مكتب ولي عهد دبي يطلق الاستراتيجية الخاصة بالابتكار

Mon 23 November, 2015 | 2:42 pm

 

اطلق مكتب سمو ولي عهد دبي استراتيجيته الخاصة بالابتكار تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله التي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة وطبقا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بدعم الابتكار.

 

ولتحقيق هذه الرؤية فقد اعتمدت الإدارة العليا في مكتب سمو ولي عهد دبي الاستراتيجية الخاصة بالابتكار التي ترتكز على أربعة محاور هي.. المحور الأول يركز على الأفراد من خلال قيادة داعمة للابتكار إضافة إلى نشر ثقافة الابتكار ورفع الكفاءات وتحفيز وتكريم المبدعين.. فيما يركز المحور الثاني على التكنولوجيا من خلال الاستغلال الأمثل لها لتوليد الأفكار.. وفي الوقت الذي يركز فيه المحور الثالث على الشراكات والعضويات المهنية المتعلقة بالابتكار فإن المحور الأخير يركز على العمليات و التعلم من خلال الاستغلال الأفضل لأدوات الابتكار والإبداع وإجراء المقارنات المعيارية وتطبيق أفضل الممارسات إضافة الى تطبيق سياسات وأطر عمل داعمة للابتكار.

 

كما تم ترجمة هذه التوجهات إلى أهداف طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى مع توفير الموارد و الدعم اللازم بهدف الوصول إلى تحقيق رؤية المكتب فيما يتعلق بالابتكار.

 

وصرح سعادة سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي أن اطلاق هذه الاستراتيجية يأتي لدعم رؤية المكتب باعتبار الابتكار وسيلة للوصول نحو القمة من خلال الريادة في تطبيق أفضل الممارسات و تأسيس بيئة عمل تأصل لثقافة الإبداع والابتكار وتدعم تحقيق الأهداف.

 

وأضاف سعادته أن الإدارة العليا في مكتب سمو ولي عهد دبي ستعمل جاهدة على توفير البيئة الملائمة وتقديم الدعم اللازم من أجل تسهيل عمليات الابتكار والعمل على مشاركة الجميع في تقديم الأفكار وتطويرها و تنفيذها بطريقة فعالة.. ومن أجل ذلك فقد تم اعتماد مجموعة من السياسات الداعمة لتوفير هذه البيئة مثل سياسات الابتكار المتعلقة بالموارد البشرية السياسات الخاصة بالملكية الفكرية السياسات الخاصة بإدارة مشاريع الابتكار سياسات إدارة التغيير و غيرها من السياسات الداعمة للابتكار.

 

ويتزامن اطلاق هذه الاستراتيجية مع أسبوع الابتكار الحدث الذي تتآلف فيه جهود جميع الجهات الحكومية والخاصة نحو دعم جهود الدولة في الريادة العالمية في الابتكار وترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بإعلان عام 2015 عاما للابتكار وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الاستراتيجية الوطنية للابتكار الهادفة إلى المساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 .

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق