بدء عمليات التقييم لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية

Sun 18 October, 2015 | 2:51 am

 

بدأ 55 محكماً بفرز الطلبات وتقييم فئات جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية والبالغ عددها 21 فئة، وتم استقطاب المحكمين من نحو 20 دولة رائدة في هذه المجالات، ماعدا كل من فئة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، وفئة حياة المتعامل، وفئة أفضل موقع إلكتروني وذلك لأن الفرصة لا تزال مفتوحة للجهات الحكومية لتقديم الترشيحات فيها حتى 5 نوفمبر وسيتم التقييم لهذه الفئات بعد الانتهاء من تقديم الترشيحات.

 

وقالت ايمان السويدي مدير مركز نموذج دبي لـ«البيان»: تم استلام عدد كبير من الطلبات هذا العام في فئات الجائزة، وبلغت نسبة الزيادة في أعداد الطلبات عن العام الماضي أكثر من 60%، مشيرة إلى أن معايير التقييم في جميع فئات الجائزة تستند في جوهرها إلى المبادئ الرئيسية في نموذج دبي للخدمات الحكومية والمعترف بها من ست جهات متخصصة عالمية وهي: نتائج الكفاءة والفعالية، الإبداع، الترابط الحكومي، مشاركة المتعاملين، الإنفاق المتعقل، والاستدامة.

 

وأشارت إلى أنه تقرر عقد حفل الإعلان عن المرشحين لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية في 1 نوفمبر المقبل، بحضور مديري العموم وقادة وفرق الابتكار وموظفي الجهات الحكومية، ليتم بعدها مرحلة التقييم النهائية ومرحلة تصويت الجمهور لـ«جائزة الجمهور» بهدف إشراك المتعاملين في عملية التحسين، ومن ثم سيتم الإعلان النهائي عن الفائزين في الحفل السنوي لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية بتاريخ 16 ديسمبر 2015.

 

وبينت السويدي أن مركز نموذج دبي يدير جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، ويعمل فريق العمل بالمركز طيلة العام على دورة تحسين الخدمات السنوية والتواصل المباشر مع الجهات الحكومية لطرح المبادرات المبتكرة ومن ثم تقديمها ضمن نطاق الجائزة، كما يعمل مركز نموذج دبي على اختيار مقيمين ذوي خبرة في المجال لتقييم الطلبات المرشحة.

 

وقالت في بادرة غير مسبوقة تشتمل جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية على فئة الجمهور والتي تعتمد أسلوباً جديداً في تقييم الخدمات الحكومية من خلال فتح باب التصويت للجمهور من مواطني ومقيمي إمارة دبي على أفضل مبادرة تحسين في حكومة دبي، لإشراكهم في عملية تقييم الخدمات ولتسليط الضوء على صوتهم وآرائهم التي تعتبر المؤشر الحقيقي لواقع الخدمات الحكومية ومدى التحسن بها. واختيار الجهة التي ستحصل على «راية حمدان بن محمد للحكومة الذكية» لعام 2015.

 

وأوضحت السويدي أن الفائزون من فئات الأفراد ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية سيحصلون على جوائز مادية، وهي أفضل قائد ابتكار وقيمتها 250 ألف درهم، وجائزة أفضل فريق ابتكار وقيمتها مليون درهم، وجائزة أفضل نجم خدمة وقيمتها 100 ألف درهم والتي تكون لخمس نجوم خدمة، وجوائز أفضل مدير مركز خدمة، وأفضل نجم للتكامل الذكي، وأفضل مدير مركز اتصال وقيمة كل منها 150 ألف درهم.

 

وذكرت أن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية هي جائزة سنوية تهدف إلى دعم التحول إلى الحكومة الذكية من خلال تشجيع تحسين الخدمات العامة بطرق جوهرية ومبتكرة، وتحفيز وتكريم الجهات الحكومية التي تحقق تحسناً ملحوظاً ومستداماً في خدماتها العامة وقنوات تقديم الخدمات بمختلف أنواعها.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق