنسين لاعبين ولاعبات من الساعة الحادية عشرة صباحاً، وتستمر المنافسات للمساء وخصصت لفئة «البدلة» بمشاركة 36 دولة وبلغ عدد المشاركين اليوم 298 منهم 78 إماراتياً، وستشهد البطولة لأول مرة ضمن مواسم الجوجيتسو مشاركة عدد كبير من حاملي الحزام الأسود بعدد 79 لاعباً، أما الحزام البني فبلغ عدد المشاركين 17 ومن الحزام البنفسجي 20 والحزام الأزرق 60 فيما بلغ عدد حاملي الحزام الأبيض 122 لاعباً.

 

وتتصدر البرازيل عدد المشاركين في اليوم الأول الذي انطلقت منافساته أمس، فيما تتصدر الإمارات عدد المشاركين في اليوم الختامي، تليها كولمبيا والأردن، وانطلقت البطولة ظهر أمس بمشاركة 28 دولة وخصصت منافسات اليوم الأول لـ «بدون بدلة»، وبلغ عدد المشاركين فيه 170 لاعباً منهم 58 لاعباً إماراتياً، وبلغ عدد حاملي الحزام الأسود 45 لاعباً، و10 لاعبين من الحزام البني، 13 من الحزام البنفسجي، 45 من الحزام الأزرق و57 من الحزام الأبيض.

 

يشهد هذا الموسم ولأول مرة اعتماد نظام تصنيف جديد، يطبق على كل بطولات الاتحاد المحلية والدولية، وبموجبه يتم تجميع كل ما حققه اللاعب في شكل نقاط وفقاً لإنجازاته ومشاركاته في البطولات المحلية والدولية، حتى يكون مقياساً واضحاً وموضوعياً لعطائه، ومثالاً لذلك فسوف يحصل اللاعب على 8 نقاط في البطولة المحلية، عندما يفوز بالمركز الأول في فئة وزنه، بينما تضاف 4 نقاط للاعب الحائز على المركز الثاني، ونقطتان للحائز على المركز الثالث.

 

وفي الجولات الخارجية التأهيلية، ستضاف 12 نقطة للحائز على المركز الأول في فئة وزنه، و6 نقاط للمركز الثاني، و3 نقاط للمركز الثالث، أما في الوزن المفتوح فسيتم إضافة 16 نقطة للاعب صاحب المركز الأول، و8 نقاط لصاحب المركز الثاني، و4 نقاط لصاحب المركز الثالث. أما أعلى عدد نقاط فسوف تكون من نصيب الأبطال الحاصلين على الميداليات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وبطولة أبوظبي غراند سلام التي تقام لأول مرة الموسم الحالي في 4 مدن حول العالم هي طوكيو، ولوس أنغلوس، وريو دي جانيرو، ولندن.

 

وعن بطولات الناشئين فسوف يتم منح 12 نقطة لصاحب المركز الأول في البطولات المحلية، والمركز الثاني 6 نقاط، والثالث 3 نقاط، وفي كأس السوبر الإماراتي سيتم إضافة 16 نقطة إلى رصيد صاحب المركز الأول، و8 نقاط للمركز الثاني، و4 نقاط للمركز الثالث. وفي نهاية الموسم سيتم حصر النقاط والإعلان عن التصنيف النهائي وتكريم اللاعبين المصنفين بالمراكز الأولى.

 

وكان موسم الجوجيتسو بدأ في المسابقات المحلية ببطولة العين المفتوحة التي أقيمت على مرحلتين إحداهما للكبار، والثانية للصغار والناشئين، وتتضمن أجندة الموسم الحالي بطولة كأس السوبر الإماراتي نهاية نوفمبر المقبل في أبوظبي، تزامناً مع بدء احتفالات اليوم الوطني، وكذلك بطولة التحدي في صالة «أييبك أرينا» أيضاً، إلى جانب بطولات للناشئين في أبوظبي ليصل المجموع الكلي 13 بطولة.

 

 

أكد الكابتن جاسم سعيد لاعب فريق الجزيرة، جاهزية «فخر أبوظبي» لحصد الذهب في دولية دبي المفتوحة، مشيراً إلى قوة التنافس في البطولة بتواجد عدد كبير من اللاعبين من مختلف دول العالم. وقال إن المشاركة الناجحة له ولزملائه في الفريق في بداية موسم الجوجيتسو، من خلال بطولة العين تبشر بنتائج جيدة في دولية دبي، وإن نتائجه التي حصل عليها في العين ستكون دافعاً قوياً له لحصد مزيد من الذهب، في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر.

 

وكان جاسم سعيد أحرز 3 ميداليات ذهبية وواحدة فضية، في بطولة العين التي جرت الشهر الماضي، ويشارك سعيد ضمن صفوف فريق الجزيرة في وزن 75 في اليوم الأول المخصص «بدون بدلة» فيما ستكون مشاركته في الختام اليوم بوزن 77 «بالبدلة» في فئة الحزام الأزرق. ويعتبر جاسم سعيد بطل الإمارات في وزن 75 كجم في مسابقات البدلة ومن دون البدلة وفي الوزن المفتوح وحصد كذلك فضية بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وفاز بميداليتين ذهبيتين ببطولة الشارقة المفتوحة وكذلك ذهبية القوات المسلحة وذهبية بطولة التحدي التي أقيمت هذا العام للاعبين المواطنين.

 

وأعرب جاسم سعيد في تصريحات لـ «البيان الرياضي» عن سعادته الكبيرة بما وصل له في رياضة الجوجيتسو، رافعاً أسمى آيات الشكر للقيادة الرشيدة في الدولة للدعم المقدر والاهتمام الذي تجده الرياضة عموماً ولعبة الجوجيتسو على وجه الخصوص، ما كان له أبلغ الأثر في المكانة التي احتلتها اللعبة حتى انتشرت في كثير من دول العالم.

 

وقال إن اللعبة وصلت إلى مستوى رفيع بفضل دعم أصحاب السمو الشيوخ، وعلى رأسهم الأب الروحي للجوجيتسو، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأن نادي الجزيرة استمد اهتمامه باللعبة من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس النادي.

 

وأثنى جاسم سعيد على العمل الذي يقوم به اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعلى رأسهم عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد، وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة، مشيداً بالانتشار الذي حدث للعبة في مختلف مدن الدولة.

 

وقال إن نادي الجزيرة أولى الجوجيتسو اهتماماً خاصاً بفضل الجهد الذي يقوم به عادل بوعيسى ووليد العامري، وأعرب عن سعادته لانضمامه لكوكبة أبطال نادي الجزيرة، وقال إنه شعر بالراحة والرغبة في اللعب والمنافسة منذ انضمامه للنادي الذي يوفر كل مستلزمات واحتياجات اللاعبين.

 

يحظى صاحب المركز الأول في الوزن المفتوح على 12 نقطة، والمركز الثاني على 6 نقاط، والثالث على 3 نقاط تضاف إلى رصيده.

 

خصص نادي النصر جوائز لجمهور البطولة مع الدخول المجاني أمس واليوم، بناء على توجيهات رئيس مجلس إدارة النادي المهندس مروان بن غليطة، وأكد محمد علي العور مدير الألعاب، أن كل التسهيلات تم التأمين عليها لراحة الضيوف والجمهور، معرباً عن سعادته بتنظيم النصر أولى البطولات الدولية في رياضة الجوجيتسو.

 

أكد الكابتن منصور الفلاسي قائد فريق النصر، أن التطور الكبير الذي شهدته لعبة الجوجيتسو هو المكسب الحقيقي للمشاركين في بطولة دبي الدولية الأولى، وقال إن التطور ليس فقط بالنسبة لفريقه النصر بل لجميع فرق الدولة والمراكز التي وصلت مرحلة عالمية في المستوى الفني.

 

وأرجع الفلاسي ذلك للاهتمام الذي يوليه اتحاد الإمارات للجوجيتسو تنفيذاً لتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة في الدولة، وقال إن ناديه النصر، أمسك بزمام المبادرة في إشهار اللعبة والاهتمام بها وفق خطة طموحة جعلت من الفريق منافساً قوياً منذ الأيام الأولى بعد إشهاره.

 

حيث شارك النصر في عدد من البطولات هذا العام، مشيراً إلى أن تنظيم النادي للبطولة الدولية المفتوحة في دبي مؤشر إيجابي لتطور اللعبة في النادي من كل الجوانب فنياً وإدارياً، حيث إن المستوى التنظيمي فيه كثير من الخبرات للقائمين على أمر اللعبة في النادي.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق