حمدان بن محمد يشهد مهرجان ضو للهجن بالمرموم

Mon 23 November, 2015 | 4:19 am

 

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، مهرجان ضو لسن الحقاقا واللقايا الذي انطلق أمس في المرموم بمكرمة طيبة من سموه، احتفاء بالإنجاز الكبير الذي حققته «ضو» المملوكة لهجن العاصفة والتي توجت بسيف الإمارات للحول المفتوح في ختامي المرموم 2015 وسجلت أفضل توقيت من بين أفضل أطايب الهجن التي شاركت في تلك الملحمة التراثية، بعد أن قدمت ضو عرضاً مذهلاً انتزعت به هذا اللقب لتضيفه لإنجازاتها السابقة بعد أن هللت بسيف الأمير في سماء الشحانية عام 2013.

 

وشهد المهرجان في يومه الأول حضوراً جماهيرياً كبيراً ومشاركة واسعة من خيار الحقاقا التي تجاوز عددها 5000 مطية في هذا الكرنفال البديع الذي رصدت له 72 سيارة و10 رموز أوائل الفائزين من نخب الأصايل

 

وفي البداية توشحت «لجين» بناموس الشوط الرئيسي (أبكار الحقاقا الصعوب) وأهدت مالكها أحمد مطر سيف لاحق الهاجري مجسم ضو والسيارة في زمن وقدره 4,29,4 دقائق، فيما ذهب مجسم (الحقاقا الجعدان الصعوب) والسيارة إلى راكان محمد سعيد العامري بعد أن حسم «سراب» المقدمة في زمن وقدره 4,39,7 دقائق وانتشى «نشوان» لسالم مبارك سالم الزرعي بأفضلية التوقيت في الفترة الصباحية.

 

وسجلت «غزلان» لراشد مطر سيف لاحق فوزا مستحقا بانتزاعها الشوط الثالث في زمن وقدره 4,37,2 دقائق وأعلن «تم» لسالم راشد حمد غدير الكتبي أحقيته بالشوط الرابع «جعدان صعوب» في 4,31,4 دقائق، كما تفوقت «رموز» المملوكة لسعيد مبارك العمري الشوط الخامس وحصلت على السيارة الخامسة في 4,37,8 دقائق.

 

وسجل «ديناميت» النقطة الثانية بالإضافة الى سيارة أخرى لمالكه سالم راشد حمد بن غدير في شوط (جعدان الصعوب) في زمن وقدره 4,38,9 دقائق، كما أهدت «ناصية» لسيف مظفر العامري السيارة السابعة في زمن وقدره 4,34 دقائق وانتزع «مصيح» ناموس الشوط الثامن والأخير المخصص للجهدان الصعوب في زمن وقدره 4,36,6 دقائق ويهديه لمالكه سالم راشد حمد بن غدير.

 

وفي الفترة المسائية كانت «مياسة» لعبيد سلطان مطر مرخان على موعد مع مجسم ضو الذي أحرزته بكل جدارة واستحقاق من أول أشواط الإنتاج، وخطفت الرمز والسيارة من 3 كم في 4:21:1 دقائق، وحسم «نهاب» ليريو سعيد غانم المنصوري التنافس حول مجسم الحقاقة الجعدان (إنتاج) في 4:22:8 دقائق.

 

أما في الأشواط المفتوحة فقد نال مسلط شعيفان مسلط السبيعي، مجسم الحقاقة الأبكار المفتوح بفوز «محبة» التي حققت الصدارة في 4:15:6 دقائق (التوقيت الأفضل)، أما آخر رموز الحقاقة في هذا المهرجان فقد كانت من نصيب «زعفران» العائدة ملكيته لسالم حمد بالعود العامري، وقد سجل التألق في 4:19:6 دقائق، وتصدرت «قناعة» لسعيد راشد حمد بن غدير الكتبي 4:17:7 دقائق الشوط الثالث (بكار إنتاج) لتحصل على السيارة الثالثة، وأضاف «شمردل» النقطة الثانية لسعيد راشد حمد بن غدير الشوط الرابع وتفوقت «أسباب» لعبيد سعيلب طهميمة العامري بالشوط الخامس في زمن وقدره 4:27 دقائق. وانتزع «مشاكل» لحميد بن محمد سالم الزرعي صدارة الشوط السادس. وأحرزت «فتنة» لأحمد سعيد غانم يريو المنصوري السيارة السابعة. كما فاز «مشغل» لعلي بطي بو نواس الكتبي بالشوط الثامن.

 

وتتواصل اليوم منافسات سن اللقايا لمسافة 5كم على مدى 32 شوطا بواقع 16 شوطا في كل فترة يتصدرها شوطان رئيسيان (بكار مفتوح إنتاج وجعدان مفتوح انتاج) في الفترة الصباحية، ويحصل الفائز على (درع ضو) وسيارة وهنالك 6 أشواط 3 أبكار محليات إنتاج و3 جعدان محليات إنتاج بالإضافة الى 4 أشواط أبكار محليات و4 جعدان محليات.

 

وفي الفترة المسائية 6 أشواط يتصدرها شوطان رئيسيان أبكار مفتوح وجعدان مفتوح و14 شوطاً 8 أبكار محليات و6 جعدان محليات ، وامتلكت «محبة» لسلطان سعيفان السبيعي مجسم ضو والسيارة في الشوط التاسع المخصص للأبكار، بينما استحق «زعفران» المجسم الثاني المخصص «للجعدان» بالإضافة الى السيارة في الشوط العاشر.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق