برعاية حمدان بن محمد : 44″ كيلومترا” قطعتها مسيرتان للدراجات الهوائية والمشي ضمن “مبادرات ند الشبا الرياضية” احتفالا باليوم الوطني

Wed 2 December, 2015 | 4:04 pm

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي نظمت “مبادرات ند الشبا الرياضية” أمس مسيرتين للدراجات الهوائية والمشي بمشاركة أكثر من ألفين و800 من مختلف الأعمار والجنسيات وذلك في إطار الاحتفالات باليوم الوطني الـ 44 حيث قطعوا 44 كيلومترا تمثل عدد سنوات اتحاد الإمارات.

 

وشهدت مسيرة الدراجات الهوائية مشاركة ألف و800 دراج من مختلف الأعمار والجنسيات قاموا بتشكيل أطول علم متحرك لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال ارتداء الدراجين لقمصان وخوذات ملونة بأربعة ألوان هي الأحمر والأسود والأخضر والأبيض وتم تنظيمهم وترتيبهم على امتداد طريق المسيرة من شارع بوليفارد محمد بن راشد بمنطقة برج خليفة واتجهت إلى شارع الوصل مرورا بقرب “دار الاتحاد” التي تضم أكبر علم للدولة في دبي وصولا إلى برج العرب ثم العودة من خلال ذات الشارع باتجاه برج خليفة حيث اختتمت المسيرة التي وصلت مسافتها إلى 37 كيلومترا مجسدة صورة العلم الإماراتي.

 

في حين شارك حوالي ألف شخص في “مسيرة المشي في الإمارات السبع” التي أقيمت تحت شعار “شارك معنا .. وسجل ذكرياتك” والتى انطلقت من شارع بوليفارد محمد بن راشد وامتدت إلى مسافة 7 كيلومترات حيث مثل كل كيلومتر من الكيلومترات السبعة إمارة من إمارات الدولة وتم توزيع مجسمات على امتداد طريق المسيرة يمثل كل مجسم رمز إمارة من الإمارات السبع.

 

وشكلت المسيرة مهرجان فرح ومحبة وولاء من أبناء الدولة وأبناء الجاليات العربية والأجنبية المقيمين في الدولة ومن مختلف الأعمار حيث سارت المسيرة في شوارع منطقة برج خليفة ترافقها سيارات اللجنة المنظمة ولجنة دبي لتأمين الفعاليات وكذلك سيارات شرطة دبي وسيارات الإسعاف لتقديم المساعدة والدعم الطبي للمشاركين أثناء المسيرة.

 

كما انطلقت طائرة تحمل علم دولة الإمارات العربية المتحدة بحجم كبير جابت أرجاء دبي لتشارك كل من لم يستطيع حضور المسيرات من القاطنين في إمارة دبي فرحة بالاحتفال بمرور 44 عاما على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت وطنا لكل من يحب الأمن والسلام والرفاهية واجتمع على حبها جميع شعوب العالم من الشرق إلى الغرب.

 

و وفرت “مبادرات ند الشبا الرياضية” منطقة مركزية كبيرة عند نقطة الانطلاق بجوار برج خليفة لتكون مركزا للعمليات ونقطة تجمع لجميع المشاركين وزينت بالكامل والتي أعدت بالكامل بكل التجهيزات اللازمة لخدمة المشاركين في الفعاليات بما فى ذلك المطاعم المجانية والخيم التراثية التي قدمتها هيئة دبي للثقافة والفنون وقدمت المأكولات الإماراتية الشعبية فيما خصصت منطقة للعب الأطفال وانشد الحاضرون الأغاني الوطنية.

 

وقد أعدت اللجنة المنظمة حصة رياضية تدريبية في الدراجات الهوائية للمشاركين قبل انطلاق الفعاليات تم تقديمها من قبل متخصصين في تدريب الدراجات الهوائية وذلك حتى يتجنب المشاركون المبتدئون الإصابة من جراء عدم درايتهم بقواعد قيادة الدراجة الهوائية لمسافات طويلة فيما وفرت اللجنة المنظمة 5 محطات استراحة على طول الطريق ولتقديم الدعم لجميع المشاركين من مياه وضيافة .

 

وأعرب أحمد جابر رئيس مبادرات ند الشبا الرياضية عن سعادته بالنجاح الكبير للمسيرة فى اليوم الوطني الـ 44 الذي بات حدثا عاما يشمل

جميع المقيمين بالدولة مشيرا الى أن كثافة المشاركة دليل على قيمة الحدث سيما وأنهم من مختلف الجنسيات والأعمار.

 

وقال أحمد بن منانة نائب رئيس المبادرات إن المسيرة أكدت حرص جميع المشاركين على التعبير عن حبهم لهذا الوطن من أبناء الدولة و المقيمين الذي يعتبرون دولة الإمارات العربية المتحدة وطنهم الثاني .

 

وقال حسن عبدالله المزروعي عضو المبادرات إن جميع أفراد اللجنة المنظمة عملوا بروح الفريق الواحد دون توقف وبلغ عددهم أكثر من 750 شخصا 170 منهم من جمعية متطوعي الإمارات في حين أشار ماجد العبار عضو المبادرات إلى أن الحدث تم تصويره من الطائرات.

 

و قامت اللجنة المنظمة بتكريم الطفلة لارا الراوي التي تبلغ من العمر 6 سنوات بدراجتين هوائيتين حيث شاركت في مسيرة المشي وأكملت مسافة المسيرة كاملة رغم محاولة والديها إقناعها بالتوقف وركوب الحافلة لكنها رفضت ذلك وأكملت حتى النهاية.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق