برعاية حمدان بن محمد : بطولة العالـم للرياضـات الجويـة تستأنف اليوم

Wed 9 December, 2015 | 3:22 am

 

تستأنف بطولة العالم للرياضات الجوية منافساتها اليوم بعد راحة يومين بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث تجاوزت سرعة الرياح أمس 22 عقدة في دبي ووصلت إلى 25 عقدة بالمناطق المفتوحة بالصحراء، الأمر الذي دفع اللجنة المنظمة الى تأجيل المنافسات الى اليوم.

 

وتقام البطولة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة أكثر من ألف و 200 رياضي من 56 دولة في الحدث الأكبر في تاريخ الرياضات الجوية، وتختتم منافساتها السبت المقبل.

 

ومن المتوقع أن تستعيد درجات الحرارة معدلها الطبيعي في حدود 27 درجة بعد أن تراجعت أمس إلى 23 وستكون سرعة الرياح دون 15 عقدة وهو الأمر الذي سيمنح الحياة للبطولة مرة أخرى.

 

وستنطلق منافسات البطولة بسباق المناطيد في سماء دبي صباح اليوم، ثم منافسات الطائرات الخفيفة، والطيران المظلي في فئة تحدي الدقة، والقفز المظلي في فئات الهبوط الجماعي، والتشكيلات الفنية، والتشكيل المظلي، الهبوط المظلي الدقيق، والقفز المظلي السريع، كما تستأنف منافسات الطيران العام.

 

وأوضح عبد الحميد الرئيسي متنبئ أرصاد جوية، أن الطقس سيكون ملائما لإقامة جميع المنافسات، وأن سرعة الرياح ستكون بطيئة سواء في الأماكن المغلقة أو المفتوحة مثل منطقة مرغم التي تحتضن بعض منافسات البطولة، مشيرا إلى أن بعض المسابقات مثل المناطيد تحتاج إلى سرعة رياح اقل من 10 عقد، والقفز بالمظلات تحت 15 عقدة.

 

تصدر 4 بريطانيين منافسات الجولة الأولى للطائرات الخفيفة ذات التحكم بالوزن، حيث حصل فاولر على المركز الأول بزمن قدره 142 ثانية وريس كين على المركز الثاني بـزمن قدره 144 ثانية، ثم بروم بزمن 145 ثانية، وروب كين بـ146 ثانية وجاء الفرنسي سيري في المركز الخامس بـ151 ثانية والإسباني راي كورديرو في المركز السادس بـ155 ثانية..

 

وشهدت الجولة الثانية من المسابقة تصدر الفرنسي بورون لجدول الترتيب بزمن قدره 136 ثانية، وسط ملاحقة شديدة من 3 متسابقين بريطانيين، حيث احرز بروم المركز الثاني بزمن قدره 140:01 ثانية وخلفه ديوهورست بـ140:05 ثانية، ثم مواطنهما سايسال بزمن قدره 149 ثانية.

 

وتضم منافسات الطائرات الخفيفة ذات التحكم 5 جولات تحدد على ضوئها الترتيب النهائي للمسابقة، التي من المنتظر أن يسيطر عليها المتسابقون البريطانيون.

 

وشارك في منافسات الطائرات الخفيفة ذات التحكم بالوزن 22 متسابقا من ضمنهم 6 بريطانيين و5 فرنسيين والبقية من المجر (2) والصين(2) وبولندا (2) و5 متسابقين من تشيكيا والولايات المتحدة الأميركية، والأرجنتين وإسبانيا والنرويج.

 

وتشمل مسابقة الطائرات الخفيفة 3 فئات، هي جايروكبتر، والطائرات الخفيفة ذات التحكم بالوزن، والباراموتر، وتم تأجيل جميع هذه المنافسات بسبب سوء الأحوال الجوية أمس.

 

وكانت نتائج الجولة الأولى في مسابقة جايروكبتر أسفرت عن تصدر الاسباني شوليا كوينتا بزمن قدره 169 ثانية، وجاء الفرنسي شونجير في المركز الثاني بـ173 ثانية، والنرويجي فيغريم في المركز الثالث بـ175 ثانية، فيما أسفرت نتائج المرحلة الثانية عن تصدر الهولندي فان رافينزواي بـ163 ثانية، والمجري فيليبوفيتس ثانيا بـ167 ثانية، والقطري مورال في المركز الثالث بـ174 ثانية.

 

وشهدت الجولة الثالثة سيطرة قطرية على المركزين الأول والثالث، حيث تمكن مورال من التقدم من المركز الثالث الذي حصل عليه في الجولة الثانية إلى المركز الأول بـ165 ثانية، وحصل الفرنسي بورجيو على المركز الثاني بـ184 ثانية وجاء القطري آل ثاني ثالثا بـ186 ثانية.

 

وضمت قائمة المشاركين في منافسات الطائرات الخفيفة 21 متسابقا من 11 دولة، اسبانيا، فرنسا، النرويج، المجر، بولندا، الولايات المتحدة الأميركية، روسيا، بريطانيا، قطر، هولندا، ألمانيا.

 

يذكر أن بعض المسابقات قد توقفت أمس بسبب سوء الأحوال الجوية، وهي المسابقات الرئيسية كالقفز بالمظلات، والاستعراضات الجوية والمناطيد، والمسابقات ذات الطابع البشري التي تتأثر بالرياح واستقرار الأجواء، بينما أقيمت بعض من المسابقات منعدمة الخطورة، والتي لا توجد مشاكل من إقامتها ولا تتعارض مع عدم استقرار الأجواء.

 

تستأنف اليوم منافسات مناطيد وبالونات الهواء الساخن التي تسببت الرياح في تأجيلها، وأسفرت النتائج الأولية في مسابقة البالونات عن تصدر الألماني شنايدر يو فئة 3FON بـ1000 نقطة متقدما على الأميركي بيترهن جوني (954 نقطة) والبرازيلي ليما بنفس الرصيد من النقاط.

 

وتصدر الأسترالي سيمونر أندرياس فئة 2HNH بـ1000 نقطة متقدما على السويسري BLASER, Marc بلاسر مارك المتحصل على 994 نقطة والألماني بيبر ماركوس في المركز الثالث بـ991 نقطة وتصدر الألماني غوهلر سيفن فئة 1HWZ بـ1000 نقطة.

 

وأسفرت نتائج مناطيد الهواء الساخن عن تصدر البولندي ووجي بامبرسكي بـ13740 نقطة، وحل الروسي ميخائيل باكانوف في المركز الثاني بـ12320 نقطة، والليتواني ريماس في المركز الثالث بـ12100 نقطة، والسويدي أوسكار ليندستروم بـ10920 نقطة.

 

حرص فريق سكاي دايف للكرة الطائرة للسيدات المتأهل للمباراة النهائية لكأس اتحاد الكرة الطائرة على زيارة بطولة العالم للرياضات الجوية والمقامة حاليا بالإمارات، حيث تفقد الفريق أروقة البطولة، كما قدمن مباراة استعراضية في فنون اللعبة نالت استحسان الجمهور العريض.

 

وكان في استقبال لاعبات فريق الكرة الطائرة لدى وصولهن لمقر المونديال يوسف الحمادي نائب رئيس اتحاد الامارات للرياضات الجوية مدير البطولة ومحمد يوسف نائب مدير البطولة المدير التنفيذي لسكاي دايف دبي وسالم أكرم الحوسني مدير العلاقات العامة والمراسم بسكاي دايف دبي رئيس لجنة العلاقات العامة بمونديال الرياضات الجوية.

 

وقد حرصت قناة دبي الرياضية على استضافة نجمات الفريق اللائي أبدين إعجابهن الشديد بالعروض إلى جانب تنظيم الجيد للبطولة.

 

صرح الفرنسي سيلفان فيروني بطل العالم للقفز بالمظلات أن حبه لوالدته دانيال فيروني بطلة فرنسا للقفز بالمظلات كان وراء اقتحامه هذه اللعبة والتربع على عرش العالم، وقال: كان عمري 7 سنوات عندما تصطحبني والدتي معها إلى النادي، وشيئا فشيئا بدأت أحلم ان أصبح أحد أبطال القفز بالمظلات ولأن القانون يمنع ممارستي لتلك الرياضة قبل 15 عاما، انتظرت البلوغ بفارغ الصبر.

 

وأضاف: كنت أنتظر بلوغي 15 عاما بفارغ الصبر، وفعلاً تحقق حلمي وجربت القفزة الأولى التي شاركني فيها شقيقي التوأم ألكسندر وهو بطل فرنسا والرابع على العالم.

 

وهنا تدخلت والدته دانيال فيروني التي تشارك بدورها في بطولة العالم، قائلة: كانت هذه أصعب لحظة في حياتي، رغم أني بطلة فرنسا وأوروبا إلا أني شعرت بالخوف وأغمضت عينيّ عندما ألقى سيلفان وشقيقه ألكسندر بنفسيهما من الطائرة، لا أنكر أنها كانت لحظة مرعبة بالنسبة لي. وأضافت: أنا فخورة بهما الآن.

 

وحول من الأفضل بينهما؟ أوضحت دانيال أن سيلفان الأفضل في الطيران الشراعي بينما ألكسندر متألق في مسابقة الدقة، وقالـت: يوجد تنافس مستمر بينهما على لقب فرنسا، وأنا سعيدة بذلك ، وصرحت دانيال أنها تقضي أوقاتا رائعة عندما تتدرب مع والديها وزوجها الذي يمارس بدوره رياضة الطيران الشراعي.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق