حمدان بن محمد : التبرع بالدم أصدق تعبير عن حب الوطن

Thu 3 December, 2015 | 4:44 am

 

دعا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، المواطنين والمقيمين إلى التفاعل مع حملة «دمي لوطني» في «القرية العالمية»، بالتبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا، ومصابي الحوادث، وحالات الأمراض المزمنة.

 

وقال سموه، لـ«الإمارات اليوم»، إن «التبرع بالدم هو الهدية المثلى للوطن، وأسمى وأصدق تعبير عن حب الدولة، بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ44»، مشيراً إلى أن «كل نقطة دم يتبرع بها مواطن، أو مقيم، يمكن أن تنقذ حياة إنسان».

 

وتقيم مبادرة «دمي لوطني»، التي تنظمها «الإمارات اليوم» وهيئة الصحة في دبي، وخدمة الأمين في شرطة دبي، مركزاً للتبرع بالدم أمام البوابة الرئيسة في «القرية العالمية» منذ أول من أمس، ويستمر حتى مساء اليوم، لاستقبال تبرعات الدم، ابتداء من الساعة الخامسة وحتى منتصف الليل.

 

وأضاف ولي عهد دبي أن «التبرع بالدم أبلغ رسالة من الإنسان لأخيه الإنسان، فالمتبرع يقدم قطرات من دمه إلى شخص لا تربطه به صلة قرابة، ومن جنسية أخرى، ولم يلتقيا من قبل، ما يعكس جوهر الرسالة الإنسانية للتبرع بالدم». وتابع سموه «في غرف المستشفيات مرضى ينتظرون إخضاعهم لعمليات جراحية صعبة، وآخرون يعانون أمراضاً مزمنة وأوراماً خبيثة، إلى جانب أطفال وشباب يعانون مرض الثلاسيميا وفقر الدم، وهؤلاء ينتظرون تبرعات الدم، لتخفف عنهم آلام المرض وقسوته».

 

وأثنى سموه على توجه مبادرة «دمي لوطني» إلى الدوائر الحكومية في دبي، لجمع تبرعات الدم من الموظفين على مدار الشهر الماضي، كونه إجراء «فتح المجال أمام الموظفين لتقديم أفضل هدية إلى الوطن، والتعبير بصورة عملية عن حبهم لبلادهم».

 

وعبر سموه عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته المبادرة، خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بجمع ما يزيد على 2500 وحدة تبرع بالدم من المواطنين والمقيمين، ما أسهم في إنقاذ حياة مئات المرضى ومصابي الحوادث.

 

وحث سموه المواطنين والمقيمين على المشاركة في الحملة والتبرع بالدم، خلال احتفالات اليوم الوطني «كأفضل احتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا جميعاً».

 

ويرعى ولي عهد دبي مبادرة «دمي لوطني»، منذ انطلاقها، وكان سموه أول متبرع بالدم في الحملة بدورتها الثالثة، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، بالتزامن مع اليوم الوطني الـ43، العام الماضي.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق